جميع المباريات

إعلان

مصائب دفاعية لا تعد ولا تحصى.. عبد المنعم جسر نيس "المنهك" محليًا (فيديو)

محمد عبد المنعم الأهلي

محمد عبد المنعم - مدافع الأهلي

ظهرت الأزمة الدفاعية على فريق نيس خلال أول مباراتين ببطولة الدوري الفرنسي، والتي تعثر فيهم الفريق بالهزيمة ومن ثم التعادل.

نيس بدأ بطولة الدوري الفرنسي بالهزيمة بنتيجة 2-1، أمام فريق أوكسير في لقاء أقيم يوم 18 أغسطس الجاري، على ملعب لابي ديشامب.

ومن ثم تعثر من جديد بالتعادل أمام فريق تولوز بهدف لمثله، ضمن مباريات الجولة الثانية للبطولة الفرنسية، في لقاء أقيم على ملعب اليانز ريفييرا.

ورغم الهيكلة الدفاعية التي يسعى نيس لعملها، إلا أنه لا يزال يعاني من عقدة أول مباراتين في بطولة الدوري الفرنسي منذ موسم 2022-23، فلم يحقق الفوز في أول مباراتين مطلقًا منذ ذلك الموسم.

معاناة مستمرة

موسم 2022-23.. تعادلين أمام تولوز 1-1 وستراسبورج 1-1.

موسم 2023-24.. تعادلين أمام ليل 1-1، ولوريان 1-1.

موسم 2024-25.. الهزيمة من أوكسير بنتيجة 2-1، التعادل مع تولوز 1-1.

كيف يحل عبد المنعم الأزمة الدفاعية لنيس؟

في مباراة الأمس أمام فريق تولوز لم ينجح فريق نيس في الحفاظ على هدف التقدم الذي سجله في الدقيقة 53 عن طريق جوناثان كلاوس، حيث استقبل هدفا في الدقيقة 73 عن طريق شافي بابيكا.

هدف بابيكا جاء بعدما استقبل كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء واستغل الغفلة الدفاعية لأنطوان ميندي ومن ثم سدد الكرة سكنت الشباك.

أما في مباراة الجولة الأولى أمام فريق أوكسير التي خسرها نيس بنتيجة 2-1، شهدت إثارة حتى دقائقها الأخيرة.

حيث سجل نيس عند الدقيقة 21 عن طريق محمد علي شو، قبل أن يتعادل ريان رافيلوسون في الدقيقة 44 بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ومن ثم استدار وسددها بقوة سكنت الشباك.

وبينما ظن الجميع أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 أحرز فريق أوكسير الهدف الثاني في الدقيقة 90+5 عن طريق لاسو كوليبالي وسط غفلة دفاعية واضحة للجميع، حيث انفرد اللاعب بحارس مرمى نيس، من كرة عرضية من حارس مرماه.

وهنا اتضح أن دور عبد المنعم مع نيس سيكون صعبا للغاية رغم مهارته ودوره القوي مع الأهلي ومنتخب مصر مؤخرًا، إلا أنه سيعاني بسبب سوء أداء مدافعي نيس في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg