جميع المباريات

إعلان

تحت وطأة الحظ السيء.. أولمو يسقط قبل أن ينفجر مع برشلونة

داني أولمو

داني أولمو

ابتسم الحظ للإسباني داني أولمو، بعد أن قدم موسمًا متميزًا رفقة أر بي لايبزيج بالدوري الألماني، حقق خلاله الكثير، ليجد نفسه في كتيبة لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، المستدعاة للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا.

قدم داني أولمو الكثير رفقة لايبزيج حيث شارك الموسم المنقضي في 25 مباراة في مختلف المسابقات بواقع 1715 دقيقة، ونجح في تسجيل 8 أهداف، وتمكن من تقديم 5 تمريرات حاسمة، ليبدأ تحدي جديد رفقة المنتخب الإسباني.

ابتسامة القدر لداني أولمو

أفسح القدر الطريق أمام داني أولمو ليجد الإسباني نفسه أحد أهم الأوراق في جعبة لويس دي لا فوينتي المشاركة في اليورو، ليقدم ما لم يكن من المتوقع أن يقدمه مع منتخب إسبانيا.

ظهرت أهمية أولمو بالنسبة لمدربه دي لا فوينتي منذ الدقائق الأولى للاعب بقميص منتخب إسبانيا في اليورو، إلا إن لاعب لايبزيج أكد أحقيته بالتواجد والمشاركة بتسجيله الهدف الوحيد لبلاده في شباك ألبانيا بالمباراة التي جرت ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ليضع أولمو بصمته في ختام مباريات إسبانيا بدور المجموعات الذي لم يشارك به كثيرًا، ووضعت إصابة بيدري خلال مباراة جورجيا، داني أولمو في مركزه مع لاروخا ليسجل هدفًا عقب مشاركته، ليزرع الثقة في عقل دي لا فوينتي.

خاض أولمو مواجهة إسبانيا أمام ألمانيا، المباراة التي وصفها الكثير بالنهائي المبكر، ليستغل لاعب لايبزيج الفرصة، ليقدم مستوى أثار إعجاب الجميع، حيث نجح في تسجيل هدف بالدقيقة 52 وتمكن من صناعة آخر بالوقت القاتل، ليثبت أقدامه مع لاروخا.

واصل أولمو تفوقه أمام فرنسا في نصف النهائي ليسجل هدفًا خطف به بطاقة العبور إلى المباراة النهائية، لترتفع أسهم اللاعب في قارة أوروبا، ليصبح ما قدمه الإسباني خلال البطولة 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين، جميعهم كانوا مؤثرين في تتويج الماتادور بلقبه الرابع من كأس أوروبا.

بلغت نسبة تمريرات أولمو خلال يورو 2024 الدقيقة 83% في الوقت ذاته الذي بلغ استرجاعه للكرة من الخصم إلى 4 كرات لكل مباراة، في الوقت الذي وصلت نسبة مراوغات اللاعب إلى 88%.

تفوق أولمو في بطولة يورو 2024 وما حققه من أرقام جعله رفع من أسهم اللاعب الذي أبح تحت أنظار العديد من الفرق داخل أوروبا، إلا إن رغبة داني جعلته يرتدي قميص برشلونة الذي طالما حلم بأن يرتديه.

عقبة مبكرة

تأخرت مشاركة داني أولمو مع برشلونة على الرغم من تعاقد الفريق الكتالوني مع اللاعب، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، ليغيب الإسباني عن الظهور خلال مواجهتي فالنسيا وأتلتيك بلباو، حتى تمكن النادي من توفيق أوضاعه المالية.

انفجر داني أولمو بمجرد مشاركته مع برشلونة خلال الجولات التي خاضها رفقة الفريق، حيث افتتح ظهوره أمام رايو فاليكانو بتسجيل هدف ساهم في منح النادي الكتالوني 3 نقاط هامة.

عاود أولمو التسجيل في ظهوره أمام ريال بلد الوليد، ليضع بصمته في سباعية برشلونة، وسجل الإسباني في مرمى جيرونا هدفًا ضمن رباعية الفريق، قبل أن يتعرض للإصابة.

ليعلن برشلونة بشكل رسمي عن غياب أولمو لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 أسابيع، حسبما كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب والتي أظهرت تعرضه للإصابة في عضلة الفخذ الخلفية اليمنى.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg