جميع المباريات

إعلان

إسبانيول لا يشعر بالراحة تجاه إهداء لقب الدوري الأسباني لبرشلونة

ريال مدريد

فريق ريال مدريد

مدريد - د ب أ:

وجد نادي إسبانيول نفسه فجأة ممسكا بالكأس المسمومة بين يديه، فقد وجد نفسه في موقف يجبره على مساعدة خصمه اللدود برشلونة على حسم لقب مسابقة الدوري الأسباني السبت.

وفي مناسبات عديدة سابقة بتاريخ إسبانيول ، أقدم هذا الفريق دائما على عمل عكس ذلك بمحاولة إحباط مخططات جاره برشلونة لإحراز اللقب إما بالفوز عليه أو حتى بالتعادل معه.

وفي عام 2007 على سبيل المثال ، خرج إسبانيول بتعادل صعب 2/2 من ملعب "كامب نو" في الأسبوع قبل الأخير من مسابقة الدوري الأسباني بذلك الموسم. مما سمح لريال مدريد بانتزاع لقب المسابقة.

وفي عام 1982 ، فاز إسبانيول 3/1 على برشلونة مما سمح لريال سوسيداد بخطف اللقب من برشلونة.

ولكن الوضع مختلف تماما بالنسبة لإسبانيول هذه المرة ، فلو فاز الفريق الكاتالوني على ريال مدريد في مباراته القادمة بالأسبوع 35 من المسابقة السبت سيهدي لقب الدوري على طبق من فضة لبرشلونة.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بترتيب الدوري الأسباني متخلفا بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر برشلونة قبل ثلاث جولات فقط على نهاية الموسم. مما يعني أن التعادل أو الهزيمة أمام إسبانيول السبت ستعني تتويج برشلونة بلقبه ال22 بالمسابقة.

وقال خوان فيردو لاعب خط وسط إسبانيول "إنه موقف غير مريح بالنسبة لنا".

واعترف فيردو بأنه كان يفضل أن يتعادل ريال مدريد في مباراته السابقة أمام ملقا، وهو ما كان سيمنح برشلونة اللقب وقتها، ولكن ريال مدريد فاز 6/2 على ملقا.

وقال فيردو "سنبذل قصارى جهدنا للخروج بنتيجة جيدة السبت .. وإن كنت أعتقد أن الكثيرين من جماهيرينا سيريدون هزيمتنا حتى لا يحتفل برشلونة باللقب".

وبخلاف الأداء المشرف ، لا يوجد الكثير ليلعب إسبانيول من أجله حيث يحتل المركز 11 بترتيب الدوري الأسباني حاليا.

ورغم فوزه في مبارياته الست الأخيرة بمسابقة الدوري، تعم حالة من التوتر غرفة اللاعبين في ريال مدريد بسبب المعركة المشتعلة بين مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو وحارس المرمى المخضرم إيكر كاسياس.

ولو فاز ريال مدريد أمام إسبانيول ، فسيكون على برشلونة أن يفوز على مضيفه أتلتيكو مدريد الأحد حتى يتمكن من الاحتفال بلقب الدوري الأسباني مع نهاية مباريات الاسبوع.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

1 0
الاتحاد

الاتحاد

4

جاء الهدف بعد عرضية متقنة من نيفيز داخل منطقة الجزاء حولها ميتروفيتش رأسية قوية على يمين الحارس داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg