جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. اعتراف لاعب تشيلسي.. مخطط ضد فينيسيوس.. وعودة نوير

فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

سكاي سبورتس

سولشاير يكشف رأيه في العودة إلى مانشستر يونايتد

كشف أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد الأسبق، موقفه من العودة لتدريب الفريق، بعدما أقيل في نوفمبر 2021 بسبب سوء النتائج.

وقال سولشاير في هذا الصدد: "يبدو من الخطأ التحدث عن الوظائف التي يشغلها أشخاص آخرون، لكنني أقول نعم، أود العودة".

إيفننج ستاندارد

اعتراف لاعب تشيلسي

اعترف بيدرو نيتو، مهاجم تشيلسي، بتراجع مستواه مع الفريق اللندني، مقارنة بالأداء الذي قدمه في الموسم الماضي مع ولفرهامبتون.

وقال نيتو في هذا الصدد: "في الوقت الراهن لست في مستواي، لكنني في طريقي إلى استعادته، أعلم أنني سأصل إلى أفضل مستوياتي، وسأستمتع بالأمر".

ديلي ميل

انتصار قانوني لمانشستر سيتي

حقق مانشستر سيتي انتصارا في أولى معاركه القانونية ضد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، مما سيؤدي إلى إعادة النظر في القواعد المنظمة لعقود الرعاية، التي تهدف لمنع الأندية من تحقيق أرباح من خلال شركات مملوكة لأصحاب النادي.

كانت رابطة بريميرليج تخطط للتصويت على هذا الأمر يوم الخميس، خلال الاجتماع الدوري الذي يعقده ممثلو الدوري كل 3 أشهر، ولكن هذا البند تم حذفه من جدول الأعمال، مما يشير إلى فوز سيتي في المحكمة.

الصحافة الإسبانية

موندو ديبورتيفو

اتصال تشيزني وليفاندوفسكي

أجرى الحارس البولندي فويتشيك تشيسني، اتصالا بمواطنه ليفاندوفسكي، مهاجم نادي برشلونة، قبل التوقيع مع الفريق الكتالوني في الفترة القادمة، ليكون بديلا للألماني تير شتيجن الذي تعرض لإصابة قوية ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

وطالب تشيزني ليفاندوفسكي أنه يوافق للتعاقد مع برشلونة لكن يشترط اللعب بشكل أساسي بالأخص في الفترة القادمة، وأنه عائد من الاعتزال.

مستشفى برشلونة

واصل نادي برشلونة المعاناة بالأخص بعد إصابة الحارس الألماني تير شتيجن، ليكون هو الإصابة الثامنة في الفريق الكتالوني الذي يقدم أداءً مميزا في الموسم الحالي.

وجاءت قائمة اللاعبين المصابين في برشلونة كالتالي: "فرينكي دي يونج، جافي، رونالدو أراوخو، أندرياس كريستنسن، داني أولمو، فيرمين لوبيز، مارك برنال، تير شتيجن".

سبورت

مخطط ضد فينيسيوس

يخطط بعض مشجي نادي أتلتيكو مدريد لارتداء قناع في رسالة لإهانة البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد في اللقاء المنتظر بينهما يوم الأحد القادم في بطولة الدوري الإسباني.

بدأت بعض جماهير أتلتيكو مدريد عبر شباكات التواصل الاجتماعي، في تنفيذ مخطط لتشيت فينيسيوس جونيور وخروجه عن تركيزه خلال المباراة بارتداء قناعات في المدرجات من أجل إهانته وتوجيه بعض الإساءات العنصرية ضده.

وستوجه الجماهير الإساءات من أسفل القناع لعدم التعرض لعقوبات من رابطة الدوري الإسباني.

الصحافة الإيطالية

كوريري ديلو سبورت

رسائل فلاهوفيتش

أكد الصربي دوشان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس أنه لا يضع حدودًا لنفسه، كاشفًا عن نصائح المدرب تياجو موتا له.

وقال فلاهوفيتش: "أشعر أنني بحالة جيدة، وأنا قادر على التعبير عن نفسي بشكل أفضل، أنا لا أضع حدودًا لنفسي، ولم أشعر بالرضى أبدًا، لأنني أعلم بأنني يمكنني فعل المزيد".

وعن ماذا يطلب منه تياجو موتا؟، أضاف: "دائما ينصحني بضرورة الانضباط والقيام بالأشياء التي تبدو بسيطة لكنها ليست كذلك، النوم المبكر والنظام الغذائي المناسب والراحة الجيدة".

لاجازيتا ديلو سبورت

شكوك حول موراتا

كشف فونسيكا مدرب ميلان عن وجود شكوك بشأن مشاركة المهاجم موراتا أمام ليتشي، اليوم الجمعة، بالدوري الإيطالي.

وقال فونسيكا: "سنقرر موقف ألفارو موراتا يوم المباراة، ولكن لدينا شكوك حول مشاركته، في النهاية لا أريد أن أتحمل مخاطر وأفقده لفترة أطول سنرى ماذا سيحدث".

الصحافة الفرنسية

ليكيب

كارول يقدم تضحيات مالية من أجل بوردو

قدم المهاجم الإنجليزي آندي كارول، نجم ليفربول السابق، تضحيات مالية للانضمام إلى نادي بوردو الفرنسي، الذي يلعب في الدرجة الرابعة.

ورغم وصوله هذا الصيف قادمًا من أميان الذي قضى معه فترة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، تمكن كارول، البالغ من العمر 35 عامًا، من ترك بصمته سريعًا بتسجيل هدفين في أول ظهور له مع الفريق.

وفي حديثه إلى RMC Sport، أكد كارول أنه اختار الانتقال إلى بوردو لأسباب تتعلق بحبه لكرة القدم وليس المال.

إنريكي يدعو لتخفيف جدول المباريات

أعرب لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، عن أمله في تخفيف جدول المباريات في المستقبل، مشيرًا إلى أن الروزنامة الحالية مزدحمة بشكل مفرط.

وأوضح المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي، عشية مواجهة فريقه ضد رين، أن المشكلة أكثر وضوحًا في إنجلترا مقارنة بفرنسا، حيث يتنافس 18 ناديًا فقط في الدوري.

ورغم اعترافه بوجود عدد كبير جدًا من المباريات، أكد إنريكي أنه لا يعتبر نفسه في موقع يسمح له بتقديم شكوى، قائلاً: "اللاعبون هم من يجب أن يتحدثوا في هذا الشأن، بالنسبة لي لا أملك الحق في الاعتراض".

الصحافة الألمانية

بيلد

عودة نوير

طالب الحارس سيب ماير أسطورة الكرة الألمانية، بعودة مانويل نوير نجم بايرن ميونيخ، لصفوف المنتخب الألماني، عقب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها مواطنه تير شتيجن مع ناديه برشلونة.

وأوضح ماير أن إعادة نوير لصفوف الماكينات هي الحل الأفضل، فهو قادر على المشاركة في المونديال المقبل عام 2026، حال حصوله على الدعم اللازم من مدربه ناجلسمان.

سكاي سبورتس

تغييرات محتملة في دورتموند

يدرس المدرب نوري شاهين إجراء تعديلات على تشكيل فريقه بوروسيا دورتموند، قبل مواجهة بوخوم في الدوري الألماني، لتعويض خسارته الكارثية أمام شتوتجارت بنتيجة 5-1.

ومن المنتظر أن يدفع نوري شاهين بلاعبه رامي بن سبعيني منذ البداية، مع استبعاد نيكولاس سوله من التشكيل الأساسي، بينما سيعود مارسيل سابيتزر لمركزه المفضل في خط الوسط بدلًا من الجناح.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات