جميع المباريات

إعلان

حل لغز مصطفى محمد.. لماذا أصبح "المهاجم الأول" احتياطيا في نانت؟

مصطفى محمد

مصطفى محمد من مباراة نانت وأوكسير

لغز بالنسبة لمن لم يتابع عن قرب ما حدث في غرفة ملابس الفريق الأول لكرة القدم في نادي نانت هذا الصيف أن يجلس مصطفى محمد احتياطيًا لصالح مهاجم يبلغ من العمر 21 عامًا.

وبدأ مصطفى محمد مباراتي نانت في الدوري الفرنسي هذا الموسم من مقاعد البدلاء، ثم شارك ضد تولوز 15 دقيقة وأمام أوكسير 12 دقيقة دون أن يسجل أو يصنع، فيما اختار المدرب أنطوان كومباريه أن يبدأ في المناسبتين بالمهاجم الفرنسي ماتيس أبلين.

لغز مصطفى محمد في نانت

لم يسجل أي لاعب لنانت أهدافًا في الدوري الفرنسي منذ وصول مصطفى محمد صيف 2022 أكثر من المهاجم المصري نفسه الذي أحرز بالفعل 16 هدفًا، بواقع ثمانية كل موسم، ليتصدر ترتيب الهدافين في ملعب لا بوجوار خلال الموسمين.

رغم ذلك، بات مصطفى احتياطيًا -منذ نهاية مارس 2024- بعد عودة المدرب أنطوان كومباريه إلى قيادة نانت.

وحصل المهاجم ماتيس أبلين على مكان مصطفى محمد في تشكيل نانت، ما يفسر ذلك، عدد الدقائق التي حصل عليها كلاهما منذ عودة كومباريه، أي خلال آخر 10 مباريات في الدوري الفرنسي، 8 في الموسم الماضي و2 هذا الموسم، كالتالي:

- مصطفى محمد: هدف واحد خلال 529 دقيقة (6 مباريات أساسي و3 احتياطي و1 خارج قائمة نانت)

- ماتيس أبلين: 4 أهداف خلال 738 دقيقة (8 مباريات أساسي و1 احتياطي و1 خارج قائمة نانت)

رقميًا وإحصائيًا، تبدو قناعة أنطوان كومباريه بإمكانيات المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 21 عامًا واضحة، ثم زادت وضوحًا بعد أن كلف ضمه -كان معارًا من رين- هذا الصيف 10 ملايين يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ نادي نانت على الإطلاق.

بجانب المنافسة الصعبة مع أبلين، لدى مصطفى محمد أسباب أخرى تبرر جلوسه على مقاعد بدلاء نانت.

كان مصطفى محمد مصابًا في يونيو الماضي بعد مشاركته مع المنتخب المصري ضد غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026 ما تسبب في تأخر عودته إلى معسكر نانت الصيفي، ثم ما لبث أن عاد ليكتشف أن أبلين حجز المكان الأساسي، على الأقل في بداية الموسم.

إضافة إلى ما سبق، كان مصطفى محمد منشغلًا بحسب الصحافة الفرنسية بإمكانية رحيله عن نانت نحو شتوتجارت الألماني الذي كان يبحث بالفعل عن بديل لسيرهو جيراسي بعد انتقال المهاجم الغيني إلى بوروسيا دورتموند، لكن المفاوضات مع نانت لم تصل أبدًا مراحل متقدمة.

وعلق كومباريه على ما ينتظر نانت في آخر أيام الصيفية، أمس الأحد، بقوله في تصريحات نشرها موقع النادي الرسمي: "أتعامل بهدوء مع هذا الأسبوع الأخير من فترة الانتقالات.. لا يوجد أي لاعبين بقوا هنا عن طريق الصدفة. إنهم سعداء جدًا بوجودهم هنا".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg