جميع المباريات

إعلان

هل يكون انتقال مصطفى محمد للدوري الإنجليزي مسألة وقت؟

مصطفى محمد

مصطفى محمد

في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، فعّل نادي نانت الفرنسي بند شراء مصطفى محمد بصورة نهائية، ليأتي المهاجم المصري للفريق الكناري قادمًا من جالاتا سراي التركي.

صاحب الـ25 عامًا انتقل في صيف 2022 إلى صفوف نادي نانت على سبيل الإعارة مقابل 250 ألف يورو بجانب وضع 5 مليون و750 ألف يورو مقابل مادي في حال تفعيل بند الشراء.

الموسم الأول للمهاجم المصري في فرنسا شارك خلاله في 36 مباراة ليسجل ثمانية أهداف إلى جانب صنع هدفين.

المستوى الذي قدمه مصطفى محمد مع "الكناري" جعل النادي الفرنسي يقرر تفعيل بند الشراء وهو ما رحّب به نادي جالاتا سراي نظرًا لاعتماد الفريق التركي على المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وفي الموسم الحالي 2023 - 2024، نجح مصطفى في ست مباريات أن يخطف الأضواء والسبب تسجيله خمسة أهداف ليدخل في صراع مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الحالي ومتصدر ترتيب الهدافين بسبعة أهداف.

هل ينتقل مصطفى محمد للدوري الإنجليزي؟

في فترة الانتقالات الصيفية الماضية كان هناك اهتمامًا من جانب نادي شيفيلد يونايتد لشراء عقد الدولي المصري مصطفى محمد مقابل 20 مليون يورو بحسب تقارير صحفية أوروبية.

اهتمام نادي شيفيلد لم يصل للأمور الرسمية، إلا أن الوضع قد يتغير من جانب النادي الإنجليزي لعدة أسباب من بينها مستوى مصطفى محمد المرتفع مع نانت منذ بداية الموسم الجاري، إلى جانب سوء نتائج النادي الإنجليزي في برميرليج.

وصعد شيفيلد إلى الدوري الإنجليزي ليشارك في نسخة موسم 2023 - 2024، إلا أن الفريق الملقب بـ"السيوف" لم يتذوق طعم الفوز في أول خمس مباريات بعد التعادل في مباراة والخسارة في أربع جولات.

وبخلاف نتائج شيفيلد فمستوى الفريق من الناحية الهجومية ليس بالشكل المناسب، فلم يعرف الفريق الصاعد حديثًا للبريميرليج تسجيل الأهداف سوى خمس مرات وهو نفس عدد أهداف مصطفى محمد فقط.

انتقالات يناير الخيار الأسرع

قد يكون الانتقالات الشتوية الخيار الأسرع والأمثل عند نادي شيفيلد إذا ما أراد إنقاذ مسيرته والهروب من صراع المنافسة على الهبوط، ليكون أحد الحلول التعاقد مع مصطفى محمد والذي يتميز الآن بقدرته التهديفة الرائعة حيث تنوعت أهداف نجم الزمالك الأسبق من خلال التسجيل بالرأس أو الركلات الحرة بجانب تسديد ضربات الجزاء.

وبعد تطور مصطفى محمد في أسلوبه الهجومي سواء الركلات الحرة أو ضربات الجزاء بجانب الكرات الرأسية سيكون المهاجم المناسب لفريق شيفيلد يونايتد والذي لا يمتلك أسلوب لعبه على التنوع الهجومي.

أما النقطة الثانية والتي قد تكون مهمة عند نادي شيفيلد استغلال مستوى مصطفى محمد التصاعدي حيث من المتوقع أن يرتفع سعر اللاعب وهو ما يعني أن نادي نانت سيطلب مبلغ مالي أكبر مستغلاً الفترة المميزة للاعب المصري.

اقرأ أيضًا..

إيقافات الزمالك وبيراميدز وغرامة الأهلي.. 11 عقوبة في الجولة الأولى من الدوري

طبيب الزمالك: أحمد فتوح يقترب من إنهاء برنامجه التأهيلي

مصدر ليلا كورة: كولر تمسك بالاستمرار مع الأهلي.. ورفض مناقشة عرض الشباب

من ركلة حرة.. مصطفى محمد يسجل هدفا خياليا لنانت في الدوري الفرنسي (فيديو)

صدارة الدوريات الكبرى وكسر انطلاقة هالاند.. 6 أرقام لهاري كين بعد "هاتريك" بوخوم

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg