جميع المباريات

إعلان

فاطمه سامورا: لا يجب تكرار ما حدث من رئيس الاتحاد الإسباني

 لويس روبياليس

لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسبان

أكدت فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن ما حدث من لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني ، للعبة خلال مراسم التتويج بعد نهائي كأس العالم للسيدات يجب ألا يتكرر مجددا.

وقام روبياليس بتقبيل جيني هيرموسو، نجمة منتخب إسبانيا، من فمها خلال الاحتفال بتتويج منتخب (الماتادور) بمونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا الشهر الماضي.

وقالت سامورا في لجنة نقاشية حول القمة العالمية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن المرأة تستحق أن تحظى بالاحترام في الرياضة وفي المجتمع بشكل عام ولا ينبغي أن تحدث مثل هذه المشاكل.

وأوضحت "في بعض الأحيان تواجه النساء هذا النوع من التمييز الذي لا ينبغي أن يحدث، مباريات كرة القدم يتم تنظيمها لإضفاء البهجة والسعادة على اللاعبين أولا وعلى البلد الفائزة بالبطولة ثانيا وعلى الجماهير ثالثا"، لكن ما حدث في أستراليا لا ينبغي أن يتكرر".

وتابعت "بصفتنا قادة لكرة القدم علينا أن نلاحظ سلوكيات معينة ونحترم اللاعبين، وقد أوضح أعضاء الفريق الإسباني ذلك. لقد مر شهر واحد فقط على الفوز ولم تكن العناوين الرئيسية أبدا حول الاحتفال، بل حول ما حدث في ذلك اليوم في حفل تسليم الميداليات ".

وأوضحت "شهدت على مدار عامين تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في أستراليا ونيوزيلندا ولا استطيع أن أخفي غضبي تجاه قبلة روبياليس، وهو التصرف الذي قال عنه جياني إنفانتينو (رئيس فيفا) حينها إنه لم يكن يجب أن يحدث أبدا".

وأضافت "توصلنا لاتفاق مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمحاولة حل أزمة رفض اللاعبات استدعائهن للمباراتين المقبلتين في دوري الأمم للسيدات انتظارا للتغييرات المعلقة في الهيئة الاتحادية، سيتم إنشاء لجنة ثلاثية تضم المجلس الأعلى للرياضة والاتحاد الإسباني وكذلك اللاعبات".

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

58

اوووووو رياض محرز يهدر ركلة جزاء لأهلي جدة بعد تسديدة قوية ويتصدى لها الحارس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg