جميع المباريات

إعلان

تقارير: ريال مدريد عرض 81 مليون يورو لضم ليفاندوفسكي

ليفاندوفيسكي

صورة ارشيفية - ليفاندوفيسكي في مواجهة ريال مدريد

برلين، (إفي):

كشفت تقارير صحفية اليوم أن نادي ريال مدريد الإسباني عرض مبلغ 81 مليون يورو على نظيره بروسيا دورتموند الألماني مقابل الحصول على خدمات المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل أن يحسم الأخير قراره باللعب في الموسم المقبل لبايرن ميونخ في صفقة مجانية.

وأوضحت صحيفة (دير شبيجل) الألمانية أن رئيس النادي الملكي الإسباني فلورنتينو بيريز كلف الشهر الماضي محاميه البريطاني كولين بومفورد باتخاذ الاجراءات اللازمة للتعاقد مع ليفاندوفسكي.

وحدد ريال مدريد عقدا للنجم البولندي يمتد لستة أعوام، نظير راتب سنوي يقدر بـ9.5 مليون يورو، بجانب مبلغ 10 مليون يورو يدفع فوريا لحظة التوقيع، و14 مليون يورو للوسطاء.

وأشارت الصحيفة الى أن رئيس النادي البافاري أولي هوينيس تدخل فور علمه بعرض الريال من أجل حسم صفقة "ليفا" في انتقالات الشتاء.

وأعلن بايرن ميونخ، بطل أوروبا والعالم، أمس السبت بشكل رسمي عن إتمام صفقة ليفاندوفسكي هداف الفريق الغريم بروسيا دورتموند، حيث سينتقل إليه بدءا من الموسم المقبل ولمدة خمسة مواسم (حتى 2019) دون الكشف عن المقابل المادي.

وذكرت صحيفة (دير شبيجل) أن الصفقة ستكلف خزينة بايرن 90 مليون يورو خلال الأعوام الخمسة، حيث سيحصل "ليفا" على راتب سنوي يقدر بـ11 مليون يورو، بجانب ارباح ومكافآت أخرى.
وسيصبح ليفاندوفسكي بذلك ضمن قائمة اللاعبين الأعلى سعرا في العالم.
وسينضم رأس الحربة البولندي الى كتيبة المدرب الكتالوني بيب جوارديولا بدءا من أول يونيو/حزيران 2014 ، فيما سيستكمل النصف الثاني من الموسم الجاري مع فريق المدرب يورجن كلوب.
وبذلك يرحل ليفا الى ميونخ بشكل مجاني دون إستفادة مادية لدورتموند، حيث أن عقده ينتهي بانتهاء الموسم.

وانضم ليفا (25 عاما) الى "أسود فستيفاليا" في 2010 قادما من ليخ بوزنان، وهو ابن للاعب جودو ولاعبة كرة طائرة.

واكتسب ليفاندوفسكي شهرة عالمية بتسجيله أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في مرمى ريال مدريد الإسباني بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وساهم روبرت في تتويج دورتموند بلقبين متتاليين في الدوري الألماني، ولقبا واحدا في الكأس والسوبر، مع الوصول للمباراة النهائية للتشامبيونز ليج الموسم الماضي والخسارة من بايرن ميونخ.

وسينضم ليفاندوفسكي بذلك الى زميله السابق ماريو جوتزه الذي أحدثت صفقة انتقاله من دورتموند لبايرن ضجة إعلامية كبيرة في الموسم الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات