جميع المباريات

إعلان

فليك يتحدث عن.. الكلاسيكو الأول مع برشلونة.. الأخطاء التحكيمية.. وتراجع مستوى ريال مدريد

هانز فليك

هانزي فليك

تحدث الألماني هانزي فليك المدير الفني لفريق برشلونة عن مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو بالدوري الإسباني.

ويحل برشلونة ضيفًا على ريال مدريد، في تمام العاشرة من مساء غدًا السبت على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ضمن منافسات الأسبوع الـ11 من مسابقة الدوري الإسباني.

الكلاسيكو الأول؟: "لأكون صادقًا لا أفكر بشأن ذلك كثيرًا، فهدفي أن أحضر الفريق بشكل مثالي، اللاعبون متحفزون للعب المباراة، وأنا أيضًا، سيكون لقاءً كبيرًا."

كيف ستلعب أمام مبابي وفينيسيوس؟: "لدينا أفكارنا، كما قلت بعد لقاء بايرن أمامنا هامش للتحسن، ومع كل مباراة علينا أن نتأقلم، سواء أمام بايرن أو الأندية التي لعبنا ضدها في الليجا هناك أسلوب للعب، في النهاية، أنا مؤمن بفريقي، ربما تعثرنا قليلًا أمام بايرن بعدما تلقينا هدفًا، لكننا عدنا بعد ذلك، وهذا مؤشر جيد من الفريق يدل على أن هناك إيمانًا بأنفسنا، ونستحوذ على الكرة".

وأضاف: "ريال مدريد لعب الثلاثاء، ونحن الأربعاء، لكننا قادرون على التعامل مع الراحة لمدة يومين فقط، وسنفعل ذلك حتى مستقبلًا".

وأوضح: "لدينا عدد من المدربين في الطاقم الفني نتدرب حول اللعب على التسلل، لكن هذه هي فلسفتنا من أجل الضغط العالي ومحاولة انتزاع الكرة من الخصم، علينا أن نبقى قريبين دون مساحات كبيرة بين اللاعبين، أبلينا ذلك جيدًا أمام بايرن خاصة بعد الشوط الثاني وبعدما تلقينا الهدف، علينا أن نتحمل أيضًا الثقل، نخبر اللاعبين بما نريد، وهم يقومون بذلك، كما قلت، أنا أثق بهذا الفريق لدينا جودة عالية، ونريد إظهار ذلك دائمًا".

وواصل: "فيرمين ساهم في الأهداف أمام بايرن، لكن لم أقرر إذا كان سليعب أساسيًا أم لا، كان يضغط جيدًا، كما اتخذ قرارًا رائعًا وسريعًا بالتمرير لرافينها في الهدف الأول، بعد عودته من الإصابة، أظهر مستوى عاليًا، سواء أمام إشبيلية أو أمام بايرن، وهذا أمر جيد".

وأردف: "من الطبيعي أن أتحدث مع اللاعبين، كما قلت لدينا لاعبين رائعين ومميزين مثل لامين يامال، هو يؤدي جيدًا بسن الـ17، شأنه شأن كوبارسي أيضًا. هذا هو فريقنا، ونحن بحاجة للجميع أن يكون في أفضل حالة يوم غد".

وأشار إلى: "رؤية كوبارسي كيف يلعب أمر رائع، لكن الأمر سيظل متعلقًا به، أن يبقى متلهفًا دائمًا ويتدرب بجد ليصل لأعلى مستوى ويقدم الأفضل للفريق، وهو في الطريق الصحيح، وكل اللاعبين كذلك، نحن عملنا الآن أن نطور من مستواهم".

تراجع مستوى ريال مدريد؟: "سيكونون جاهزون للعب الكلاسيكو غدًا".

وتابع: "الحكام لديهم وظيفة صعبة، أنا وظيفتي أن أحضر اللاعبين، لدي تجربة لطيفة مع الحكام هنا في إسبانيا، وليست لدي أي مشاكل، هناك أيضًا تقنية الـVAR التي يلجؤون إليها، علينا أن نركز طاقتنا على مستوانا بدل الحكام".

واستطرد: "لامين يلعب بشكل رائع، وقدم أداءً رائعًا أمام بايرن، كان من واجبه أن يبقي دافيز في الخلف، وقد نجح في ذلك، كما أنه أجاد استغلال المساحات بشكل مثالي، إنه لاعب مذهل مع الكرة، ومما سمعته في ميونيخ، فهم منبهرون بما يفعله لامين، هذا أمر جيد".

ولفت مدرب برشلونة: "لا تنسوا لقد لعبت في البيرنابيو سابقًا، حينما كنتُ لاعبًا مع بايرن ميونيخ".

وأكمل: "من الجميل دائمًا تلقي المديح، لكنني أعرف طبيعة عملي المتعلقة بالنتائج، إذا فزت فهذا جيد، إذا خسرت فهذا سيء، المهم أن نركز على وظيفتنا وفريقنا وتحسين مستواه، لكننا نحس بالروابط الجميلة بين اللاعبين والجماهير، وهذا أمر رائع، رأينا الأجواء يوم الأربعاء، ومن أجل ذلك نحن نلعب كرة القدم، الآن، هدفنا أن نفوز بالكلاسيكو، هذه وظيفتنا، وحينما تبدأ لعب كرة القدم، فالحلم دائمًا يكون لعب الكلاسيكو".

وأتم: "هناك مباريات كثيرة يقولون عنها الكلاسيكو، لكن يبقى لقاء برشلونة أمام ريال مدريد هو الكلاسيكو الحقيقي الذي يحلم أي لاعب بالمشاركة فيه".

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg