جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ماتا في اجندة البارسا.. كارانكا قد يخلف فينجر.. وكافاني يغلق الباب

ماتا

خوان ماتا


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية.     

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

مارسيلو يغادر مصابا


غادر ظهير ريال مدريد، مارسيلو، خلال الثوان الأخيرة من لقاء فريقه أمام ديبورتيفو لاكورونيا بالليجا، مصابا في ساقه اليمنى عقب اصطدامه بأحد لاعبي الفريق المنافس.

وأفاد النادي بأن مارسيلو تعرض لكدمة اضطر على أثرها لمغادرة ملعب سانتياجو برنابيو لكن النتيجة كانت محسومة لصالح فريقه الذي فاز بهدفين نظيفين.

وينجو مدرب الفريق، كارلو أنشيلوتي، من كارثة في الدفاع حال تعرض مارسيلو لإصابة قوية، حيث أنه يفتقد بالفعل لسرخيو راموس وفابيو كوينتراو، إضافة لعدم حصول بيبي على التصريح الطبي للعب بعد اكتمال شفاءه من إصابة .

وعزز الريال صدارته لليجا ببلوغ النقطة 57 موسعاً الفارق مؤقتاً مع غريمه وأقرب مطارديه برشلونة إلى أربع نقاط، قبل أن يستضيف الفريق الكتالوني اليوم ليفانتي.

لوكاس سعيد بالمشاركة الاولى

قال لوكاس سيلفا إنه سعيد بمشاركته الأولى مع الفريق اليوم أمام ديبورتيفو لاكورونيا بالليجا والتي فاز بها الريال  بهدفين نظيفين .

وشارك اللاعب بداية من الدقيقة (71) بعد أن حل بديلا لآسيير اياراميندي.

وقال البرازيلي لاعب وسط ريال مدريد ،سيلفا الذي سيكمل غدا عامه الـ22 "إنه يوم مهم جدا في حياتي وسأظل محتفظا بذكراه، الزملاء منحوني الكثير من الثقة .

وأشار اللاعب إلى أنه في حالة بدنية "جيدة" حيث تابع "بعد المشاركة في التدريبات مع ريال مدريد أصبحت أفضل .

وتابع سيلفا "لقد وصلت إلى هنا لمساعدة الفريق، ولكن أيضا أرغب في التعلم، يجب علي احترام كل زملائي وعدم تعجل الأمور، ولكن في ظل رغبة دائمة للمشاركة.

بوت سعيد بالفوز على الديبور

أعرب إيميليو بوتراجينيو عن سعادته الكبيرة بالفوز الصعب الذي حققه الفريق على حساب نادي ديبورتيفو لاكرونيا على سانتياجو بيرنابيو .

وتطرَّق مسؤول العلاقات العامة نادي ريال مدريد للعديد من المواضيع في حديثه للصحافة بعد نهاية المباراة مُستهلَّاً حديثه بالتعليق على هدف ريال مدريد الأول عبر إيسكو قائلاً :" كان هدفاً مميزاً وأستطيع القول مثل هذا الهدف كلاسيكي بالنسبة لإيسكو ، لقد بحث عن الزاوية التي يُريد وأسكنها بطريقة مميزة في شباك الخصم .

وحول هدف بنزيما :" كان هدفاً مهماً بالنسبة لنا ، الفريق كان متقدماً بهدف وحيد وهدف آخر كان سيمنحنا الثقة عبر دقائق المباراة المتبقية .

وأكدَّ بوتراجينيو في حديثه بأنَّ ريال مدريد كان أمامه الفرصة لتحقيق المزيد من الأهداف في المباراة حيث بعض الفرص لم تُستغل بشكلٍ جيد مشيداَ في الوقت ذاته بإيكر كاسياس الذي كان  مُشرقاً " في هذا اللقاء حسب وجهة نظر إيميليو .

وعرج بوتراجينيو في حديثه أيضاً للتعقيب على مستوى كريستيانو رونالدو وقال :" كريستيانو لاعب مهم بالنسبة لنا ، حضوره دوماً يُعطي إيجابية في الفريق ويُشكل خطرا على الخصوم ، قدَّم مستوى جيد وحاول التسجيل ولكن لم تفلح محاولاته التي كانت إحداها كرة في العارضة ، بالنهاية الشيء الأهم بالنسبة له ولاي لاعب هو فوز الفريق  .

وفي ختام تصريحه تطرَّق بوتراجينيو لموضوع صافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير المدريدية وقال :" البيرنابيو دوماً ملعب المُخلصين ، حضرت بعض الصافرات ولكن هذا من رغبة الجماهير بأن يكون فريقها هو الأفضل .

سبورت الكاتالونية:

برشلونه يتدرب بلا انيستا


عاد برشلونة صباح امس  إلى ملعب التدريب لخوض المرحلة الاستعدادية النهائية قبل مباراة اليوم  أمام ليفانتي في الليجا، حيث حصل جميع أعضاء الفريق على راحة الجمعة، لكن التدريبات شهدت غياب اندرياس  إنييستا لمعاناته من نزلة برد حادة بينما شهدت عودة المدافع جيرارد بيكيه  للعمل مع زملاءه.

وتدرب بيكيه الخميس بشكل منفرد بسبب شعوره بألم في الظهر أثناء مباراة فياريال بذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ليلة الأربعاء الماضي.  

ولا يزال دوجلاس بيريرا وتوماس فيرمالين خارج التدريبات الجماعية للفريق لمعانتهما من إصابات عميقة، ورغم الشكوك التي تحوم حول مشاركة إنييستا وبيكيه لم يقم لويس إنريكي باستدعاء أي لاعب جديد من فريق برشلونة "ب"  الذي يقوده المدرب المعين حديثًا "جوردي فينيالس".

تشافي : تعبنا  من قضية  نيمار

اعترف تشافي هيرنانديز أنه وزملائه في النادي "متعبون"، بسبب الجدل المستمر والقضايا العدلية، حول صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي الدولي نيمار.

وأكد لاعب خط الوسط، في لقاء  مع راديو كتالونيا، رغبته في «رؤية القضية منتهية في أقرب وقت ممكن».

وقال إن «موضوع نيمار مستمر منذ أكثر من سنة، نحن تعبنا من ذلك».

وأضاف: "إنها مسألة صعبة على جميع، نحن (اللاعبون) لا نحب القضايا التي تُثار خارج الملعب" .

وفي آخر تطورات هذه القضية، حضر رئيس النادي الكتالوني خوسيب بارتوميو، الجمعة  الجلسة القضائية، المتعلقة بالتهرب الضريبي في صفقة انتقال نيمار دا سيلفا، من فريق سانتوس البرازيلي في العام 2013، إذ أن برشلونة متهم بالتهرب الضريبي عن مبلغ 2.8 مليون يورو في هذه الصفقة، حيث ذكر النادي أنه دفع 57.1 مليون يورو للمهاجم البرازيلي، إلا أنه تراجع عن ذلك لاحقاً، زاعماً أن الصفقة كلّفت حوالي 100 مليون يورو.

وكشف تشافي أنه تحدث سابقاً مع بارتوميو، مبلغاً إياه أن "هذا الوضع غير مريح أبداً"، ولكنه أوضح أن الفريق عليه "تحمّل ذلك" .

وأضاف تشافي: "عمري 35 سنة، لم أعد كما كنتُ من قبل، ولكني سعيد، وما زلت أعتقد بأنني كنتُ محقاً بالبقاء في النادي" .

ماتا في اجندة البلاوجرانا

تفيد مصادر صحفية أن خوان ماتا لاعب مان يونايتد دخل حسابات برشلونة الذي سيسعى للاستفادة من خدماته، حيث يستطيع اللاعب اللعب في مركز الهجوم والوسط.

وكان برشلونة مهتما بماتا عام 2010 وقدم عرضاً لضمه عن طريق أندوني زوبيزاريتا الذي كان مديراً رياضياً في النادي.

وربما يستغل برشلونة عدم حصول ماتا على الفرص الكافية للعب أساسياً تحت قيادة لويس فان جال، مما قد يدفعه للرحيل عن الأولد ترافورد.

وكان ماتا قد انتقل إلى اليونايتد قادماً من تشيلسي في يناير 2014 مقابل 47 مليون يورو بعد أن قرر جوزيه مورينيو الاستغناء عنه.

لو " تبول " كريستيانو على انشيلوتي فهذا يسعده

يثير دفاع كارلو انشيلوتي غير الطبيعي عن لاعبه البرتغالي كريستيانو الغثيان فالمدرب لم ير ما حدث في حفل عيد ميلاد البرتغالي  و مع هذا يخرج مدافعا باي شكل عن مهاجمه بل و يقول اشعارا فيه حتى انه وصفه بانه لو قال ما يشعر به ناحيته لكن قد الف كتابا عنه و الواضح ان السيد انشيلوتي تعود على هذا من اول مرة في حياته يدرب فيها فقد كان هكذا في الميلان و الواقع انه لو حتى قام كريستيانو بالتبول اللا ارادي على ملابس مدربه فان المدرب الايطالي سيقول ان لاعبه " يتصرف " باحترافية كاملة .

هذا المدرب الذي يعتبرونه موظفا مخلصا في اي ناد يذهب اليه يبدو مدافعا عن البرتغالي بطريقة تفاجيء كريستيانو نفسه لانه لا يستطيع كلمات الايطالي عنه .

المانيا:
    
بيلد:

كلوب كان متأكدا من الفوز


أكد يورجن كلوب أنه كان واثقًا من قدرتهم على الفوز على ماينز مساء الأمس رغم تأخرهم بالنتيجة منذ الدقيقة الأولى. وفاز دورتموند على ماينز 4-2 ليُحقق الفريق فوزه الثاني على التوالي بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال وتمكن من الصعود إلى المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة بعد أن بدأوا شهر فبراير في المركز الأخير.

وفي حوارٍ مع قناة  السكاي قال مدرب بوروسيا دورتموند صاحب الـ 47 عامًا "إنها نقاط ثمينة، هذا الموسم يُشكل تحديًا كبيرًا لنا، البداية كانت سيئة لكنا كنا واثقين من قدرتنا على العودة بالنتيجة".

وأضاف "لقد أخبرت اللاعبين أننا فريق قوي جدًا ان اعتمدنا على الأداء الجماعي".

جوارديولا يهنيء لاعبيه و تسانيبور يعتذر

هنأ بيب جوارديولا الألماني، لاعبي بايرن ميونيخ بعد الفوز الكبير الذي حققه فريقه على مضيفه هامبورج بثمانية أهداف دون مقابل في على اليانز ارينا.

وقال جوارديولا بعد المباراة :"مبروك لفريقي. انا سعيد جدا للفوز ولأننا اعدنا اكتشاف أنفسنا من جديد".

بينما اعتذر جوزيف تسانبيور مدرب هامبوج لجماهير فريقه بعد هذه الخسارة الكبيرة قائلا :"هناك أيام لا تنسي في حياتك . بعد الهزيمة صفر/8 لا يمكنك أن تقول اكثر من هذا. ويجب ان اعتذر للجماهير على هذه النتيجة".

انجلترا:

صانداي ميرور:

كارانكا مرشح لخلافة فينجر


ذكرت مصادر صحفية  أن نادي آرسنال يبحث في ملف مستقبلي مهم للفريق خلال الفترة المقبلة، وهو المدرب الذي سيخلف آرسين فينجر.

وأشارت مصادرنا  إلى أنه رغم التمسك الشديد ببقاء فينجر الذي تعرض لضغوط جماهيرية عديدة، إلا أن مسؤولي النادي اللندني أدركوا أن عليهم التفكير في عدد من المرشحين لتولي مهمة الفريق خلفاً لفينجر.

و ذكرت  أن فينجر لن يرحل عن الفريق قبل أن يكمل عامه العشرين داخل ملعب الامارات  في سبتمبر 2016، إضافة إلى أن تغيير المدرب  سيمثل هاجساً لإدارة النادي بعد التخبط الشديد الذي واجهه نادي مان يونايتد بعد رحيل مدربه الأسطوري السير أليكس فيرجسون.

نؤكد  أن الإسباني إيتور كارانكا مدرب  ميدلزبره متصدر الشامبيونشيب  هو أقوى المرشحين لخلافة فينجر.

ليفربول يعبر سالهيرست بارك بسلام

تمكن ليفربول من تحقيق الفوز على حساب كريستال بالاس بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة التي اقيمت ضمن مباريات الدور الخامس من كاس انجلترا .

تمكن فرايزر  كامبل، من تسجيل الهدف الاول لبالاس  بعد ربع ساعة ، وتواصلت المحاولات بين الطرفين خلال بقية الشوط ولكن انتهى بهذا الهدف.

في الشوط الثاني قام رودرجرز باخراج ماركوفيتش ونزل بدلاً منه اللاعب ماريو بالوتيلي، بداية الشوط الثاني ستطاع دانييل ستاريدج تسجيل هدف التعادل  للريدز عبر تمريرة من جوردن هندرسون، وضاعف النتيجة ادم لالانا في بعدها بعشر دقائق  وتواصلت بعدها المحاولات، ولكن تمكن الريدز من الفوز بالمباراة والتأهل للدور القادم.

كافاني يغلق الباب

أبدى إدينسون كافاني استعداده لمواصلة حياته المهنية مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان  رغم كل العروض التي تلقاها في الآونة الأخيرة من أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول ، مصرًا على البقاء في نادي العاصمة الفرنسية.

وانتقل مهاجم منتخب أوروجواي إلى بطل الليج وان في يوليو 2013 من نابولي وخلال فترة تواجده على ملعب حديقة الأمراء لم يقدم المستوى المأمول منه ومع ذلك تلقى عدة عروض للانضمام لصفوف مان يونايتد على فترات متقاربة.

ويبدو أنه حدث تغير كبير في علاقة اللاعب بإدارة النادي فقد أكد على أن مستقبله في فرنسا بقوله لقناة سكاي سبورتس " أعيش أفضل أيامي في باريس، أنا وعائلتي سعداء، في كل مرة يأتون لمشاهدتي ألعب يستمتعون" .

وأضاف " لدينا فريق عظيم، كما قلت، هناك مشروع متميز بدعم النادي، وقد وجدت نفسي هنا، وأريد إعطاء الفريق أفضل ما لدي في الفترة القادمة، آمل في التمكن من ذلك، الإدارة والمدرب يثقون بي، وأريد البناء على ثقة المدرب وزملائي في الفريق" .

وعن اهتمام تشيلسي واليونايتد على وجه التحديد أجاب «قلت دائمًا بأنني سعيد للغاية بوجودي هنا، النادي ينمو ومشروعه يروق لي ويجذبني، أنا سعيد لكوني جزء من هذا المشروع».

وأنهى «قلت مرات عديدة بأن الشيء الوحيد الذي يجعلني غاية في السرور هو بذل كل طاقتي في المباراة للذهاب إلى الفراش وأنا مرتاح البال، في كثير من الأحيان لا يمكن أن أسجل الأهداف، لكن الشيء المهم لي هو أن أعطي كل مجهودي وأساعد زملائي في الفريق مع وجود نية حقيقية لجعل أمور باريس أفضل».

شيروود مدربا جديد في فيلا رباك  

اعلن نادي استون فيلا عن تعيين تيم شيروود في منصب مدرب الفريق.

ويخلف شيروود /46 عاما/ مدرب توتنهام السابق ، بول لامبرت الذي اقيل من تدريب استون فيلا في وقت سابق من الاسبوع الماضي.

وقال شيروود في بيان على  الموقع الرسمي لاستون فيلا "انه شرف كبير أن أدرب أحد أكبر الأندية الإنجليزية".

وأضاف "لا أطيق الانتظار من أجل بدء مهمتي. اتطلع حقا إلى هذا التحدي".

ومن جانبه، أوضخ راندي ليرنر رئيس مجلس إدارة استون فيلا "رغم أننا مدركون تماما حجم الاحباط الذي نعاني منه جميعا، ولكننا نشعر بأن التغيير يقدم نهجا إيجابيا، جديدا سيكون جيدا جدا للنادي".

وأضاف "أدرك أن توم والعديد من الأشخاص الاخرين عملوا بشكل جاد من أجل قدوم تيم لمواجهة ضيق الوقت الشديد والضغوط الهائلة".

وأشار "الشيء الأكثر أهمية هو أنني أدرك أنه من الناحية الداخلية نحن نظل في قمة التركيز وملتزمون بالتصدي للتحديات التي نواجهها، إنني ممتن جدا لذلك".

ويحتل استون فيلا المركز الثالث من القاع بعد أن سجل 12 هدفا فقط خلال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

مباريات قوية اليوم لليوفي و روما


قد يعاني يوفنتوس وروما من غياب مهاجميهما الأساسيين ولكنهما يحظيان الآن بدعم ومساندة اثنين من المواهب الشابة الرائعة التي ساعدت الفريقين على  تحقيق الفوز في مباراتيهما بالدوري

ويفتقد يوفنتوس حامل اللقب جهود مهاجمه الأساسي كارلوس تيفيز بسبب الإيقاف وذلك في المباراة التي يحل فيها ضيفا على تشيزينا اليوم  ولكن ألفارو موراتا يبدو مؤهلا بشكل كبير ليحل مكان تيفيز في قيادة هجوم الفريق.

باليرمو يوقف انتصارات نابولي

أوقف باليرمو قطار انتصارات نابولي في الكالتشيو  بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وقدم نابولي أحد أسوأ مبارياته هذا الموسم، وظهر نجومه بعيدين تماما عن مستواهم المعهود ليتلقى الفريق خسارة مستحقة، هي الأولى له منذ أكثر من شهر تقريبا، لتتوقف عجلة انتصاراته في المسابقة والتي استمرت على مدار المباريات الأربعة الماضية.

وتقدم أشرف بهدف مبكر لباليرمو في الدقيقة 14 عبر تصويبة قوية بعيدة المدى مستغلا هفوة قاتلة من رافاييل كابريال حارس مرمى نابولي الذي حاول الإمساك بالكرة باستهتار لياخذها من يده وتسكن مرماه .

وأضاف فرانكو فاسكويز الهدف الثاني لباليرمو في الدقيقة 36 عن طريق تسديدة قوية وضع من خلالها الكرة على يمين كابرال و هو ما انتهت عليه المباراة .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

مستثمرون من تايلاند يعرضون مليار على بيرلسكوني


أترددت أنباء قوية السبت عن تقديم مجموعة مستثمرين من تايلاند عرضا بقيمة مليار يورو لشراء نادي ميلان من سيلفيو برلسكوني.

ووفقا لمصادر صحفية  فإن هناك اتفاقا حول بيع 30 بالمئة من أسهم النادي مقابل 30 مليون يورو، ولكن هناك مساعي أيضا لاستحواذ مستثمرين من تايلاند على كل أسهم النادي على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

وتبلغ قيمة صفقة الاستحواذ المحتملة مليار يورو، غير متضمنة قيمة الاستثمارات في الملعب الجديد لميلان.

وتمنح هذه الاتفاقية الحق لمستثمري تايلاند للانفراد دون غيرهم بشراء اسهم ميلان، مما يضع حدا لطموحات مجموعة “داليان واندا” الصينية التي اشترت 20 بالمئة من اسهم أتليتكو مدريد الأسباني.

ويتردد أن برلسكوني سيتولى منصب الرئيس الشرفي لميلان، وهو المنصب الذي تولاه ماسيمو موراتي بعد بيع انتر ميلان للملياردير ورجل الاعمال الاندونيسي ايرك توهير .

اليوفي يريد اوسكار تشيلسي

أفادت تقارير صحفية برغبة نادي يوفنتوس بالتعاقد مع أوسكار لاعب تشيلسي الإنجليزي، من أجل تعويض رحيل بول بوجبا المتوقع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

مصادر مقربة من الروزنيري أكدت على أن العائد المادي المتوقع دفعه مقابل السماح برحيل النجم الفرنسي بول بوجبا الصيف المقبل، سيدفع إدارة اليوفي للتعاقد مع أوسكار لاعب النادي الانجليزي ، والذي شارك في 30 مباراة وأحرز 7 أهداف خلال الموسم الحالي.

وقد أبدت العديد من الأندية الأوروبية اهتماماتها بضم الموهبة الفرنسية خلال الفترة المقبلة ومن أبرزها أندية ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

مهمة صعبة لانتر اليوم في بيرجامو

سيحل انتر ميلان ضيفاً على اتلانتا اليوم  حيث يضع كلا الفريقين النقاط الثلاث هدفاً نصب أعينهما .

فانتر ميلان الذي حقق فوزاً كبيراً على باليرمو في الجولة الماضية جعله يصل للنقطة التاسعة والعشرين محتلاً بها المركز العاشر يسعى لمواصلة الانتصار على أرض غريمه في هذه الجولة ولكنه سيصطدم بطموح اتلانتا في تحقيق الفوز بعد تلقيه الهزيمة بصعوبة أمام فيورنتينا في المباراة الماضية وتجمد رصيده عن النقطة الثالثة والعشرين .. فمن يحقق النقاط الثلاث ؟

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg