جميع المباريات

إعلان

هدف بلانوس يمنح بوردو الفوز.. وليون يصعد للمركز الثاني بدوري فرنسا..

لاعبو بوردو سعداء باحراز هدف في مرمى موناكو بالدور

بوردو (فرنسا) (رويترز) - سجل مارك بلانوس هدفا منح بوردو الفوز 1-صفر على ضيفه موناكو ليعزز حامل اللقب تصدره لدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت بفارق نقطتين عن اولمبيك ليون أقرب منافسيه.

واسكن المدافع بلانوس الكرة الشباك في الدقيقة 62 بعد ان تصدى الحارس ستيفان روفييه لكرة من ضربة رأس للمغربي مروان الشماخ.

ورفع بوردو رصيده الى 25 نقطة من 11 مباراة بينما توقف رصيد موناكو عند 21 نقطة وتراجع الى المركز الثالث.

ولم يظهر موناكو بشكل جيد وفشل تقريبا في صناعة هجمات لاحراز أهداف فيما سيطر بوردو على وسط الملعب بفضل تحركات يوان جوركوف صانع لعب منتخب فرنسا.

وقفز ليون الى المركز الثاني بعدما فاز على سانت ايتيين بهدف مقابل لا شيء أحرزه بافتيمبي جوميز في شباك فريقه القديم.

وأهدر الارجنتيني جونزالو برجيسيو فرصة سهلة لسانت ايتيين عندما سدد كرة ساقطة في بداية الشوط الثاني علت مرمى الحارس هوجو لوريس بقليل.

واستغل جوميز مهاجم منتخب فرنسا المنضم لفريق ليون من سانت ايتيين في الموسم الجاري ركلة ركنية نفذها زميله كيم كالستروم قبل ست دقائق من نهاية المباراة ليقود فريقه الجديد للفوز بعد خسارته في المباراتين الاخيرتين.

وأنقذ المهاجم البرازيلي برانداو اولمبيك مرسيليا من الهزيمة عندما سجل هدفا ليساعده على التعادل 1-1 مع ضيفه تولوز الذي كان المبادر بالتسجيل عبر موسى سيسوكو لاعب خط وسط منتخب فرنسا رغم انه لعب بعشرة لاعبين.

وطرد يوهان بيلي حارس مرمى تولوز بعد بداية اللقاء بثماني دقائق بسبب تدخل عنيف ضد المهاجم مامادو نيانج لكن الفريق الزائر تقدم بعد ركلة حرة نفذها سيسوكو من نحو 30 مترا بعد نحو 19 دقيقة.

وخطف مرسيليا نقطة التعادل قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء بعدما استغل برانداو كرة عرضية من بكاري كوني لاعب وسط ساحل العاج وأحرز هدفا.

وخسر مونبلييه مفاجأة الموسم مباراته الثانية على التوالي بتعثره 2-1 أمام اوزير الذي أصبح في المركز الخامس مستفيدا من فوزه الخامس على التوالي.

ولا يزال جرينوبل فريق الذيل يبحث عن أول نقطة له هذا الموسم بعد خسارته بملعبه 2-صفر أمام ليل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن