جميع المباريات

إعلان

كيليان مبابي.. جلاكتيكو جديد يظهر في البرنابيو

مبابي

كيليان مبابي

سيكون ملعب "سانتياجو برنابيو" وجماهير نادي ريال مدريد على موعد اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس، مع الظهور الأول للاعب الذي طالما انتظروه لسنوات.

سيلعب الفرنسي كيليان مبابي للمرة الأولى في ملعب "سانتياجو برنابيو"، بقميص نادي ريال مدريد، بعد أن ظهر في هذا الملعب في 3 مباريات سابقة عندما كان لاعباً لنادي باريس سان جيرمان، والتي تعرض خلالهم لهزيمتين وتعادل وحيد.

يعتبر كيليان مبابي هو أحدث "جلاكتيكو" لنادي ريال مدريد منذ فترة، رغم أن اللاعب الفرنسي انضم إلى النادي الملكي دون مقابل مادي، ولكن فكرة ضم مبابي بعد سنوات من محاولات فلورينتينو بيريز رئيس النادي في الحصول على خدماته، تعتبر إنجاز جديد من الرئيس الأكثر نجاحا في تاريخ النادي الأبيض.

وسيلتقي ريال مدريد مع نظيره بلد الوليد الذي يترأسه النجم البرازيلي رونالدو نازاريو، والذي يعد أحد الجلاكتيكوس السابقين للنادي الملكي.

ولا تعد مباراة بلد الوليد هي الأولى لمبابي مع ريال مدريد، حيث ظهر في مباراتين سابقتين ولكنهما كانا خارج البرنابيو، نجح في الأولى خلال بطولة السوبر الأوروبي حيث سجل هدفا وحقق البطولة، ولكنه اختفى في الثانية في الجولة الأولى من الدوري الإسباني خارج أرضه أمام ريال مايوركا بعد التعادل بنتيجة (1-1).

ونستعرض لكم أبرز ما قدمه الجلاكتيكوس السابقين لريال مدريد في ظهورهم الأول في ملعب "سانتياجو برنابيو"، خلال حقبة فلورينتينو بيريز.

رونالدو البرازيلي

انضم رونالدو البرازيلي إلى ريال مدريد بعد فوزه بكأس العالم 2002 مع منتخب البرازيل، بعد مفاوضات شاقة مع إنتر ميلان الإيطالي.

وكان ملعب "سانتياجو برنابيو" على استعداد لاستقبال رونالدو في السادس من أكتوبر عام 2002، بعدما غاب عن أول مباراتين في الليجا والتي أقيمت على أرض الفريق الأبيض.

وعلى الرغم من بداية مباراة ألافيس على مقاعد البدلاء إلا أنه شارك لمدة 27 دقيقة كبديل للنجم جوتي، ونجح في إحراز هدفين من أول تسديدتين له على المرمى.

وانتهى وقتها اللقاء بانتصار كاسح لريال مدريد على ألافيس بنتيجة (5-2).

فيجو

يعد لويس فيجو هو أكبر انتصار لفلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، بعدما نجح في ضمه قادماً من نادي برشلونة، حيث أقنعه بالمشروع الخاص به والذي جعله ينجح في الانتخابات الخاصة للنادي الملكي.

والتقى فيجو بجماهير ريال مدريد في ملعب "سانتياجو برنابيو" لأول مرة في مباراة رسمية، في الجولة الأولى من الدوري الإسباني في التاسع من سبتمبر عام 2000 أمام فالنسيا.

ودوّن فيجو ظهوره الأول في الملعب التاريخي، بهدف قاتل في الدقيقة 85، والذي قاد النادي الملكي لتحقيق الفوز بنتيجة (2-1).

زيدان

الفرنسي زين الدين زيدان يعتبر واحدا من أكثر اللاعبين المحبوبين في ملعب "سانتياجو برنابيو"، نظراً لما قدمه من عطاء في أرض الملعب كلاعب ومن بعدها كمدرب للنادي الملكي بعد البطولات العديدة التي جلبها للفريق.

كان ظهور زيدان الأول مختلفا عن البقية، حيث لم يلق توقعات جماهير النادي الملكي، حيث ظهر لأول مرة في 8 سبتمبر من عام 2001 أمام مالاجا، والذي انتهى بالتعادل (1-1).

وكانت شخصية زيدان لا تشبه على الإطلاق نجم منتخب فرنسا ويوفنتوس، واستمر الجدل بضعة أشهر، قبل أن يظهر جودته.

بيكهام

كان يوم بيكهام الأول في البرنابيو في 30 أغسطس 2003، ولم يكن بإمكان الإنجليزي أن يدخل منزله الجديد في وضع أفضل.

وسجل بيكهام أول هدف له مع النادي الملكي في البرنابيو بعد دقيقتين في الفوز على ريال بيتيس بنتيجة (2-1).

كريستيانو رونالدو

انتقال كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد كان قياسياً في عام 2009 عندما جاء من مانشستر يونايتد، ولكنه أثبت بعد ذلك لماذا دفع نادي ريال مدريد هذا المبلغ في واحد من أفضل اللاعبين على مدار تاريخ كرة القدم.

وبعدما خاض رونالدو مباراتين وديتين في ملعب "البرنابيو"، ظهر لأول مرة في منزله الجديد في مباراة رسمية بتاريخ 29 أغسطس من عام 2009 أمام ديبورتيفو لا كرونيا.

واستطاع النجم البرتغالي أن يدوّن على أول أهدافه مع ريال مدريد في ملعب "سانتياجو برنابيو" عن طريق ركلة جزاء، في المباراة التي انتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة (3-2).

جاريث بيل

صفقة انتقال جاريث بيل إلى ريال مدريد كلفت النادي الملكي 100 مليون يورو.

وبعد ظهوره الأول بهدف ضد فياريال، كان علينا الانتظار لمدة أسبوعين حتى يتمكن البرنابيو من رؤية بيل.

وشارك بيل في الشوط الثاني بدلاً من دي ماريا من مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد، ولكنه لم يستطع إحداث الفارق بعدما تعرض ريال مدريد للهزيمة أمام جاره بنتيجة (1-0) بهدف من توقيع دييجو كوستا.

هازارد

كان على هازارد الذي انضم في صفقة قياسية هو الآخر لنادي ريال مدريد، الانتظار حتى 14 سبتمبر من عام 2019، حتى يظهر في ملعب "سانتياجو برنابيو".

وعلى الرغم من تفاؤل النجم البلجيكي من كون ظهوره الأول في ملعب "سانتياجو برنابيو"، أنه بداية لشيء جميل، إلا أنه لم يسر شيء كما أراد.

وكان ظهوره الأول أمام ليفانتي، حيث شارك في آخر 30 دقيقة من عمر اللقاء، في المباراة التي انتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة (3-2).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg