جميع المباريات

إعلان

مبابي.. صفقة تكتيكية وقدرات خيالية في ريال مدريد (تحليل)

مبابي

كيليان مبابي

بعد سنوات من الانتظار، أخيرًا كيليان مبابي، ينضم إلى صفوف ريال مدريد رسميًا، ليكون لاعبًا ضمن صفوف الفريق لمدة 5 مواسم مقبلة.

ريال مدريد يتعاقد مع كيليان مبابي في صفقة انتقال حر حتى 2029. طالع التفاصيل

صفقة مبابي إلى ريال مدريد، لا تقتصر فقط على كونها أنهت فترة انتظار انضمام مهاجم هداف إلى صفوف الملكي، وإنما هي صفقة القرن لأنها تحمل مكاسب تكتيكية عديدة.

ليست السرعة وحدها التي تُميز مبابي عن غيره في مركزه، فهو يجيد اللعب بمركزي الجناح والمهاجم الصريح، بل قدراته ووعيه التكتيكي الكبير والذي أظهره خلال المشاركة مع منتخب فرنسا ومع فريقه السابق باريس سان جيرمان.

مبابي اللاعب الذي لا يكل ولا يمل، يتحرك باستمرار في مناطق الخصم حتى يشتت الدفاع، فإما يذهب هو بالكرة ويسجلها في الشباك أو يترك مساحة سانحة أمام أحد زملائه للتسجيل.

الوعي التكتيكي الكبير الذي يتمته به مبابي، سيجعله يشكل جبهة هجومية قوية مع زملائه الجدد في ريال مدريد بالخط الأمامي "رودريجو وفينسيوس"، بالتحرك الوهمي بين خطوط الخصوم، وبالتالي ترك مساحة خلفه أمام أحد الثنائي للذهاب إلى المرمى مباشرة، ذلك مثلما فعل مع جيرو من قبل بمنتخب فرنسا.

مهارات مبابي الجماعية ستعود بنفع كبير على ريال مدريد، لكن حدث ولا حرج بالنسبة لمهاراته الفردية، أنت تتحدث عن لاعب فذ، يعرف كيف يروض الكرة ويأخذ منها ما يحتاجه، ومنها القدرة على المراوغة في مساحات صغيرة، مع حرصه على قرب الكرة من قدمه لسهولة التحكم بها.

اقرأ أيضًا:

كيليان مبابي مستقبل كرة القدم بعيون نجوم العالم

كيليان مبابي.. صفقة القرن أصبحت حقيقة في ريال مدريد

ماذا قال رئيس فرنسا إلى مبابي قبل انتقاله للريال؟

رسميا.. ريال مدريد يعلن تعاقده مع كيليان مبابي

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

2 2
ليستر سيتي

ليستر سيتي

68

فرصة ضائعة.. هجمة لصالح أرسنال داخل منطقة الجزاء لكن مادس هيرمانسن حارس ليستر تصدى للكرة