جميع المباريات

إعلان

الإتحاد المغربي يعدل من قانون العقوبات

المغربي علي الفاسي الفهري

علي فاسي الفهري رئيس الاتحاد المغربي

المغرب - ياللاكورة:

بادر الإتحاد المغربي لكرة القدم لإجراء بعض التنقيحات والتعديلات الجزئية على القانون التأديبي الجديد الذي بدأ سريان مفعوله مع انطلاق الدوري المغربي، حيث تم تعديل بعض فصوله ومنها الفصل بين العقوبات السارية على مسابقتي الدوري المحلي وكأس العرش.

إذ سيكون كل لاعب تحصل على 4 بطاقات صفراء في مباريات الدوري مرغما على الإيقاف في هذه المسابقة دون أن تمتد العقوبة لكأس العرش بخلاف ما كان ساريا في السابق بعد أن كان مفعول الإيقاف يسري على المنافستين معا.. وضم البند الثاني من الفصل 17 أيضا ما يقول بتوقيف كل لاعب تلقى 3 بطاقات صفراء في كأس العرش في المباراة الموالية.

وتضاعف مدة الإيقاف لأسبوعين في حال تمادى اللاعب في التحصيل على الإنذارات، أما بخصوص السلوكات الصادرة من اللاعبين إزاء الحكام والجمهور وداخل الملعب، فقد حمل القانون الجديد عقوبة متشددة، إذ بات اللاعبون تحت رحمة غرامات مالية كبيرة جدا مؤداة بشكل عاجل بإخبار أنديتهم بمضامينها وفق مذكرة يتوصلون بها.

وجاء الفصل 87 شاملا لإطار الغرامات المالية، حيث أن الإقتطاعات ستكون مباشرة من قيمة الدعم السنوي الذي يمنحه الإتحاد المغربي للأندية، وفي حال توصلت الأندية بالمبالغ المالية المستحقة فإنه سيتم إخبارها داخل آجال 30 يوما، وكل أسبوع تأخير يقابل بخصم نقطة من الرصيد التنقيطي، وقد يصل الأمر ما لم تتم تسوية الملف قبل نهاية الموسم لحد توقيفها عن المشاركة في الدوري المغربي.

ويهدف الإتحاد المغربي من وراء القانون الجديد صياغة نظام ممارسة خال من كل الشوائب السابقة والحفاظ على طابع الروح الرياضية وكذلك تقنيين اللعبة بشكل كبير بما يتناسب ونظام  الإحتراف الذي سيلجه المغرب بدءا من الموسم القادم 2011ـ2012.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg