جميع المباريات

إعلان

بطولة فرنسا: ليل يلحق الخسارة الثالثة ببوردو وعشرة اهداف في قمة ليون ومرسيليا المثيرة

لاعب ليل يوهان كاباي (يمين) في صراع على الكرة مع ل

باريس (ا ف ب) - الحق ليل الخسارة الثالثة بضيفه بوردو حامل اللقب عندما تغلب عليه 2-صفر الاحد على ملعب "ستاديوم ليل متروبول" وامام 16233 متفرجا في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وسجل يوهان كاباي (70) وفلوران بالمون (86 من ركلة جزاء) الهدفين. وبقي بوردو في الصدارة بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة، لان مطارده المباشر ليون لم يستغل تعثره وسقط في فخ التعادل امام ضيفه مرسيليا في مباراة مثيرة شهدت 10 اهداف على استاد "جيرلان" وامام 38018 متفرجا.

وبكر ليون بالتسجيل عبر لاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش في الدقيقة الثالثة، لكن رد مرسيليا لم يتأخر حيث نجح في ادراك التعادل بعد 9 دقائق بواسطة مدافعه السنغالي سليمان دياوارا.

ولم تدم فرحة مرسيليا سوى 3 دقائق حيث منح الدولي سيدني غوفو التقدم لاصحاب الارض، بيد ان بينوا شييرو ادرك التعادل للضيوف قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول.

وفاجأ مرسيليا ليون مطلع الشوط الثاني وتقدم عبر الدولي العاجي بكاري كونيه في الدقيقة 47، ثم عزز البرازيلي برانداو بهدف رابع في الدقيقة 79، لتبلغ الاثارة ذروتها في الدقائق المتبقية والتي شهدت تسجيل 4 اهداف بينها ثلاثة متتالية لليون عبر الارجنتيني ليساندرو لوبيز صاحب ثنائية في الدقيقتين 81 و84 من ركلة جزاء، والبرازيلي ميشال باستوس (90).

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع بان ليون سيخرج منتصرا نجح لاعب الوسط الكاميروني ستيفان مبيا في ادراك التعادل لمرسيليا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

واكتفى ليون بنقطة واحدة انفرد بها بالمركز الثاني برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بوردو، فيما رفع مرسيليا رصيده الى 19 نقطة في المركز الثامن مع مباراة مؤجلة امام باريس سان جرمان.

وفي مباراة ثالثة على ملعب "ستاديوم" وامام 15405 متفرجين، حقق تولوز فوزا صعبا على ضيفه رين بثلاثة اهداف لموسى سيسوكو (31) والنروجي دانيال براتن (60) واندريه جينياك (64) مقابل هدفين للغاني اسامواه جيان (44) والسنغالي قادر مانغان (84).

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بوردو 25 نقطة من 12 مباراة

2- ليون 24 من 12

3- اوكسير 23 من 12

4- موناكو 22 من 12

5- لوريان 21 من 12

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن