جميع المباريات

إعلان

مصطفى محمد.. 9 أهداف ليتحول إلى أسطورة في نانت (فيديو)

مصطفى محمد

مصطفى محمد يحيي جماهير نانت بعد لقاء تولوز

يمكن أن يتحول اللاعب المصري مصطفى محمد إلى أسطورة في نادي نانت إذا سجل 9 أهداف في منافسات الدوري الفرنسي هذا الموسم.

البالغ من العمر 26 عامًا لم يكن في أفضل أحواله هذا الصيف مع فريق المدرب أنطوان كومباريه، ليبدأ موسمه في الدوري الفرنسي احتياطيًا أمام تولوز، مكتفيًا بالمشاركة 15 دقيقة في لقاء انتهى بالتعادل دون أهداف.

صيف مصطفى محمد

غاب مصطفى محمد عن بداية الفترة التحضيرية لنانت هذا الصيف بسبب إصابة تعرض لها مع المنتخب المصري في يونيو الماضي، أثناء مشاركته أمام غينيا بيساو في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

عاد مصطفى محمد في وقت متأخر إلى نانت، ليشارك في 3 من أصل 6 مباريات ودية، من بينها واحدة فقط أساسيًا، كانت ضد لوريان، حيث سجل هدفه الوحيد هذا الصيف. (طالع الهدف من هنا)

لم يكن صيف مصطفى محمد مستقرًا على أية حال، لأنه انتظر مغادرة نانت بعد تلقيه عرضًا من شتوتجارت الألماني المشارك في دوري أبطال أوروبا، لكن المفاوضات انتهت دون اتفاق، ليبقى المصري في لا بوجوار.

9 أهداف ليتحول إلى أسطورة في نانت

لا يسجل هداف نانت في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عادةً في الموسم الواحد ما يزيد عن 10 أو 15 أهدافًا، لأن الكناري من الأساس لا يستحوذ على الكرة كثيرًا، لا يلعب كرة هجومية، لا يخلق عددًا كافيًا من الفرص المحققة كل مباراة، بالتالي لا يحرز مهاجمه أهدافًا كثيرة.

وكان أنطوان سيبيريسكي، آخر لاعب أحرز لنانت أكثر من 12 هدفًا في موسم واحد بالدوري الفرنسي، كان ذلك في موسم 1999-2000، عندما سجل 13 هدفًا.

بالعودة لمصطفى محمد، يحتفظ اللاعب المصري بلقب هداف نانت في الدوري الفرنسي خلال آخر موسمين، بالرصيد نفسه، 8 أهداف.

وعلى مصطفى محمد أن يستهدف هذا الموسم مع نادي نانت تسجيل عدد أهداف أكبر من الثمانية، 9 أو أكثر، ما قد يجعل منه لاعبًا أسطوريًا في ملعب لا بوجوار، على النحو الآتي:

- هداف نانت 3 مرات: لم يحقق أي لاعب هذا اللقب مع النادي الفرنسي منذ الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا الذي تمكن من ذلك في 4 مواسم متتالية بين 2015 و2019، ليخطو في مسيرته إلى أعلى حيث انتقل -قبل وفاته مباشرة- إلى كارديف سيتي، النادي الناشط آنذاك في الدوري الإنجليزي.

- أعلى رصيد شخصي: كما أشرنا، لم يسجل المهاجم مصطفى محمد في موسم واحد من الدوري الفرنسي أكثر من 8 أهداف، وتسعة كفيلة بأن يتفوق على نفسه في ثالث مواسمه مع نانت.

- الهداف الحالي لنانت: يتصدر موسيس سيمون قائمة الهدافين الحاليين لنادي نانت في الدوري الفرنسي برصيد 25 هدفًا، بينما يمكن لمصطفى حال سجل 9 أهداف أن يعادله، علمًا بأن الجناح النيجيري خاض حتى الآن 80 مباراة أكثر من المهاجم المصري.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg