جميع المباريات

إعلان

تاتا يعادل أفضل انطلاقة لبرشلونة في الليجا برباعية في سوسييداد

برشلونة

صورة من المباراة

برشلونة،(إفي):

اكتسح برشلونة الإسباني اليوم فريق ريال سوسييداد في الجولة السادسة من الليجا بنتيجة 4-1 في المباراة التي احتضنها ملعب كامب نو ليواصل صدارته للمسابقة.

وتعد هذه هي المرة الـ18 على التوالي التي يخسر فيها ريال سوسييداد أمام برشلونة على ملعب كامب نو الذي أصبح بمثابة عقدة للفريق الباسكي، كما أن مباراة اليوم جعلت المدير الفني الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو يعادل أفضل انطلاقة للفريق في الليجا بالفوز في ست مباريات متتالية وهو نفس الانجاز الذي حققه سلفه تيتو فيلانوفا الموسم الماضي.

جاءت البداية سريعة من جانب ريال سوسييداد حيث وجد السويسري هاريس سيفيروفيتش نفسه منفردا بالمرمى إلا أنه سدد الكرة في القائم لتضيع أول فرصة للضيوف (ق3).

بعدها جاء العقاب الكتالوني مباشرة على فرصة ريال سوسييداد المهدرة، حيث انطلق التشيلي أليكسيس سانشيز من الجهة اليمنى ومررها أرضية وسط ارتباك بين دفاع وحارس الخصم لتصل إلى نيمار الذي لمسها ودخل معها المرمى ليحرز هدفا يخلو من أي ناحية جمالية (ق5).

لم ينتظر برشلونة كثيرا لاضافة الهدف الثاني الذي جاء عن طريق الـ"برغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي عقب أن انطلق نيمار من الناحية اليسرى وأرسل له عرضية ليلدغها برأسه في الشباك (ق8).

أضاف سرجيو بوسكيتس الهدف الثالث للنادي الكتالوني (ق23) بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس برافو، بعد أن كانت الهجمة بدأت من الناحية اليمنى لترسل عرضية إلى ميسي الذي حاول التسجيل بكعبه إلا أن الحارس نجح في التصدي للكرة لترتد للأرجنتيني مرة ثانية ليسددها في العارضة قبل أن تعود خارج منطقة الجزاء لبوسكيتس ليقوم بتسديده الأرضية لتسكن الشباك.

وتعرض الأرجنتيني خابيير ماسكيرانو للاصابة عقب تدخل غير مقصود من زميله سرجيو بوسكيتس ليخرج وينزل بدلا منه مارك بارترا (ق35).

وبدأ البرسا الشوط الثاني بنفس القوة التي لعب بها النصف الأول من المباراة حيث أهدر ميسي فرصة احراز الهدف الثاني له والرابع لفريقه (ق52) حينما سدد الكرة زاحفة تصدى لها برافو.

وبعد محاولتين ضعيفتين لميسي ونيمار لزيادة حصيلة الأهداف نجح اللاعب دي لابيا في احراز الهدف الأول لريال سوسييداد (ق63) بسبب بطء قلب دفاع النادي الكتالوني جيرارد بيكيه في التعامل مع الكرة.

وكاد ريال سوسييداد أن يقلل الفارق (ق65) عن طريق تسديدة من خارج المنطقة للفرنسي أنطوان جريزمان إلا أن حارس برشلونة فيكتور فالديس تألق وصد الكرة.

أجرى المدير الفني تاتا مارتينو تغييرا (ق72) باخراج لاعبه نيمار وادخال بدرو رودريجز صاحب الـ"هاتريك" أمام رايو فايكانو في الجولة الماضية.

انتطر بعدها برشلونة 10 دقائق تقريبا حتى نجح في اضافة الهدف الرابع عن طريق مارك بارترا عقب تلقيه تمريرة من الساحر الأرجنتيني ميسي بعد أن رواغ دفاع سوسييداد في انطلاق صاروخية حيث تكفل المدافع الكتالوني فقط بلمسها لتسكن الشباك.

أخرج مارتينو (ق81) النجم ميسي عقب الأداء القوي الذي قدمه في المباراة لاراحته وأدخل بدلا منه الصاعد سيرجي روبرتو.

مرت الدقائق المتبقية دون خطورة حقيقية من قبل الفريقين حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهايته ليصل برشلونة للنقطة الـ18 في الليجا بالفوز في كل المباريات التي لعبها ويتصدر المسابقة فيما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند ست نقاط.

لمشاهدة الاهداف اضغط هنا

لمشاهدة الصور اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg