جميع المباريات

إعلان

تقارير إسبانية: براءة برشلونة ولابورتا من اتهامات قضية نيجريرا

لابورتا

لابورتا رئيس برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الجمعة، عن تبرئة نادي برشلونة ورئيسه الحالي خوان لابورتا من اتهامات قضية نيجريرا في الفترة ما بين 2003 إلى 2010.

وتفجرت قضية نيجريرا في فبراير 2023، وتم اتهام برشلونة بارتكاب جرائم فساد عبر تقديم دفعات مالية بقيمة 7.3 مليون يورو إلى الحكم السابق نيجريرا أثناء فترة توليه منصبه كنائب في اللجنة الفنية للحكام.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أنه تم تبرئة الرئيس خوان لابورتا وجميع الأشخاص الذين كانوا أعضاء في مجلس إدارة نادي برشلونة خلال فترة ولايته بين 15 يونيو 2003 و30 يونيو 2010 من المسؤولية الجنائية في قضية نيجريرا بعد استبعاد فرضية التحقيق في الرشوة.

وتم تقديم الاستئناف من مكتب المدعي العام، ألبرت سولير، نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو وجوان لابورتا، معتبرين أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون هناك جريمة رشوة لأن إنريكيز نيجريرا لم يكن مسؤولاً حكومياً.

وكان ريال مدريد أحد الذين عارضوا قبول الاستئناف المذكور، وكذلك رابطة الدوري الإسباني.

وبمجرد إسقاط جريمة الرشوة، والتي كان لها أيضًا قانون تقادم أطول، كانت النتيجة تبرئة لابورتا ومديري نادي برشلونة بين عامي 2003 و2010.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن نادي برشلونة يقدر بشكل إيجابي هذا القرار الذي يستند إلى معيار صارم وراسخ، والذي يسمح بتحديد الحقائق قيد التحقيق وتوضيحها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن