جميع المباريات

إعلان

ماذا قالوا بعد رحيل فيلانوفا؟

تيتو، فيلانوفا

تيتو فيلانوفا المدرب الراحل

(وكالات أنباء):

بعد أن رحل المدرب السابق لفريق برشلونة تيتو فيلانوفا عن الحياة بعد صراع لم يستمر طويلاً مع مرض السرطان عن عمر 45 عاماً، انتشرت ردود الفعل في الوسط الكروي العالمي تعقيباً على هذا الرحيل.

مورينيو ينعي فيلانوفا

قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الانجليزي انه "يوم حزين لكرة القدم ولبرشلونة" لوفاة مدرب الفريق الكتالوني السابق تيتو فيلانوفا عن عمر ناهز 45 عاما.

وأشار مورينيو على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي أنه باسم جميع أفراد ناديه ينقل "خالص التعازي في هذه اللحظة العصيبية".

وأضاف مورينيو، الذي سبق أن دخل في مشادة عنيفة مع فيلانوفا عام 2011 أثناء توليه تدريب ريال مدريد، إن "وفاة فيلانوفا يوم حزين لكرة القدم ولبرشلونة، وبالأخص أسرته وأصدقاؤه".

وشهد لقاء كأس السوبر الإسباني في أغسطس 2011 قيام مورينيو بمحاولة الاعتداء على فيلانوفا الذي كان يتولى آنذاك منصب المدرب المساعد لبيب جوارديولا حين وضع إصبعه في عينه.
كما عبرت أندية انجليزية أخرى منها مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد عن أسفها لوفاة فيلانوفا.

وعانى تيتو من مرض سرطان الحلق منذ اكتشاف اصابته به في نوفمبر/تشرين ثان 2011، وكان قد نقل قبل أسبوع لمستشفى "كيرون" في برشلونة وحضع لجراحة عاجلة الليلة الماضية.

كان تيتو قد تولى القيادة الفنية للبرسا خلفا لبيب جوارديولا في يوليو 2012 ووقع عقدا لمدة عامين، لكنه اضطر في بعض الفترات للتنازل عن المهمة لمساعده جوردي رورا بسبب ظروف علاجه من المرض وسفره لمدينة نيويورك الأمريكية.

نجوم برشلونة يودعون مدربهم السابق

قدم لاعبو فريق برشلونة الإسباني تعازيهم اليوم في وفاة مدربهم السابق تيتو فيلانوفا الذي فارق الحياة اليوم عن عمر يناهز 45 عاما بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان استمرت لأكثر من عامين.

وعلى مختلف مواقع التواصل الاجتماعي كتب نجوم البرسا برقيات وداع لتيتو، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عبر عن شعوره قائلا "انسان من الصعب نسيانه، سنتذكره دائما، عزائي لعائلة تيتو".

وغابت الكلمات عن أندريس إنييستا الذي اكتفى بالقول "لا أجد كلمات، ستظل مثلا أعلى، فخر لي أنك شكلت جزءا من حياتي، لن أنساك أبدا".

وكتب الحارس فيكتور فالديس "تيتو من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم خلال مسيرتي، شكرا لكل ما قدمته الينا، فلترقد في سلام".

وبكلمات مشابهة قال سيسك فابريجاس "شكرا تيتو على كل ما أعطيته لكرة القدم وللبرسا، عرفتك قبل 14 عاما، ويمكنني القول بأنه يوجد قليلون مثلك في هذا العالم، شكرا على ثقتك بي، ولمساعدتك لي على تخطي الصعاب".

الحكومة الأسبانية تنعي فيلانوفا الشجاع

 نعت الحكومة الإسبانية مدرب فريق برشلونة السابق تيتو فيلانوفا الذي فارق الحياة اليوم عن عمر 45 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وبعث وزير الدولة لشئون الرياضة الاسباني، ميجل كاردينال بتعازيه لأسرة فيلانوفا، مؤكدا أنه "كان عظيما وشجاعا في كرة القدم وفي الحياة".

وأضاف أن فيلانوفا "دافع عن أسلوب لعب لا ينسى، وسيكون عالم الرياضة دائما ممتنا له"، مشيرا إلى أن "ميراثه سيبقى في تاريخ برشلونة".

أبيدال يودع صديقه

ودع اللاعب الفرنسي إريك أبيدال مدربه السابق في فريق برشلونة تيتو فيلانوفا بعد أن وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 45 عاما عقب صراع طويل مع مرض سرطان الحلق.

وكتب أبيدال، مدافع موناكو الحالي، برقية عزاء لفيلانوفا على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها "سأتذكرك دوما يا صديقي، من أجل كل ما عشناه سويا، شكرا على كفاحك، عزائي للأسرة".

وأرفق أبيدال تلك التغريدة على موقع (تويتر) بصورة مع تيتو وهما يحملان كأس الدوري الإسباني، حين أهداهما القائد كارليس بويول الكأس تقديرا لنضالهما ضد السرطان.

وتعايش أبيدال مع ظروف مرض مشابهة كالتي عاشها فيلانوفا حيث أصيب بسرطان الكبد، لكنه قاومه وتغلب عليه ليعود للعب من جديد، بينما خسر تيتو معركته التي دامت أكثر من عامين.

رئيس برشلونة ينعي فيلانوفا

 نعى رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو مدرب الفريق السابق تيو فيلانوفا الذي رحل عن الحياة اليوم عن عمر 45 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكتب بارتوميو على حسابه بموقع "تويتر": "كان تيتو فيلانوفا علامة إنسانية وكروية خالدة لبرشلونة، شكرا لكل ما علمته لنا، فلترقد في سلام".

ديل بوسكي عن فيلانوفا: رحل عنا رجل طيب في منتصف العمر

 أعرب المدير الفني للمنتخب الإسباني، فيسنتي ديل بوسكي اليوم عن حزنه لوفاة مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا، ووصفه بـ"الرجل الطيب الذي رحل في منتصف العمر"، موجها تعازيه لزوجة وأبناء وعائلة الفقيد.

وأوضح ديل بوسكي في تصريحات صحفية قائلا "رحل عنا شخص طيب، وكان دائما ما يسعى لتقديم عمله على أكمل وجه، رحل في منتصف العمر، إنها خسارة كبيرة بالنسبة لنا".

وأضاف "أشاطر زوجته الألم وأطفاله وعائلته في هذه اللحظات العصيبة".

مجتمع كرة القدم حول العالم يقدم التعازي في وفاة فيلانوفا

 ودع مجتمع كرة القدم المدرب الشاب تيتو فيلانوفا المدير الفني السابق لفريق برشلونة بعد أن وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 45 عاما عقب صراع طويل مع مرض سرطان الحلق.

وانتشرت برقيات العزاء على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي داخل وخارج إسبانيا.

فمن النادي الخصم أتلتيكو مدريد قدم حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا تعازيه لأسرة وأصدقاء تيتو، وكذلك زميليه كوكي ريسوريكسيون وديفيد فيا، بجاني مسئولي النادي ولاعبين آخرين.

ومن ريال مدريد قدم الدعم لعائلة تيتو رئيس النادي فلورنتينو بيريز، واللاعبون إيكر كاسياس وسرخيو راموس وتشابي الونسو والبارو أربيلوا والبارو موراتا وخيسي رودريجز وناتشو فرنانديز وكاسيميرو وداني كارباخال والبرازيلي مارسيلو.

وقدم تعازيه ايضا فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا، وجوان لابورتا رئيس برشلونة الأسبق، والمكسيكي رافائيل ماركيز لاعب البرسا السابق، والأسطورة البلغاري خريستو ستويتشكوف.

وانضم لقائمة المعزيين خوسيه كاييخون لاعب نابولي الإيطالي ومدربه رافائيل بنيتيز، وبورخا فاليرو لاعب فيورنتينا، وإنييجو مارتينيز وسرخيو كاناليس والفرنسي أنطوان جريزمان ثلاثي ريال سوسييداد.

ومن نجوم التنس نقل دعمهما الثلاثي الإسباني رافائيل نادال وديفيد فيرير ونيكولاس ألماجرو، وفرناندو الونسو بطل الفورمولا1 ، ولاعب السلة باو جاسول.

ومن الدوري الإنجليزي شارك بالتعازي ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، والنجم الأوروجوائي لويس سواريز هداف ليفربول، والأرجنتيني سرخيو أجويرو نجم مانشستر سيتي.

بلاتيني: فيلانوفا كان إنسانا عظيما ومدربا رائعا

 أعرب ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عن تعازيه في وفاة مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا، مؤكدا أنه "سيتم تذكره دائما" نظرا لدوره في الفريق الكتالوني.

وقال بلاتيني في تصريحات للموقع الرسمي للويفا: "إنني حزين للغاية لنبأ وفاة تيتو فيلانوفا، لقد كان إنسانا عظيما ومدربا رائعا وسيُذكر دائما على عمله في برشلونة. أرسل بتعازي لأسرة تيتو وللنادي".

بويول: فيلانوفا كان مثالا يحتذى به


أكد كارليس بويول، قلب دفاع برشلونة الإسباني اليوم السبت أن المدير الفني السابق للفريق، تيتو فيلانوفا الذي رحل مساء الجمعة بعد معاناته مع السرطان، أصبح "مثالا" يحتذي به الجميع، بعد أن كان "مصدر تحفيز لنا".

وقال بويول، في تصريحات لقناة البرسا خلال مشاركته في تكريم ذكرى المدرب بكامب نو، "طوال عامين ونصف من الكفاح، أصبح تيتو مثالا يحتذي به الجميع، كافح حتى اليوم الأخير، حتى الدقيقة الأخيرة، دائما بتفاؤل وقوة".

وأوضح "عندما كنت تتحدث معه دائما ما كان يحفزك، كان يحفزنا على الكفاح وتحقيق أمور هامة للغاية. لقد كان مثالا يحتذي به الجميع".

وأضاف "انه يوم حزين للغاية، يجب علينا الوقوف بجانب أسرته ورفع روحهم المعنوية فنحن هنا لتوفير ما قد يحتاجونه".

بلاتر ينعي تيتو

نعى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر اليوم السبت تيتو فيلانوفا، المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني، والذي توفي مساء الجمعة بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال بلاتر، عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، "حزين للغاية لسماع هذا النبأ. التعازي لأسرة تيتو فيلانوفا وبرشلونة".

وعانى تيتو على مدار عامين مع مرض السرطان، وأجريت له جراحة عاجلة مساء أول أمس الخميس في مستشفى ببرشلونة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة الجمعة.

واستهل تيتو مسيرته التدريبية مع فريق برشلونة ب قبل أن يعمل مساعدا لبيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونخ الألماني الحالي، في الفريق الأول.

بايرن يأسف لرحيل فيلانوفا

أعرب بايرن ميونخ الألماني اليوم السبت عن أسفه لوفاة تيتو فيلانوفا، المدير الفني السابق لبرشلونة مساء الجمعة عن عمر 45 عاما بعد صراع مع السرطان.

وأعرب رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، كارل هاينز رومينيجه، في بيان صادر باللغتين الألمانية والكتالونية، باسم النادي عن أسفه لوفاة فيلانوفا، جراء إصابته بالسرطان.

وقال رومينيجه "بلغ بايرن ميونخ بألم عميق نبأ وفاة تيتو فيلانوفا. جاء المدرب السابق لبرشلونة الموسم الماضي مع فريقه إلى ملعبنا، وتعرفنا عليه ونقدره كمدرب كبير وشخص رائع".

وأشار رئيس البايرن إلى العلاقة التي كانت تربط فيلانوفا وبيب جوارديولا، المدير الفني السابق للبرسا ومدرب الفريق البافاري الحالي، و"التي تتجاوز حدود العمل".

وأوضح "نعرب عن ألم البايرن وتعازيه لأسرة فيلانوفا ونادي برشلونة".

وأضاف "البايرن سيتذكر اليوم شخصا رائعا وصديقا في مباراة البوندسليجا بدقيقة حداد وشارات سوداء".

سيميوني: رحيل فيلانوفا خسارة كبيرة

أعرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني اليوم عن أسفه لرحيل تيتو فيلانوفا، المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني مساء الجمعة عن عمر يناهز 45 عاما، بعد صراعه مع مرض السرطان.

وقال سيميوني، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فالنسيا في الليجا، "أشعر بالألم لرحيل زميل. لقد تعاملت معه، وأشعر بألم كل من كان يعرفه. انه وقت التواجد بالقرب من أسرته، وتذكره بأفضل طريقة وأفضل الأمور التي تركها".

وأوضح "انها خسارة كبيرة. رحل وهو في 45 من عمره، وأنا في 42 من عمري، بالطبع متأثر. أعتقد أن الألم والصمت هما الأنسب في مثل هذه اللحظات".

وعانى تيتو على مدار عامين مع مرض السرطان، وأجريت له جراحة عاجلة مساء أول أمس الخميس في مستشفى ببرشلونة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة الجمعة.

واستهل تيتو مسيرته التدريبية مع فريق (برشلونة ب) قبل أن يعمل مساعدا لبيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونخ الألماني الحالي، في الفريق الأول، قبل أن يتولى قيادة الفريق الأول ويحرز معه لقب الليجا.

كيتا: فيلانوفا كان طيبا جدا بالنسبة لعالم كرة القدم

قال لاعب وسط فالنسيا سيدو كيتا إن مدرب برشلونة السابق، الراحل تيتو فيلانوفا، كان طيبا جدا بالنسبة لعالم كرة القدم، مشيرا إلى أنه قام بمساعدته كثيرا أثناء حقبته في النادي الكتالوني.

وقال كيتا في تصريحات نشرها النادي "رحيله بمثابة ألم شخصي بالنسبة لي وللعالم، أرغب في إرسال كامل التعازي لعائلته وكل الأصدقاء، بالنسبة لي أعتقد أنه كان شخص طيب جدا بالنسبة لعالم كرة القدم".

وأشار اللاعب المالي إلى أنه سيحاول السفر إلى برشلونة للبقاء بالقرب من عائلته، حيث أضاف "حينما كنت في برشلونة كانت عائلته مقربة مني للغاية وساعدتني كثيرا".

وأضاف كيتا "الحقيقة أن رحيله أمر مؤسف، لا توجد كلمة أخرى لوصف هذا الأمر، الأمور ستكون صعبة بالنسبة لعائلته وأطفاله، عمره 45 عاما لقد كان شابا، ولكن الرب قرر وليس بأيدينا فعل شيء".

وتابع اللاعب "حينما قرر بيب (جوارديولا) الرحيل وقرر النادي اختيار تيتو تسائلت اذا ما كان هذا الأمر ممكنا لأنه كان سيتوجب عليه اتخاذ قرارات بخصوص من سيلعب ومن سيجلس احتياطيا، وكنت أعرف أن الأمر سيكون صعبا بالنسبة له، لأنه طيب للغاية".

وتوفى فيلانوفا أمس عن عمر ناهز (45 عاما) نتيجة لاصابته بسرطان الغدة النكفية الذي كان أبعده عن قيادة النادي الكتالوني الموسم الماضي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات