جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد يعلن.. الحكم بالسجن ضد موجه الإهانات العنصرية لفينيسيوس في مباراة مايوركا

فينيسيوس

صورة أرشيفية

أعلن نادي ريال مدريد مساء اليوم الخميس، عن صدور حكم من محكمة التحقق رقم 3 في بالما دي مايوركا، يفيد بإدانة الشخص الذي وجه إهانات عنصرية بحق اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، من مدرجات مباراة الفريق الملكي ضد ريال مدريد في اللقاء الذي أقيم يوم 5 فبراير 2023.

وأوضح الموقع الرسمي لريال مدريد عبر شبكة الإنترنت، أن المتهم الذي وجه إهانات عنصرية لفينيسيوس أدين بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، وكانت بدوافع عنصرية، حيث كان هو نفس الشخص الذي وجه إهانات ضد اللاعب سامو تشوكويزي، الذي كان في ذلك الوقت لاعب فياريال، والذي تعرض لإهانات مماثلة في ملعبهم.

وأشار الموقع الرسمي إلى أن المحكمة حكمت على المتهم بالسجن لمدة 12 شهرا، كما حكمت عليه بعدم دخول ملاعب كرة القدم التي تقام فيها مباريات دوري المحترفين الوطني لكرة القدم والاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم لمدة 3 سنوات، وأصبح تعليق عقوبة السجن خاضعًا للمتهم الذي اعتذر وأبدى أسفه برسالة موجهة إلى فينيسيوس جونيور، للمشاركة في برنامج المساواة في المعاملة وعدم التمييز.

وتعد هذه هي الإدانة الجنائية الثالثة التي يتم إصدارها في الأشهر الأخيرة بسبب الإهانات العنصرية التي يتلقاها لاعبو ريال مدريد.

وتابع: "من ناحية أخرى، اعتذر الشخص الذي أهان لاعبنا أوريليان تشواميني بسبب سباقه في ملعب سون مويكس، خلال الاحتفال بمباراة مايوركا وريال مدريد يوم 13 أبريل 2024، وأبدى ندمه على سلوكه، وقبل في قضاء الأحداث القيام بالأنشطة الاجتماعية والتربوية التي تقترحها عليه النيابة العامة، ولن يتمكن من الوصول إلى الملاعب التي تقام فيها المنافسات الرسمية لمدة عام، وسيتعين عليه دفع الجزاءات المالية التي فرضت عليه، بسبب سلوكه، من قبل اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة".

وأنهى ريال مدريد بيانه: "سيواصل ريال مدريد، الذي رفع مع لاعبيه دعوى قضائية خاصة في هذه الإجراءات، العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات