جميع المباريات

إعلان

على خطى زيدان وكاكا.. كيف يستغل أنشيلوتي قدرات بيلينجهام في ريال مدريد؟

بيلينجهام وأنشيلوتي

جود بيلينجهام وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

يعتبر النجم الإنجليزي جود بيلينجهام أحد مفاتيح اللعب الرئيسية في حسابات المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني، والذي اعتمد عليه كمحور اللعب الهجومي لكتيبة الميرنجي منذ بداية الموسم الجاري.

واستعرض موقع ريليفو، أن أنشيلوتي استخدم التكتيكات ذاتها التي استغل من خلالها قدرات زيدان مع يوفنتوس، وروي كوستا ثم ريكاردو كاكا في صفوف ميلان، مع بيلينجهام منذ وصوله إلى ريال مدريد.

وأكد الموقع أن الموسم التحضيري ساعد أنشيلوتي على التحدث بشكل كاف مع اللاعب، ليعرف أنه يفضل اللعب كلاعب وسط خلف المهاجمين، وهو المكان الذي بدأ فيه، مع الثنائي رودريجو وفينيسيوس جونيور، حيث كان يقوم أحيانًا بالدخول لمنطقة الجزاء كمهاجم، أو يصنع الفرص للثنائي اللذان يتحركان بحرية.

عندما وصل أنشيلوتي لقيادة يوفنتوس في منتصف موسم 1998-1999، وجد النجم الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تحدث عنه في كتابة "شجرة عيد الميلاد" قائلاً: "كان زيدان لاعبًا مميزًا لا يمكن مقارنته بأي شخص، لذلك لم يكن من الممكن بالنسبة لي أن أبتكر".

وكان زيدان النقطة البداية التي بنى أنشيلوتي حولها الفريق، بعدما عدل طريقة لعبه إلى 4-3-1-2، للدفع باللاعب الأكثر أهمية في المركز الأنسب له خلف المهاجمين.

ومن يوفنتوس إلى ميلان، وجد أنشيلوتي لاعبين موهوبين مثل روي كوستا، ليفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ناديه السابق عام 2003 بركلات الترجيح، ليصل كاكا في الموسم التالي لكتيبة الروسونيري، وسرعان ما أدرك كارلو أن عليه أن يخترع شيئًا ما، لكي يتكيف الفريق على الصفقة الجديدة.

وقال أنشيلوتي في كتابه: "وصل كاكا دون أن يعرف أي منا إمكاناته الحقيقية، على العكس من ذلك، تلقينا بعض المؤشرات السلبية عنه، والتي تبين لاحقًا أنها مختلفة تماما عن الواقع".

وفي أحد البرامج التلفزيونية، قال أنشيلوتي في ذلك الوقت عن انطباعه الأول حول كاكا: "بنظارته وشعره الممشط بعناية، كان له وجه صبي طيب، لقد اعتقدت أننا تعاقدنا مع طالب جامعي، لكنه لم يكن كذلك".

قلب كاكا نظام لعب ميلان رأسًا على عقب، وتكيف بسرعة مع الفريق، ليسجل 14 هدفًا، وسلطت خطة 4-3-1-2 الضوء على إمكانيات كاكا، حيث كان النجم البرازيلي يعرف كيفية التحرك في المساحات، وخاصة في العمق خلف المهاجمين، بالإضافة لتمريراته المتقنة.

مع وجود كاكا خلف شيفشينكو وكريسبو، خسر ميلان نهائي إسطنبول عام 2005 على يد ليفربول في دوري أبطال أوروبا، ليعود سريعًا للثأر من الريدز في نهائي 2007، بعدما غير أنشيلوتي طريقة لعبه واعتمد على سيدورف بجوار كاكا خلف إنزاجي.

وأكد أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة غرناطة، أنه في أول مرة رأى بيلينجهام تذكر كاكا نفسه، وأن أكثر ما أدهشه في اللاعب الإنجليزي هو النضج الذي يتمتع به وهو في العشرين من عمره، مشيرًا إلى أنه سيأتي الوقت الذي لن يسجل فيه كثيرًا، لكن سوف يساهم بأشياء آخرى للفريق من حيث جودة الأداء.

أقرأ أيضًا

أنشيلوتي يؤكد جاهزية بيلينجهام لمباراة غرناطة.. وتعافي كيبا

إنجاز بيلينجهام وسلبية يونايتد.. أرقام قياسية من أربعاء دوري أبطال أوروبا

كسر رقم رونالدو.. قطار بيلينجهام لا يتوقف مع ريال مدريد

ريال مدريد يضع خطة تمديد عقد أنشيلوتي

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg