جميع المباريات

إعلان

مبابي يشعر بالقلق.. متى سجل جلاكتيكوس ريال مدريد "الهدف الأول" في الدوري الإسباني؟

مبابي

مبابي يبحث عن هدفه الدوري الأول مع ريال مدريد

يتعين على اللاعب الفرنسي كيليان مبابي أن يشعر بالقلق لأنه لم يسجل بعد أول أهدافه مع نادي ريال مدريد في منافسات الدوري الإسباني، خاصة بعد مقارنة انطلاقة صاحب الـ25 عامًا بالمهاجمين التاريخيين في ملعب سانتياجو برنابيو أو هؤلاء الذين أحدث التعاقد معهم أصداءً واسعة حول العالم منذ عام 2000، وحتى الآن.

مبابي يشعر بالقلق

مبابي المنضم مجانًا هذا الصيف توج باللقب الأول مع ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي بل سجل هدفًا في المباراة النهائية ضد أتالانتا، لكن صاحب العقد الممتد مع فريق أنشيلوتي حتى يونيو 2029 بدا خجولًا في منافسات الدوري الإسباني، رغم أنه لم يواجه بعد أيًا من كبار الليجا.

ريال مدريد واجه مايوركا في افتتاحية الدوري الإسباني ليسقط في فخ التعادل (1-1) أمام مضيفه، قبل أن يهزم بلد الوليد على أرضه في سانتياجو برنابيو بثلاثة أهداف نظيفة، وكلتا المباراتان شارك فيهما مبابي أساسيًا، الأولى أكملها، والثانية اكتفى فيها بالظهور 86 دقيقة.

متى سجل جلاكتيكوس ريال مدريد "الهدف الأول" في الليجا؟

عشرات الصفقات الهجومية الكبيرة حسمها ريال مدريد في عهد الرئيس فلورينتينو بيريز منذ تسلمه المهمة في يوليو 2000، كان أبرزها -عطفًا على الضجيج الجماهيري والاهتمام الإعلامي- بالترتيب الزمني: البرتغالي لويس فيجو، البرازيلي رونالدو، الإنجليزي مايكل أوين، الهولندي رود فان نيستلروي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي كاكا، الويلزي جاريث بيل والبلجيكي إيدين هازارد.

وإليكم عدد الدقائق التي احتاجها كل لاعب من الثمانية لتسجيل أول أهدافه مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، مع ترتيبها بدءًا من الأسرع:

- البرازيلي رونالدو: بعد دقيقة واحدة (ضد ديبورتيفو ألافيس في 6 أكتوبر 2002)

- البرتغالي كريستيانو رونالدو: بعد 35 دقيقة (ضد ديبورتيفو لاكورنيا في 29 أغسطس 2009)

- الويلزي جاريث بيل: بعد 39 دقيقة (ضد فياريال في 14 سبتمبر 2013)

- البرتغالي لويس فيجو: بعد 85 دقيقة (ضد فالنسيا في 9 سبتمبر 2000)

- الهولندي رود فان نيستلروي: بعد 105 دقائق (ضد ليفانتي في 10 سبتمبر 2006)

- البلجيكي إيدين هازارد: بعد 243 دقيقة (ضد غرناطة في 5 أكتوبر 2019)

- الإنجليزي مايكل أوين: بعد 263 دقيقة (ضد فالنسيا في 23 أكتوبر 2004)

- البرازيلي كاكا: بعد 308 دقائق (ضد فياريال في 23 سبتمبر 2009)

يشار إلى أن كيليان مبابي خاض حتى الآن مع ريال مدريد في الدوري الإسباني 176 دقيقة، في انتظار أول أهدافه، ما يأمل أن يحققه قبل أسبوع فيفا، عندما يحل ضيفًا على لاس بالماس، الخميس المقبل، 29 أغسطس، ضمن الجولة الثالثة.

جدير بالذكر أن الفرنسي مبابي هو أكثر من صوب على المرمى (5 تسديدات) في الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا هذا الموسم، دون أن يسجل هدفًا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg