جميع المباريات

إعلان

بعد 10 سنوات من الجفاف.. ريال مدريد يعيد هيبة أنشيلوتي أمام برشلونة

أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على أفضليته وتفوقه تاريخيًا بعد مسيرة حافلة بالألقاب، أصبح من الصعب على أي مدرب آخر اللحاق بما صنعه خلال سنوات من التدريب، وضع خلالها أسس تدريبية تخطى بها أسماء عدة.

تفوق كارلو أنشيلوتي، جاء بفضل الألقاب التي حققها رفقة الأندية التي تولى تدريبها، بالإضافة إلى الأسس التدريبية التي وضعها رفقة الأندية، والتي يعد أبرزها ريال مدريد الذي خاض معه عدة مسابقات كان له النصيب الأبرز في التتويج بها.

مواجهة جديدة ومن نوع خاص أمام برشلونة، يخوضها ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي بحثًا عن تفوق جديد لفريق العاصمة بالإضافة إلى مجد جديد ينتظر أنشيلوتي الذي بدأ واختتم مواجهاته أمام الفريق الكتالوني بالفوز.

أنشيلوتي من مقعد ميلان وباريس سان جيرمان

جمعت المواجهة الأولى بين أنشيلوتي وبرشلونة، في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا حينما كان الإيطالي مدربًا للروسونيري، وكان ذلك في أكتوبر 2004، ونجح حينها في تحقيق الفوز بهدف نظيف، وتفوق الفريق الكتالوني على الأحمر والأسود في المواجهة الثانية بنتيجة (2-1).

والتقى الفريقان من جديد في قيادة أنشيلوتي للميلان في دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا 2006، وتفوق برشلونة في مواجهة الذهاب بهدف نظيف، وحسم التعادل اللقاء الثاني دون أهداف.

انتقل الإيطالي ليخوض تحدي جديد رفقة باريس سان جيرمان، ليصطدم مجددًا ببرشلونة موسم 12/13 في دوري أبطال أوروبا، وانتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي (2-2)، والثانية كانت (1-1)، ليذهب لاحقًا للفريق الملكي في إسبانيا.

أنشيلوتي أمام برشلونة من مقعد ريال مدريد

واجه كارلو أنشيلوتي برشلونة في عدة مناسبات، وبمختلف الفرق التي تولى الإيطالي تدريبها، إلا إن مواجهته للفريق الكتالوني بقميص ريال مدريد كان لها الشعبية الأكبر، حيث كلاسيكو الأرض الذي يبحث الجميع عنه لمتابعته.

بداية كارلو أنشيلوتي رفقة ريال مدريد أمام برشلونة في الموسم الأول من الكلاسيكو لم تكن موفقة إلى حد كبير، حيث واجه الفريق الكتالوني لأول مرة مع نادي العاصمة في الجولة العاشرة وتلقى هزيمة بهدفين مقابل هدف.

والتقى من جديد بحثًا عن الثأر من نتيجة الدور الأول، بالدور الثاني خلال الجولة 29 لكنه تلقى هزيمة جديدة بنتيجة (4-3)، وشاء القدر أن يجمع بينهما من جديد في نهائي كأس الملك ليقود الإيطالي فريقه الملكي لحصد اللقب بنتيجة (2-1)، وكان ذلك بموسم 2013/2014.

بداية مثيرة حققها الإيطالي في مسيرته مع ريال مدريد أمام برشلونة ليواصل مواجهاته أمام الفريق الكتالوني والتي أنهاها أمامه بالفوز خلال آخر مقابلات جمعت بين الثنائي في الموسم المنقضي.

فاز ريال مدريد بمواجهة الدور الأول أمام برشلونة بنتيجة (2-1)، وجمع كأس السوبر الإسباني بينهما وحصده الفريق الملكي برباعية مقابل هدف وحيد، وتوالت انتصارات فريق العاصمة بالفوز في مباراة الدور الثاني بنتيجة (3-2).

بين مواجهات الموسم الأول لريال مدريد تحت قيادة أنشيلوتي والأخير أمام برشلونة عدة مواجهات، رجحت كفة فريق العاصمة تحت قيادة أنشيلوتي.

وتمثلت لقاءات الكلاسيكو في وجود أنشيلوتي في 16 مواجهة، حسم ريال مدريد 9 منها، وتفوق الفريق الكتالوني في 7 مباريات.

10 سنوات من الجفاف

واجه أنشيلوتي ما قبل ريال مدريد 10 سنوات من الجفاف لم يعرف خلالها طعم الفوز على برشلونة، على الرغم من تحقيقه انتصار في أولى مبارياته أمام الفريق الكتالوني وكان ذلك في أكتوبر 2004، إلا إنه لم ينجح في الفوز خلال أي مباراة أمام العملاق الإسباني حتى بعد انتقاله لريال مدريد.

ظل أنشيلوتي في تخبطه أمام برشلونة لمدة 10 سنوات من أكتوبر 2004 حتي إبريل 2014 حين نجح في التفوق على الكتلان مع ريال مدريد.

تفوق الإيطالي

وتقابل أنشيلوتي أمام برشلونة بمختلف الفرق التي دربها في 22 مباراة، نجح في الفوز خلال 10 مواجهات، وتلقى 3 هزائم، وسقط في فخ التعادل 3 مرات.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

1 0
ساوثامبتون

ساوثامبتون

24

تغطية دفاعية من ساوثامبتون بعد كرة طولية من برناردو سيلفا خارج منطقة الجزاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg