جميع المباريات

إعلان

رالي الاردن: العطية بطلا للمرة الخامسة واللبناني فغالي ثانيا

ناصر العطية في رالي الاردن السبت

عمان (ا ف ب) - عزز السائق القطري ناصر العطية حظوظه بالفوز ببطولة الشرق الأوسط للراليات بعدما توج مساء السبت على شواطىء البحر الميت بطلا لرالي الأردن الدولي، الجولة السادسة من بطولة الشرق الأوسط، بعد منافسة شديدة بين نحو 20 متسابقا من 10 دول انطلقوا من خط البداية الخميس.

وهي المرة الخامسة التي يتوج فيها العطية بلقب بطل رالي الأردن بعد أعوام 2003 و2005 و2006 و2008، محرزا اللقب 33 في مختلف جولات بطولة الشرق الأوسط.

وتصدر العطية البطولة الاقليمية برصيد 40 نقطة وتقدم على مواطنه مسفر المري بثلاث نقاط، ويكفيه المركز الثاني في رالي دبي الدولي الشهر المقبل للتربع على عرش بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة السادسة في غضون 7 سنوات.

واستخدم العطية كافة مهاراته الاحترافية العالية وحافظ على التحكم بالقيادة وسط ظروف صعبة وخفف من سرعته عند الحاجة، وتعرض لضغط ومنافسة كبيرة من اللبناني روجيه فغالي طوال مراحل الرالي، وتمكن من الفوز بست مراحل في اليوم الثاني فحل ثانيا في نهاية السباق كما كانت عليه الحال في اليوم الاول.

وقال الامير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية ورئيس الاردنية لرياضة السيارات "بالرغم من تحديات الطقس امس الجمعة، شهدنا حدثا فريدا ومشوقا. ان رالي الاردن من الطراز الأول، ونفخر باستضافة جولة بطولة العالم للراليات في نيسان/أبريل 2010".

من جانبه، اعرب العطية عن ارتياحه للفوز بلقب رالي الاردن، وقال "لقد استمتعت دائما برالي الاردن، لقد زادت الامطار من صعوبة المراحل الخاصة وتحولت الى دروب موحلة ومنزلقة أمس وزيتية اليوم من دون غبار. لقد كان الامر يتعلق بالتركيز في المقام الأول وخاصة عند الدروب المتعرجة".

واضاف العطية "لقد قدمت أفضل ما لدي وقمت بما يجب وحصلت على النقاط العشر وتقدمت نقطتين اضافيتين على مسفر المري. ان المعركة لم تنته بعد وسننتظر ونرى ما سيحدث في دبي".

وكان السائق اللبناني نيك جورجيو في المركز الثالث في بداية اليوم الأخير ووقع تحت ضغط شديد من قبل السائق القطري مسفر المري في مراحل الصباح، وتعادل الاثنان بعد المرحلة 11 بفارق أعشار من الثانية قبل أن يتقدم المري في المراحل النهائية ويحل ثالثا في النهاية ليحيي آماله بالفوز بلقب بطل الشرق الاوسط لأول مرة، بينما عاند الحظ جورجيو ليخرج من المنافسة في المرحلة قبل الأخيرة.

- ترتيب الخمسة الاوائل في رالي الاردن:

1ـ القطري ناصر صالح العطية (سوبارو امبريزا) 9ر59ر54ر2 ساعة

2ـ اللبناني روجيه فغالي (ميتسوبيشي لانسر ايفو 9) 1ر32ر55ر2 سا

3ـ القطري مسفر المري (سوبارو امبريزا) 1ر05ر05ر3 سا

4ـ الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي (سوبارو امبريزا) 1ر49ر06ر3 سا

5ـ الاردني أمجد فراح (ميتسوبيشي لانسر ايفو 9) 45ر9ر07ر3 سا

- الترتيب العام لبطولة الشرق الاوسط:

1ـ القطري ناصر صالح العطية 40 نقطة

2ـ القطري مسفر المري 37

3ـ السعودي يزيد الراجحي 32

4ـ اللبناني نيك جورجيو 13

4ـ القطري مبارك الهاجري 13

6ـ الاماراتي الشيخ خالد القاسمي 12

7ـ الاماراتي الشيخ عبد الله القاسمي 11

8ـ اللبناني ميشيل صالح 10

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg