جميع المباريات

إعلان

فرع مانشستر سيتي الذي زاد قوة وثراء.. هل حان وقت قلق برشلونة ومدريد من جيرونا؟

جيرونا

جيرونا

لم يعد نادي جيرونا، مجرد فريق كرة قدم متوسط، يأمل الحصول على نقطة من ملعب ريال مدريد أو يتمنى الخسارة المشرفة أمام برشلونة أو يستهدف فقط تجنب الهبوط من منافسات الدوري الإسباني، بل يبحث عن أكثر من ذلك، بالتحديد منذ عام 2017.

نجوم الفريق الأول لكرة القدم في جيرونا سيخلدون إلى النوم، مساء اليوم الأربعاء، وهم في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعد 7 مباريات، خسروا فيها نقطتين فقط لا أكثر.

فارق نقطة عن الثاني ريال مدريد ونقطتين عن الثالث برشلونة، أمر لا يعني شرطًا أن جيرونا نصب نفسه مرشحًا رئيسيًا على لقب الليجا، خاصة أن الموسم لم ينتصف بعد أو حتى مر ثلثه أو ربعه.

لكن الكواليس التي تدور في الغرف المغلقة داخل مقر جيرونا، تجعل القصة أكثر عمقًا من ذلك.

جيرونا ما بعد 2017..

بالحديث عن مقر جيرونا، يقع النادي المؤسس عام 1930 في مدينة تحمل الاسم نفسه، داخل إقليم كاتالونيا، ما يفسر الإثارة المستمرة دومًا رغم الفوارق الفنية في مبارياته ضد الجار برشلونة.

جيرونا لم يكن يومًا ما فريقًا قويًا في الدوري الإسباني قبل 2017، بل إنه لم يكن من الأساس فريقًا يشارك في الدرجة الأولى قبل ذلك التاريخ، الذي يتعين علينا أن نقف عنده قليلًا.

لماذا 2017؟ في ذلك العام، أصبح نادي جيرونا ضمن مجموعة "سيتي جروب"، التي تضم بدورها عددًا لا بأس به من الأندية حول العالم، بالطبع يظهر مانشستر سيتي في مقدمتها.

ما علاقة جوارديولا؟

دعنا نبقى قليلًا في 2017، بالتحديد في شهر سبتمبر، عندما تفوق جيرونا على شقيقه في الملكية، مانشستر سيتي، بهدف نظيف.

فوز جيرونا على مانشستر سيتي أمر ملفت، لكن ما يستحق تسليط الأضواء عليه بكثافة أكبر، هو علاقة أسرة جوارديولا بالفريقين.

بيب الذي يعرفه الجميع هو مدرب مانشستر سيتي، فيما يملك شقيقه بيري جوارديولا أسهمًا في جيرونا، بلغت 44.3% قبل استحواذ مجموعة سيتي جروب، وانخفضت إلى 16% بعد هذا الحدث التاريخي.

الشقيقان جوارديولا والشقيقان أيضًا جيرونا ومانشستر سيتي، علاقة شراكة أسهمت وتفسر كذلك، انتقال عدد كبير من المواهب الشابة في سيتزنز إلى النادي الإسباني في أوقات متفرقة، آخرها يانجيل هيريرا في صيف 2017.

ربما نرى في السنوات المقبلة، تعاونًا أكبر بين الطرفين، لكن دعنا نعود مجددًا إلى قصة صعود جيرونا، والدور حان الآن على المدرب ميشيل، الذي يقود الفريق الأحمر منذ 9 يوليو 2021.

لا يتوقف عن تسجيل الأهداف

ميشيل بدأ مسيرته التدريبية كمدير فني فقط في 2017 مع رايو فاليكانو ثم انتقل في 2019 إلى هويسكا، وهما بالمفارقة فريقان لا يختلفان كثيرًا عن جيرونا القديم، فقط يبحثان عن الأمان في الدوري الإسباني.

يحب ميشيل أن يلعب بخطة (4-1-4-1) المتزنة، مع ميله إلى اللعب بأسلوب هجومي رغمًا عن الرسم التكتيكي، يستدل على ذلك بأن جيرونا هذا الموسم، أكثر من سجل أهدافًا في الدوري الإسباني.

18 هدفًا في 7 مباريات، بمعدل يتجاوز 2.5 هدفًا في اللقاء الواحد، أمر ممتع بالنسبة إلى جماهير كرة القدم في الدوري الإسباني التي أصبحت تنتظر مباريات جيرونا لمشاهدتها وليس فقط لمعرفة نتائجها، من باب الفضول.

البعض بدأ يفكر في إمكانية أن يحقق جيرونا هذا الموسم معجزةً تشبه ما أحدثها ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016، ولا يبدو الأمر متوقعًا، لأنه لا يمكن من الأساس أن تتوقع المعجزات.

لكن السؤال الذي يجب أن يكون مطروحًا بعد 7 مباريات انقضت من الدوري الإسباني، هو هل حان الوقت الآن من أجل أن يشعر ريال مدريد وبرشلونة بالقلق قليلًا من قفزات جيرونا؟ الإجابة نعم.

اقرأ أيضًا..

استغل تعثر برشلونة.. ريال مدريد يُسقط لاس بالماس بثنائية في الليجا

ريال مدريد ليلا كورة: ألابا يعاني من إصابة عضلية.. وسننتظر الفحوصات الطبية

يلا كورة يكشف.. غياب رضا سليم عن التدريبات الجماعية.. وجاهزية كهربا وتاو

مصدر ليلا كورة: زياد فتحي ناشئ الزمالك يخوض معايشة في سيلتا فيجو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن