جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الدولي والدورنا يتوجان "لوسيل" افضل حلبة لعام 2008

لقطة عامة لحلبة "لوسيل" في الدوحة في 11 نيسان/ابري

فالنسيا (ا ف ب) - توج الاتحاد الدولي للدراجات النارية ومؤسسة الدورنا، الجهة المسؤولة عن تنظيم بطولة العالم للدراجات النارية، حلبة لوسيل القطرية بلقب افضل حلبة في العالم لموسم 2008، وذلك في مدينة فالنسيا الاسبانية.

وجاء تسليم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الجائزة على هامش سباق جائزة فالنسيا الكبرى، المرحلة الاخيرة من بطولة العالم للدراجات الذي اقيم الاحد، وشهد احراز الدراج الياباني هيروشي ايوما (هوندا) آخر القاب الموسم بفوزه بفئة 250 سم مكعب.

وكان الايطالي فالنتينو روسي حسم في وقت سابق من البطولة لقب فئة الموتو جي بي، في حين ذهب لقب فئة 125 سم مكعب الى الاسباني جوليان سيمون.

تسلم الجائزة ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ومدير حلبة لوسيل في احتفال مميز بحضور رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية فيتو ايبوليتو ورئيس الدورنا كارميلو ايزابيليتا وعدد من نجوم بطولة العالم.

وكان رئيس جمعية فرق الدراجات النارية الدولية (ايرتا) الفرنسي ايرفيه بونشارال اعلن في نيسان/ابريل الماضي ان حلبة لوسيل القطرية "فازت بجائزة افضل حلبة في العالم لعام 2008 وسط منافسة قوية مع 17 حلبة اخرى استضافت جولات البطولة".

واوضح "شارك في التصويت الدراجون والفرق والمكيانيكيون، وشمل نواح عدة منها الامان والتسهيلات والمركز الاعلامي والتسويق وغرف الصيانة وغيرها، وتفوقت لوسيل في جميع هذه النقاط خصوصا ان الدراجين يحبون الامان الذي توفره هذه الحلبة التي صممت خصيصا للدراجات النارية".

وتنظم "لوسيل" احدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية منذ عام 2004، وتحتضن ايضا احدى جولات بطولة العالم للسوبر بايك والتحمل، فضلا عن سباقات اخرى دولية ومحلية على مدار العام، وقد تم انارتها في العام الماضي بحيث باتت اول حلبة تستضيف سباقا ليليا في روزنامة البطولة.

واعرب العطية "عن فخره بتحقيق هذا الانتصار الكبير والذي ساهم في وضع حلبة لوسيل علي القمة وجعلها عروس حلبات العالم"، مضيفا "ان ما يزيد من فخري هو ان هذا الانجاز تحقق على حساب حلبات عريقة تسبق لوسيل بعشرات السنين وتمتلك تاريخا عريقا في هذا المجال".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg