جميع المباريات

إعلان

بطولة فرنسا: بوردو يتابع انتصاراته وليون ثانيا

مهاجم بوردو مروان الشماخ (يسار) يتصارع على الكرة م

باريس (ا ف ب) - تابع بوردو المتصدر وحامل اللقب انتصاراته وحقق فوزا جديدا على حساب ضيفه موناكو 1-صفر، وفاز ليون على مضيفه سانت اتيان بالنتيجة ذاتها السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، انتظر بوردو حتى الدقيقة 621 لحسم النتيجة بفضل مارك بلانوس (62) رافعا رصيده الى 25 نقطة، وحافظ على فارق النقطتين بينه وبين ليون الذي احتكر اللقب 7 مواسم متتالية قبل ان يتنازل عنه لبوردو في الموسم الماضي.

ولم يستفد ليون من فوز بوردو لانه في كلا الحالتين اي بفوز موناكو سيكون ثانيا مع فارق ان فوز الاخير لا يقلقه بالقدر ذاته.

ولم يكن فوز ليون سهلا على الاطلاق وبقي يحارب سعيا الى الفوز حتى تمكن باتيفيمبي غوميس من تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 83.

وارتضى مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي بالتعادل 1-1 مع ضيفه تولوز الذي تقدم رغم طرد لاعبه يوهان بيليه (8)، عن طريق موس سيسوكو (28)، واحرج مضيفه الذي انتظر حتى ربع الساعة الاخير لتسجيل هدف التعادل عبر البرازيلي برانداو (75).

وتعرض لاعب وسط مرسيليا الارجنتيني لوتشو غونزاليز لالتواء حاد في الكاحل في الدقيقة 64 وخرج، وسيغيب عن الملاعب نحو 3 اسابيع بموجب نتيجة الفحص الاولي الذي اجري له.

وفاز اوكسير على ضيفه مونبلييه بهدفين للبولندي ايرينوش يلين (16 و29) مقابل هدف للصربي نيناد دجوديتش (90) بعد 15 دقيقة من طرد زميله البرتو كوستا (75).

وتعادل لنس مع لوريان بهدف لادورادو دوس سانتوس (49) مقابل هدف لفرانكو سوزا (42).

وسقط الوافد الجديد بولوني امام ضيفه نانسي بهدف لالكسندر كوفيلييه (16) مقابل هدفين لايسيار ديا (10) والمغربي يوسف حجي (81)، علما بان الضيف اكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد جوردان لوتيز (78).

وخسر غرونوبل جهود لاعبه الجزائري دافيد الجمالي (45) والمباراة ايضا امام ضيفه ليل بهدفين نظيفين سجلهما يوهان كاباي (27) والبرازيلي جرفينيو (90).

وتختتم المرحلة الاحد فيلعب نيس مع لومان، ورين مع فالنسيان، وسوشو مع باريس سان جرمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن