جميع المباريات

إعلان

بعد فشل التأهل لدوري الأبطال.. حسابات معقدة للوداد وغياب قاري محتمل

الوداد

الوداد البيضاوي المغربي

تعرض الوداد البيضاوي لهزيمة مدوية في بطولة الدوري المغربي أمام أوليمبيك آسفي بنتيجة (1-0)، وأسفرت النتيجة عن فقدان الفريق لحظوظه في حصد المركز الثالث في جدول المسابقة.

وحصد الوداد 41 نقطة من 28 جولة كانت كفيلة باستقراره في المركز السادس بجدول الترتيب بعد 11 فوز و8 تعادلات و9 هزائم.

غياب منذ 9 سنوات

جاء غياب الوداد عن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد تأكد صعوبة تواجد في المركزين الأول والثاني والذان حصدهما الجيش الملكي والرجاء البيضاوي على الترتيب.

وتشير اللوائح في المسابقات المغربية إلى مشاركة أصحاب المركز الأول والثاني في دوري أبطال أفريقيا بشكل مباشر.

وتواجد الجيش الملكي في صدارة جدول الترتيب برصيد 67 نقطة، بينما يحاول الرجاء صاحب الوصافة اللحاق به بعد حصده 66 نقطة أي بفارق 25 نقطة عن الوداد صاحب المركز السادس.

ليغيب الوداد عن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى من ما يقرب من 9 سنوات وبالتحديد في عام 2015.

ويمتلك الوداد في جعبته من دوري أبطال أفريقيا 3 بطولات حصدها في 1992 و2017 و2022.

الأمل الأخير في الكونفدرالية

ويأمل الوداد في المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية بالرغم من صعوبة وضع الفريق الحالي وضعف السيناريوهات التي قد تمنح الفريق المغربي فرصة المشاركة.

تشير لائحة الدوري المغربي الخاصة بالمشاركة في البطولات الأفريقية إلى ضرورة التواجد في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري أو حصد لقب كأس العرش لخوض المنافسة في بطولة الكونفدرالية.

وفي حالة حصد أحد الفرق المتأهلة بالفعل إلى دوري الأبطال بالتواجد في المركز الأول أو الثاني لبطولة الكأس، يذهب اختيار الفريق الثاني المشارك في الكنفدرالية إلى المركز الرابع بصحبة صاحب المركز الثالث.

وبعد أن فقد الوداد حظوظه في حصد المركز الثالث بالدوري المغربي، فإن الفريق سيحتاج إلى التواجد في المركز الرابع أملًا في التأهل رفقة نهضة بركان، إلا أن الفريق المغربي سيحتاج لتعثر الفتح الرباطي وأوليمبك آسفي أصحاب المركزين الرابع والخامس.

وسينتظر الوداد حال نجح في حصد المركز الرابع هدية الرجاء البيضاوي والجيش الملكي المتواجدان في نصف نهائي كأس العرش من أجل إقصاء مولودية وجدة والمغرب الفاسي من البطولة ليتحقق شرط الاحتكام إلى الفريق صاحب المركز الرابع للمشاركة في الكونفدرالية.

ولم يسبق للوداد أن حصد لقب الكونفدرالية خلال تاريخ مشاركاته في المسابقة.

ويلتقي الوداد بنظيره الرجاء البيضاوي في قمة الدوري المغربي لحساب الجولة 29، بينما يواجه المغرب التطواني في الجولة الثالثة والأخيرة من عمر المسابقة.

ويملك الوداد فرصة أخيرة للمشاركة في المسابقات الأفريقية وهي إقامة النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي والتي انطلقت الموسم لماضي والتي توج بها صن داونز بعد وصوله للمباراة النهائية أمام الفريق المغربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن