جميع المباريات

إعلان

الفهيم: اقتصار المنافسة على ريال مدريد وبرشلونة تبعد العرب عن الاستثمار في الليجا

سليمان الفهيم

المستثمر الإماراتي سليمان الفهيم

مدريد - وكالة الأنباء الإسبانية:

 أكد  الملياردير الإماراتي سليمان الفهيم أن ثمة أسباب كثيرة تبعد المستثمرين خاصة العرب ، عن الاستثمار في الدوري الإسباني ، على رأسها اقتصار المنافسة على البطولات الكروية بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة.

وقال الفهيم في لقاء أجرته معه جريدة (ماركا) الخميس ، إنه يعشق الدوري الإنجليزي الممتاز  واعتاد متابعته منذ أن كان طفلا نظرا لتوافق مواعيد المباريات معه وهو أمر غير متوافر في الليجا.

وأضاف "أي مستثمر يمكنه شراء ناد في إنجلترا وتأهيله للمنافسة على البطولات في وقت ليس كبيرا ، بعكس الدوري الإسباني الذي تنحصر فيه المنافسة على ريال مدريد وبرشلونة".

وأوضح أن القواعد في الدوري الإنجليزي أكثر وضوحا منها في الليجا فيما يتعلق بحقوق التلفزيون في بث المباريات والمساواة بين الأندية ، بينما يحظى الفريق الملكي والبارسا بمعاملة مختلفة عن باقي الأندية في إسبانيا.

وصرح "أتمنى أنا أو أي مستثمر آخر شراء ريال مدريد أو برشلونة ، ولكنه أمر مستحيل" في الوقت الذي يسهل فيه شراء أندية مثل مانشستر يونايتد أو بورتسموث الإنجليزيين.

وصنف الفهيم ، الذي يتواجد في برشلونة في مهمة عمل ، نفسه بأنه رجل أعمال يحب الساحرة المستديرة ، ولكنه ليس مسرفا كما يقال عنه، مبينا "البعض يعتقد بأنني أمشي وجيوبي محملة بالبترول".

وأبدى اعجابه باللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ، كما أبدى دهشته من الهزيمة المخزية التي تعرض لها ريال مدريد في بطولة كأس إسبانيا 0-4 على يد ألكوركون الذي ينافس بدوري الدرجة الثالثة.

يشار إلى أن الفهيم اشترى في أغسطس  الماضي نادي بورتسموث الإنجليزي ، كما أنه مهندس صفقة بيع نادي مانشستر سيتي لصالح مجموعة أبو ظبي للاستثمار والتطوير العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg