جميع المباريات

إعلان

"هنا نلعب جميعا".. برشلونة يعود لكامب نو بثنائية تقرب أجيري من الهبوط (فيديو)

برشلونة

جانب من مباراة برشلونة وليجانيس في كامب نو

وسط غياب الجماهير وبلافتة كبيرة في المدرجات كُتب عليها باللغة الكتالونية "هنا نلعب جميعا"، عاد برشلونة إلى كامب نو بعد غياب قرابة الـ100 يوم ليدون انتصارا جديدا بالليجا.

وفاز برشلونة على ضيفه ليجانيس بثنائية نظيفة حملت توقيع كل من أنسو فاتي وليونيل ميسي، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 64 نقطة في صدارة الترتيب، ليوسع الفارق بينه وبين ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد إلى خمس نقاط، وسيلعب الميرينجي مباراته مساء الخميس أمام فالنسيا.

وعلى الجانب الآخر، توقف رصيد ليجانيس بقيادة المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر السابق عند 23 نقطة، ليتراجع إلى المركز الأخير ويصبح أقوى المرشحين للهبوط للدرجة الأدنى.

ويبقى الانتصار الذي حققه الفريق الكتالوني، والهدف الـ21 لهداف الليجا ليونيل ميسي، أفضل استعداد للمواجهة المرتقبة في الجولة القادمة أمام إشبيلية صاحب المركز الثالث يوم الجمعة المقبل.

ملخص المباراة:

كاد ليجانيس أن يفاجئ برشلونة بهدف مباغت في الدقيقة الـ12 من عمر اللقاء، بعدما وصلت الكرة إلى ميجيل جاريرو داخل منطقة الجزاء بلا رقابة، لكن المدافع لينيجليه أنقذ أصحاب الأرض بعد إبعاد التسديدة من أمام خط المرمى.

وعاد نفس اللاعب ميجيل جاريرو ليهدد مرمى تير شتيجن مجددا، لكن تسديدته مرت أمام أعين الحارس في الدقيقة الـ13، ليظل التعادل السلبي قائما.

وجاءت أول فرصة حقيقية من برشلونة بعد مرور 29 دقيقة من اللقاء، حين أرسل إيفان راكيتيتش عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء إلى أنطوان جريزمان، لكن رأسية الفرنسي مرت فوق العارضة الأفقية لمرمىإيفان كويلار حارس ليجانيس.

واضطر برشلونة للانتظار حتى الدقيقة الـ42 من أجل افتتاح التسجيل بعدما نجح فاتي في فك شفرة دفاع ليجانيس، حيث تلقى الموهبة الشابة تمريرة من الظهير جونيور فيربو على حدود منطقة الجزاء، ليسددها أرضية بقدمه اليمنى وتعانق شباك الضيوف.

وأجرى كيكي سيتين مدرب برشلونة تبديلين في الدقيقة الـ54 من عمر اللقاء بإقحام نيلسون سيميدو ولويس سواريز بدلا من سيرجي روبيرتو وأنسو فاتي صاحب الهدف الأول، قبل أن يأتي التغيير الثالث في الدقيقة 63 بمشاركة أرتورو فيدال بدلا من سيرجيو بوسكتس.

سجل أنطوان جريزمان هدفا في الدقيقة الـ64 بعدما مرر ميسي تمريرة ذكية إلى الظهير الأيمن سيميدو ليحولها عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، ويودعها النجم الفرنسي داخل الشباك بقدمه اليسرى.

لكن الحكم لجأ إلى تقنية الفيديو ليتم إلغاء الهدف بعد الكشف عن وجود حالة تسلل ضد سيميدو.

وفي الدقيقة الـ68، احتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة تسبب فيها ميسي بعد مجهود فردي رائع، وانتظر تأكيدها عن طريق تقنية الفيديو، ليتمكن منها النجم الأرجنتيني من مضاعفة النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ70.

واستنفذ كيكي سيتين تغييراته الخمسة بإقحام الثنائي صامويل أومتيتي وريكي بويج بدلا من جيرارد بيكيه وآرثور في الدقيقة الـ73 من المباراة..

وظلت النتيجة على حالها دون جديد حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز برشلونة (2-0) على ليجانيس.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

تشكيل برشلونة: مارك أندريه تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، كليمو لينجليه، جونيور فيربو، سيرجيو بوسكتس، آرثور ميلو، إيفان راكيتيتش، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان، أنسو فاتي.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: نيتو، إينياكي بينيا، نيلسون سيميدو، لويس سواريز، مارتن برايثويت، فرانكي دي يونج، أرتورو فيدال، صامويل أومتيتي، ريكي بويج، كولادو، آراوخو ومونشو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg