جميع المباريات

إعلان

كيليان مبابي.. صفقة القرن أصبحت حقيقة في ريال مدريد (تسلسل زمني)

مبابي

كيليان مبابي

بعد 7 سنوات من الانتظار، أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسمياً التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد لمدة 5 سنوات.

مبابي كان أحد النجوم الشباب الذين لمع بريقهم مبكراً منذ أن كان عمره 17 عاماً فقط عندما كان لاعباً في نادي موناكو الفرنسي وقادهم للقب الدوري الفرنسي آنذاك.

ومنذ طفولته، فكان من الواضح أن مبابي يعشق ريال مدريد، حيث انتشرت العديد من الصور للنجم الفرنسي وهو يجلس في غرفته وجدران غرفته مليئة بصور مثله الأعلى كريستيانو رونالدو والذي كان يلعب في صفوف النادي الملكي وقتها.

Pictures of Mbappe posing with "fans" Henry and Ronaldo go viral | Kylian  mbappé, Cristiano ronaldo, Ronaldo

كما أن مبابي ظهر في المدينة الرياضية لنادي ريال مدريد في صغره وهو يرتدي "الجاكيت" الخاص بنادي ريال مدريد والتقط صورا تذكارية هناك والتقى بقدوته كريستيانو رونالدو.

Image

ولكن مبابي بعد موسم واحد فقط لعبه مع الفريق الأول لموناكو، انتقل إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء، في صفقة بلغت تكلفتها 180 مليون يورو.

واعتقد البعض في ذلك الوقت أن انتقال مبابي إلى صفوف باريس سان جيرمان، كان مؤشراً على اقترابه من ريال مدريد، حيث كان لابد للنجم الفرنسي أن يكتسب الخبرات مع النادي الباريسي حتى يكون مستعداً لمواجهة عبء اللعب بقميص النادي الملكي.

وبدأ اهتمام ريال مدريد للحصول على خدمات الفرنسي الشاب منذ ذلك الوقت، ولكن لم يصل الأمر إلى المفاوضات الرسمية.

ولكن حان الوقت لاتخاذ خطوة حقيقية من جانب النادي المللكي للتعاقد مع مبابي في صيف 2021، عندما قدم عرضا ضخما لضمه، لتستمر مرحلة الشد والجذب فترة طويلة امتدت طوال فترة الميركاتو الصيفي تقريبا.

وكان فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، يهدف لبناء فريق جديد يكون كيليان مبابي نجمه الأبرز، بالتزامن مع افتتاح ملعب "سانتياجو برنابيو" بعد الانتهاء من تجديده.

ولكن سرعان ما تم رفض عرض ريال مدريد الذي قُدر وقتها بـ180 مليون يورو لضم النجم الفرنسي، من جانب النادي الباريسي، رغم أن النجم الشاب كان يدخل الموسم الأخير في عقده، وبالتالي سيغادر بالمجان في غضون أشهر قليلة.

وعاد ريال مدريد لمحاولة التعاقد مع مبابي في عام 2022، وهذه المرة تم رفع العرض إلى 200 مليون يورو، ولكن باريس سان جيرمان واصل رفضه للمبلغ الخيالي الذي قدمه النادي الملكي.

واختار النادي الملكي وقتها حسم الصفقة مجانا في الصيف، ولكن وجه المهاجم الفرنسي صدمة كبيرة لفلورينتينو بيريز وجماهير ريال مدريد، بعدما أعلن نادي باريس سان جيرمان تجديد عقد مبابي.

وظهر مبابي برفقة ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي، قبل مواجهة باريس سان جيرمان وميتز في الدوري الفرنسي، ليعلنا عن استمرار النجم الفرنسي حتى 2025.

Kylian Mbappé extends contract with Paris saint-Germain until 2025 | Paris  Saint-Germain

وبعدها أرسل مبابي رسالة اعتذار إلى فلورينتينو بيريز رئيس النادي الملكي وفقاً لما كشفت عنه بعض التقارير الصحفية الفرنسية، قائلاً: "السيد فلورنتينو بيريز، أبلغكم أنني قررت البقاء في باريس سان جرمان، أود أن أشكرك على الفرصة التي منحتها لي للعب مع ريال مدريد، النادي الذي كنت معجبا به منذ طفولتي، آمل أن تتفهم قراري.. حظا سعيدا في نهائي دوري أبطال أوروبا".

وفي العام التالي 2023، خرجت بعض التقارير الصحفية التي أكدت دخول ريال مدريد في مفاوضات مع مبابي بخصوص التعاقد معه مجانا عقب انتهاء الموسم، بعدما رفض تمديد عقده مع النادي الباريسي إلى ما بعد صيف 2024.

ولكن خرج النادي الملكي ببيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، ينفي خلاله كل ما تردد حول دخوله في مفاوضات مع مبابي.

وقال ريال مدريد في بيانه المقتضب: "في ضوء المعلومات الصادرة والمنشورة مؤخرا من قبل وسائل الإعلام المختلفة، والتي توجد فيها تكهنات حول مفاوضات مزعومة بين اللاعب كيليان مبابي ونادينا، يود نادي ريال مدريد أن يوضح أن هذه التقارير كاذبة تماما".

وأتم النادي الملكي بيانه قائلا: "لم تتم مثل هذه المفاوضات مع لاعب ينتمي إلى باريس سان جيرمان".

ومع بداية عام 2024 الجاري، استمرت التقارير الصحفية في نشر أنباء تؤكد أن النجم الفرنسي ارتكب خطأ بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان ورفض الانتقال لريال مدريد، وأنه لن يمدد عقده مع النادي الباريسي لعام آخر حتى 2025.

وبعد أشهر من التكهنات، خرج كيليان مبابي علنا في 10 مايو الماضي ليعلن رحيله رسمياً عن نادي باريس سان جيرمان بنهاية موسم 2023-2024.

ونشر مبابي مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (إكس) يُعلن فيه نهاية رحلته مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي.

وقال مبابي في مقطع الفيديو: "أريد أن أخبركم أن هذه السنة هي الأخيرة لي مع باريس سان جيرمان، لقد كان شرف لي أن ألعب في أكبر نادي في فرنسا، أمر صعب، لم أعتقد أبدًا أنه سيكون من الصعب جدًا الإعلان عن ذلك، مغادرة بلدي فرنسا، الدوري الفرنسي، لكنني أعتقد أنني بحاجة إلى هذا، تحدٍ جديد، بعد 7 سنوات، أود أن أشكر، أولًا وقبل كل شيء، جميع زملائي في الفريق، وجميع المدربين: أوناي إيمري، توماس توخيل، ماوريسيو بوتشيتينو، كريستوف جالتييه ولويس إنريكي، وجميع الأشخاص في النادي".

ومنذ إعلان رحيله عن الفريق الفرنسي، ارتبط اسم مبابي بريال مدريد وأن النجم الفرنسي أكد لبيريز رئيس النادي الملكي، أنه يرغب في الحفاظ على العلاقة معه ومع ريال مدريد، مؤكداً أن حلمه ما زال اللعب في النادي الملكي.

بيريز كان واضحا مع مبابي في المفاوضات التي جرت بينهما هذا العام، حيث أخبره بأن هذه هي فرصته الأخيرة لارتداء قميص النادي الملكي، محذراً النجم الفرنسي بأنه يجب عليه قبول شروط ريال مدريد الخاصة بالراتب وحقوق الصورة ورسوم التوقيع، وإلا أن هذه الصفقة لن تحدث، كما أن النادي الملكي ورئيسه بيريز رفض دفع أي مبلغ لباريس سان جيرمان للحصول على خدمات مبابي.

وفي 3 يونيو، أعلن ريال مدريد ضم مبابي إلى صفوفه بعقد يمتد لمدة 5 سنوات حتى 2029 في صفقة انتقال حر، بعدما أنهى النادي الملكي احتفالاته بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، لينتهي مسلسل مفاوضات ريال مدريد مع كيليان مبابي رسمياً وتُحسم صفقة القرن لصالح النادي الملكي التي امتد الحديث عنها لمدة 7 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

2 1
ليستر سيتي

ليستر سيتي

60

30 دقيقة تفصلنا عن نهاية المباراة