جميع المباريات

إعلان

سيمينيا تحتفظ بلقبها العالمي مهما كانت نتيجة فحوصات الاتحاد الدولي

العداءة الجنوب افريقية كاستر سيمينيا في بريتوريا ف

جوهانسبورغ (ا ف ب) - ستحتفظ العداءة الجنوب افريقية كاستر سيمينيا بلقبها بطلة للعالم في سباق 800 م مهما كانت نتيجة الفحوصات التي يجريها الاتحاد الدولي لالعاب القوى من اجل تحديد هويتها الجنسية، وذلك حسب ما اعلن وزير الرياضة في جنوب افريقيا.

واثارت سيمينيا (18 عاما) جدلا كبيرا بعد تتويجها في اب/اغسطس الماضي في برلين بطلة للعالم في سباق 800 م وبفارق كبير امام جميع المنافسات، وشكك عدد كبير من المتابعين بانها امرأة "بشكل كامل"، ما دفع الاتحاد الدولي الى فتح تحقيق للتأكد من جنس العداءة الجنوب افريقية.

واكدت لاحقا عدة صحف أسترالية، استنادا الى مصدر مجهول مشارك في فحوص الاتحاد الدولي، أن كاستر سيمينيا "خنثى"، واثار هذا المقال وهذه التسريبات الرأي العام الجنوب أفريقي.

وجاء الخبر السار بالنسبة لسمينيا الاربعاء على لسان وزير الرياضة الذي قال في بيان اصدره: "نحن سعداء لاعلامكم بان الحكومة (الجنوب افريقية) ومحاميي كاستر توصلوا الى اتفاق مع الاتحاد الدولي لالعاب القوى على النقاط التالية: لان كاستر بريئة من اي ذنب، ستحتفظ بميداليتها الذهبية وبلقبها بطلة للعالم في سباق 800 م وبجائزتها".

وواصل "كما توصلنا الى اتفاق مع الاتحاد الدولي على ضرورة ان يتم احترام مبدأ السرية بين الطبيب والمريض في جميع الفحوصات العلمية التي ستتم بطريقة قانونية وفق انظمة الاتحاد الدولي. وبالتالي لن يكون هناك اي كشف علني عن النتيجة التي توصل اليها الطاقم العلمي (الطبي)".

يذكر ان الاتحاد الجنوب افريقي لالعاب القوى قدم في اوائل الشهر الحالي اعتذارا الى سيمينيا واقال رئيسه ليونارد شوين بعد الدور الذي لعبه في هذه القضية.

وجاء في بيان صادر عن اتحاد الرياضات واللجنة الاولمبية الجنوب افريقية الذي هو عبارة عن هيئة اشراف على عمل الاتحادت الرياضية المختلفة في البلاد، ان ليونارد شوين واعضاء فريقه "اوقفوا حتى انتهاء التحقيق التأديبي. يتعين على هؤلاء ان يجيبوا على الاتهامات الموجهة اليهم بانهم اساءوا الى صدقية اتحاد اللعبة واللجنة الاولمبية والعاب القوى والرياضية في جنوب افريقيا عموما".

واعتذر الاتحاد الجنوب افريقيا في بيان "علنا ودون شروط من سيمينيا وعائلتها ورئيس جنوب افريقيا وجميع السكان عن الطريقة التي ادار بها التحاليل الخاصة بالانوثة والنتائج التي ترتبت عليها".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg