جميع المباريات

إعلان

هالاند القادم.. من هو ألفارو رودريجيز موهبة ريال مدريد؟ (فيديو)

ألفارو رودريجيز

ألفارو رودريجيز

في الدقيقة 88 من عمر مباراة أوساسونا وريال مدريد، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الإسباني، شهدت مشاركة ألفارو رودريجيز في صفوف النادي الملكي بدلاً من البرازيلي رودريجو.

وعندما كانت تشير لوحة النتائج في ملعب "السادار" إلى تقدم ريال مدريد في ذلك الوقت، بهدف دون رد، دخل ألفارو رودريجيز صاحب القميص 39، ليؤكد فوز فريقه بعدما صنع هدف تأكيد الفوز لزميله ماركو أسينسيو في الوقت بدل من الضائع، ومن قبله كان قد صنع هدفاً لفينيسيوس جونيور، ولكن الهدف تم إلغاؤه بداعي التسلل على البرازيلي.

ولفت اللاعب الشاب الذي دخل قائمة ريال مدريد للمرة الرابعة هذا الموسم، الأنظار إليه بسبب طول قامته وسرعته ومهارته بالكرة خلال الدقائق القليلة التي حصل عليها في مباراة صعبة أمام أوساسونا.

من هو ألفارو رودريجيز؟

ألفارو دانييل رودريجيز مونيوث هو من مواليد 14 يوليو 2004 (18 عاماً) في مدينة بالاموس الإسبانية، ويمتلك الجنسية الأورجويانية.

وبدأ رودريجيز مسيرته مع كرة القدم في السادسة من عمره، حيث لعب في صفوف جلوبال بالاموس (2010-2014)، ثم جيرونا سابات (2014-2015)، وانضم إلى فريق جيرونا (2015-2020).

ثم انضم رودريجيز إلى أكاديمية ريال مدريد وتدرج في الفئات السنية المختلفة حتى وصل للعب مع فريق ريال مدريد كاستيا، تحت قيادة مثله الأعلى راؤول جونزاليس أسطورة النادي الملكي.

يلعب رودريجيز في مركز المهاجم الصريح، ويُجيد اللعب بقدمه اليسرى، ويبلغ طوله 1.93 سم.

أسلوب لعبه ومميزاته؟

المهاجم صاحب الـ18 عاماً، يمتاز بطول قامته ويتمتع بقوة بدنية كبيرة، وهو قوي جدًا في الالتحامات، ما جعل العديد من الأشخاص اعتباره شبيهاً للنجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، الذي يمتاز بالطول والقوة البدنية.

يمكنه اللعب كمهاجم أو كجناح، ويمتلك سرعة كبيرة وخفة على الرغم من طول قامته، و يعرف كيف يستخدم جسده لحماية الكرة ومنع المدافعين من التدخل عليه.

رودريجيز هو لاعب خطير في منطقة جزاء الخصم، فهو قادر على التسجيل في كثير من المواقف، كما أنه يجيد اللعب برأسه نظراً لطوله الذي يبلغ 1.93سم.

نقاط الضعف؟

يمتلك صاحب الـ18 عاماً، نقاط ضعف بسيطة يحتاج إلى العمل عليها، ليصبح لاعب أكثر قوة، حيث تعتبر قدمه اليمنى من نقاط الضعف التي لديه، كما أنه يحتاج إلى تحسين اللمسة الأولى.

ويحتاج ألفارو رودريجيز إلى تحسين دقة تمريراته، حيث يُخطئ أحيانًا التمريرات "السهلة".

أرقامه؟

ظهر ألفارو رودريجيز في قائمة الفريق الأول لريال مدريد 4 مرات حتى الآن، أولها كان أمام إشبيلية في الجولة 11 من الدوري الإسباني ولكنه لم يشارك، ودخل القائمة للمرة الثانية أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا ولكنه لم يشارك أيضاً.

ودون صاحب الـ18 عاماً، مشاركته الأولى مع الفريق الأول لريال مدريد ضد نادي كاسيرينو في كأس ملك إسبانيا، قبل أن يظهر للمرة الرابعة أمام أوساسونا واستطاع أن يصنع هدفاً.

ومع ريال مدريد كاستيا، شارك رودريجيز في 15 مباراة حتى الآن، واستطاع أن يسجل 5 أهداف.

قالوا عنه؟

أشاد راؤول جونزاليس المدير الفني لنادي ريال مدريد كاستيا، بموهبة رودريجيز، قائلاً: "إنه فتى يتمتع بظروف جيدة وقد أظهر ما يمكن أن يكون عليه في المستقبل، إنه في ديناميتنا ونحن نعمل على ما يمكنه أن يقدمه لنا".

ومن جانبه، يرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنه سيعتمد على المهاجم الشاب في الفترة المقبلة، قائلاً: "ألفارو رودريجيز يمتلك العديد من الصفات، هو طويل، يقود الهجمات بشكل جيد، يقوم بضربات رأسية جيدة".

وأضاف: "ليس من السهل الانضمام إلى ريال مدريد والتركيز للحصول على فرصة كبيرة، لقد أحدثت الفرق في مباراة أوساسونا، لقد قدم تمريرتين وأنا مقتنع بأنه سيساعدنا هذا الموسم".

وأتم: "إحضار ألفارو إلى الفريق الأول؟ علينا مناقشة الأمر مع راؤول أولًا، سيساعدنا كثيرًا في المستقبل".

ومن جانبه، عبر ألفارو رودريجيز عن سعادته بعد مشاركته لأول مرة مع الفريق الأول في الدوري الإسباني وأنه صنع هدفاً في المباراة: "أشعر بسعادة غامرة لأنني أحصل على دقائق مع فريقي الذي أحبه، أعمل بجد يومًا بعد يوم لذلك يؤتي ثماره على هذا النحو، سأستمر في العمل لتحقيق أهدافي".

وأتم: "أنا فقط ألعب بطريقتي، لقد حان اليوم وأنا سعيد حقًا، طلبوا مني القتال من أجل كل كرة والتمسك بها، إنها مجموعة رائعة، لقد جعلوني أشعر بترحيب كبير، أنا أتعامل مع الجميع بشكل جيد وأنا ممتن حقًا لدعمهم، وقام الجميع بتهنئتي".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg