جميع المباريات

إعلان

"لوسيل" تستضيف الجولة الاخيرة من بطولة العالم للتحمل

الدراج الايطالي فالنتينو روسي خلال جولة سابقة من ا

الدوحة (ا ف ب) - تحتضن حلبة "لوسيل" القطرية السبت الجولة السادسة والاخيرة من بطولة العالم للتحمل في الدراجات النارية حيث يستمر السباق ثماني ساعات متواصلة وسيشهد تتويج الفريق القطري بلقب بطل العالم لفئة السوبر ستوك الذي حسمه في الجولة الماضية.

وكان الفريق القطري (كيوتل 95) حل ثالثا على حلبة مانيي كور الفرنسية في الجولة الخامسة واحتفظ بلقبه بطلا للعالم لفئة السوبر ستوك بعد ان رفع رصيده الى 110 نقاط، بفارق شاسع عن الفريق الفرنسي الثاني بلغ 61 نقطة.

يضم الفريق القطري الدراجون مشعل النعيمي وراشد المناعي والفرنسي انطوني ديلهال.

وتشهد الجولة الختامية لمنافسات السوبر ستوك مشاركة اربعة فرق محلية يعدها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية للاستحقاقات المقبلة.

وستكون المرة الثالثة التي تقام فيها الجولة الختامية للبطولة على الحلبة القطرية التي تستضيف منذ عام 2004 احدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية والسوبر بايك.

وفي الفئة الرئيسية، كان فريق اوستريا انديورانس النمسوي ضمن اللقب في الجولة الماضية ايضا بعد ان رفع رصيده الى 115 نقطة، بفارق بلغ 57 نقطة عن اقرب منافسيه.

سينطلق السباق ظهر السبت ويستمر حتى التاسعة ليلا، اذ ان حلبة لوسيل هي الاولى في العالم التي تستضيف سباقات ليلية.

تتضمن بطولة العالم للتحمل في الدراجات النارية ست جولات تبدأ على حلبة لومان في فرنسا (24 ساعة)، ثم تنتقل الى اوشرسليبين الالمانية (8 ساعات)، والباسيتي الاسبانية (8 ساعات)، وسوزوكا اليابانية (8 ساعات) ومانيي كور الفرنسية (24 ساعة)، ولوسيل القطرية (8 ساعات).

واعتبر رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية ان "الاتحاد وحلبة لوسيل جاهزان لمواصلة الانجازات على المستوى التنظيمي خاصة بعد التتويج الرائع للحلبة في فالنسيا بلقب افضل حلبة على مستوى العالم".

واكد العطية "جهوزية الدراجين القطريين من اجل مواصلة التفوق والفوز بالجولة الختامية بعد ان حسموا اللقب الذي تحقق بعد منافسات شاقة مع كبرى الفرق الاوروبية".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg