جميع المباريات

إعلان

قرية ترفيهية للمشجعين في قطر استعدادا لمباراة البرازيل وانكلترا

اللاعب البرازيلي كاكا (وسط) يصافح مشجعين عند وصوله

الدوحة (ا ف ب) - كشفت قطر الاربعاء عن تجهيز قرية ترفيهية للمشجعين على مساحة تتجاوز ثمانية عشر ألف (18 الف متر مربع ضمن رحاب إستاد خليفة الدولي الذي سيحتضن السبت القادم المباراة الودية بين منتخب البرازيل وبين نظيره الانكليزي في الدوحة.

وقسمت المنطقة الترفيهية إلى ثلاث قرى احتفالية تعكس الروح المميزة لكل من انكلترا والبرازيل إضافة إلى الدولة المضيفة قطر.

وصممت القرية البرازيلية بنكهة السامبا لتظهر في خلفيتها شاطئ (كوباكابانا) وفي أحد أركانها ملعب مصغر لكرة القدم الشاطئية. كما تضم القرية ايضا ماكينات تصويب ركلات الكرة الثابتة والتصويب السريع على أنغام السامبا البرازيلية التقليدية بصحبة فرقة طبول (بوتوكادا) الشهيرة. كما يقدم راقصو (كابويرا) الاستعراضيين عروضهم الفنية طوال فعاليات القرية الترفيهية البرازيلية المقامة خصيصا للقاء الودي.

كما صممت القرية الانكليزية لتعكس الأجواء الانكليزية المميزة لتظهر في الخلفية ساعة (بيغ بن) الشهيرة في لندن. كما ستقام ايضا منصات ألعاب الفيديو (بلاي ستيشن) على شاشة جدارية عملاقة ليستمتع بها الجمهور الزائر. في الوقت ذاته، ستشهد فعاليات القرية الانكليزية منافسات عدة بين المشجعين من بينها مسابقة "حافظ على الكرة" في جو انكليزي تقليدي يحيط بهم حراس قصر باكينغهام بزيهم المتميز على أنغام فرقة الخنافس المعروفة باسم "بيتلز".

وروعي في تصميم القرية القطرية إبراز أهم إنجازات قطر الرياضية حيث ستخصص في القرية منطقة خاصة ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2011 إلى جانب معرض خاص بملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

كما تضم القرية الترفيهية القطرية ركنا تصويريا يمكن لعشاق الكرة أن يدونوا رسالات التأييد الخاصة بهم لدعم حملة ملف قطر 2022.

وتقام داخل جنبات القرية القطرية ايضا العديد من الفعاليات الاستعراضية الأخرى بما فيها رياضة الصقور العربية الأصيلة إضافة إلى فنون نقش الحنة التراثية.

وصرح الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة لجنة ملف قطر 2022 بإنه "فخر كبير لدولة قطر أن تستضيف على أرضها اثنين من أعرق المنتخبات في تاريخ كرة القدم العالمية وأن تحتضن هذين المنتخبين العريقين في لقاء ودي هديةً منها لعشاق المستديرة في منطقة الشرق الأوس".

واضاف "تتيح قطر من خلال ملف استضافة كأس العالم 2022'' فرصة تاريخية لتجمع شعوب العالم وتعزز التواصل والصداقة فيما بينها. كما ستتيح فرصة العمر لعشاق كرة القدم في تجربة فريدة هي الأولى من نوعها. فمن خلال استضافة قطر لأكبر الأحداث الرياضية سنزرع الأمل والسعادة في قلوب الملايين من الشباب والكبار في مختلف ارجاء المنطقة".

وتابع "حقق الإتحاد الدولي الـ''فيفا'' خلال السنوات الأخيرة الماضية خطوات رائدة على مسيرة رؤيتها بالنسبة لاختيار الدولة المستضيقة لبطولة كأس العالم، حيث افتتحت باب الاستضافة أمام القارة الآسيوية والآن أمام القارة الافريقية. وفي حال حظيت قطر بشرف استضافة كأس العالم 2022'' فستكون المرة الأولى التي تُستضاف فيها بطولة ''كأس العالم'' في منطقة الشرق الأوسط. وأنا أعتقد بأننا نستحق هذه الفرصة. فمن خلال قوة كرة القدم يمكننا ان نساهم في عملية التقريب بين شعوب العالم ونعزز التواصل والتفاهم فيما بينها".

واختتم الشيخ محمد قائلا : "يعطي ''ملف قطر 2022'' الأولوية لتقديم التسهيلات الضرورية للمشجعين فانا شخصيا أدرك صعوبة السفر من منطقة الى اخرى والانتقال من فندق الى اخر لتتمكن من متابعة الفريق والمنتخب الذي تشجعه وتسانده في بطولة كأس العالم. ومن هذا المنطلق فسوف يعزز حجم دولة قطر وملفها لاستضافة الكأس فرصة عشاق اللعبة في حضور جميع المباريات دون الحاجة للسفر والتنقل بين الفنادق. إضافة إلى أنه سيتم تنظيم البطولة على أعلى المستويات حيث ستندر الحاجة للتنقل بين المباريات. وآمل أن يتمتع زوارنا من خلال هذه المباراة القادمة بمنطقة المشجعين الأفضل من نوعها في العالم".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg