جميع المباريات

إعلان

كارلو أنشيلوتي.. 300 مباراة صنعت المجد في ريال مدريد

أنشيلوتي

أنشيلوتي

يخوض الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، مباراته رقم 300 مع النادي الملكي، مساء اليوم الثلاثاء، أمام ديبورتيفو ألافيس.

ويلتقي ريال مدريد مع ألافيس، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

300 مباراة مع الملكي

قبل مواجهة ألافيس، خاض أنشيلوتي إجمالي 299 مباراة مع النادي الملكي في جميع المسابقات، حقق خلالهم الفوز في 217 مباراة، تعادل في 43 مباراة، وخسر 39 مباراة.

وتولى المدرب الإيطالي تدريب ريال مدريد في ولايتين، كانت الولاية الأولى من 2013 وحتى 2015، وخاض خلالها 119 مباراة، بينما كانت الولاية الثانية من 2021 وحتى الآن.

وسجل النادي الملكي مع أنشيلوتي إجمالي 723 هدفاً، واستقبلت شباكه 275 هدفاً.

وأدار المدرب الإيطالي حتى الآن 196 مباراة في الدوري، 64 في دوري أبطال أوروبا، 24 في كأس الملك، 8 في كأس السوبر الإسباني، 4 في كأس العالم للأندية و3 في كأس السوبر الأوروبي.

مدرب واحد فقط في ريال مدريد سبق له أن وصل إلى 300 مباراة على مقاعد البدلاء في ريال مدريد، وهو الأسطورة ميجيل مونيوز الذي درب النادي الملكي في 605 مباراة، المدربان التاليان بأكبر عدد من المباريات هما زيدان (263) وديل بوسكي (248).

الأكثر نجاحاً في تاريخ النادي

يتقاسم الإيطالي لقب المدرب الأكثر نجاحاً في ريال مدريد مع ميجيل مونيوز، كلاهما فاز بـ14 لقباً.

وفاز أنشيلوتي بدوري أبطال أوروبا (3)، كأس العالم للأندية (2)، كأس السوبر الأوروبي (3)، الليجا (2)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (2).

وإلى جانب ذلك، يحظى أنشيلوتي بمكانة في أسطورة كرة القدم العالمية لأنه المدرب الوحيد في التاريخ الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات.

شبه معجزة

وقال أنشيلوتي رداً على سؤال حول وصوله إلى 300 مباراة مع ريال مدريد: "لقد كنت محظوظًا جداً لتدريب أندية كبيرة وسألعب مباراتي الـ300 في أفضل نادٍ في العالم".

وأتم المدرب الإيطالي: "لا يوجد شك، لقد كان وسيكون مميزاً جداً تدريب هذا الفريق، وتدريبه لـ 300 مباراة هو شبه معجزة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg