جميع المباريات

إعلان

تصفيات مونديال 2010: سلوفينيا الى النهائيات للمرة الثانية

لاعبو المنتخب السلوفيني يحتفلون في نهاية المباراة

ليوبليانا (ا ف ب) - بلغ المنتخب السلوفيني نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 بعد فوزه على ضيفه الروسي 1-صفر الاربعاء على ملعب "ليودسكي" في ليوبليانا في اياب الملحق الاوروبي.

وسجل زلاتكو ديديتش (44) هدف المباراة الوحيد الذي كان كافيا لمنتخب بلاده من اجل بلوغ النهائيات وذلك بفضل تسجيله هدفا خارج ملعبه خلال مباراة الذهاب التي خسرها 1-2 السبت الماضي في موسكو.

ودفع المنتخب الروسي ثمن تلقي شباكه هدفا في الدقيقتين الاخيرتين من مباراة الذهاب، وفشل في التأهل الى النهائيات للمرة الثالثة منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي، اي بعد مونديالي 1994 في الولايات المتحدة و2002 في كوريا الجنوبية واليابان وهو خرج في المشاركتين من الدور الاول.

يذكر ان روسيا شاركت في الملحق بعد احتلالها المركز الثاني في مجموعتها الاوروبية الرابعة خلف المانيا التي تأهلت مباشرة، فيما حلت سلوفاكيا ثانية في المجموعة الثالثة التي توجت سلوفاكيا بطلة لها وتأهلت مباشرة الى النهائيات.

وفي المقابل بلغ المنتخب السلوفيني النهائيات للمرة الثانية بعد عام 2002 عندما خرج من الدور الاول.

وفشل مدرب منتخب روسيا الهولندي غوس هيدينك في ان يحقق انجازا جديدا يضيفه الى سجله المميز، وهو لن يتواجد في النهائيات مع رابع منتخب وذلك بعد ان قاد هولندا (1998) وكوريا الجنوبية (2002) واستراليا (2006) الى العرس الكروي.

وفرض المنتخب السلوفيني نفسه بقوة في بداية المباراة سعيا نحو افتتاح التسجيل باكرا وكاد ان يحصل على مبتغاه في مناسبتين عبر ميليفوييه نوفاكوفيتش الذي اصطدم ببراعة الحارس ايغور اكينفييف (4)، ثم ميزو بيرسكو الذي مرت تسديدته قريبة جدا من المرمى (6).

وواصل رجال المدرب ماتياز كيك ضغطهم وحصلوا على فرصة اخرى لافتتاح التسجيل عندما ارتقى زلاتكو ديديتش كرة عرضية من بريسكو وحولها برأسها لكن اكينفييف تألق مجددا وانقذ بلاده (17)، ثم تدخل مجددا على محاولة اندراز كيرم (23) وتسديدة اخرى لنوفاكوفيتش (29).

واثمر الضغط السلوفيني اخيرا وقبل دقيقة على نهاية الشوط الاول عندما لعب الكسندر رادوسافلييفيتش كرة عرضية وصلت الى زلاتكو ديديتش الذي اودعها الشباك الروسية.

وكاد السلوفينيون ان يضيفوا هدفا ثانيا في بداية الشوط الثاني بعدما توغل ديديتش داخل المنطقة قبل ان يسدد الكرة قريبة جدا من القائم (49).

وتعقدت مهمة الروس في الدقيقة 65 بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه البديل الكسندر كيرجاكوف الذي دخل بدلا من رومان بافليوتشينكو، وذلك بعد خطأ قاس على الحارس سمير هاندانوفيتش.

وحاول المنتخب الروسي ان يتجاوز النقص العددي واندفع نحو مرمى مضيفه وحصل على فرصة ثمينة لبافل بوغربنياك الذي وصلته الكرة بعد عرضية من اندري ارشافين لكن رأسيته وجدت في طريقها الحارس السلوفيني (77).

وفي الوقت بدل الضائع تعرض المنتخب الروسي لحالة طرد ثانية بعدما رفع الحكم الانذار الثاني في وجه يوري جيركوف لتكون نهاية هذه التصفيات مخيبة جدا للروس الذي كانوا من المنتخبات المنتظرة في جنوب افريقيا 2010.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg