جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لحماية 2 مليار يورو.. صدام مبكر يشعل "ليجا"

ليجا

ليجا

موسم مشتعل ينتظره دوري الدرجة الأولى الإسباني على صعيد المنافسة، بعد الصفقات التاريخية التي أبرمتها فرق مقدمة جدول الترتيب، وأبرزهم برشلونة وقطبي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، إلا أن الاشتعال لن يقتصر فقط على المنافسة في أرض الملعب، حيث نشب صدام بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة "ليجا" المسؤولة عن تنظيم المسابقة المحلية.

"مباريات الدوري الإسباني ستُقام يومي السبت والأحد فقط، لن تكون هناك مباريات يومي الجمعة والاثنين" هكذا خرج بيان مفاجىء للاتحاد الإسباني لكرة القدم، قلب استعدادات "ليجا" لانطلاق الموسم الجديد رأسًا على عقب، حيث كان من المفترض أن ينطلق موسم 2018/2019 بمواجهة افتتاحية بين برشلونة وأتلتيك بلباو، في التاسعة مساء الجمعة الموافق 16 أغسطس المقبل، إلا أن أن قرار الاتحاد الإسباني سيؤدي لتأجيل المواجهة لتُقام في التاسعة إلا ربع مساء السبت، وهو ما يعني أن المواجهة لن تكون الافتتاحية للموسم الجديد.

دقائق معدودة، وأصدرت رابطة "ليجا" بيانًا شديد اللهجة، أكدت خلالها أنها فقط المعنية بتنظيم المسابقة المحلية، وتحديد موعد مبارياتها، وأضاف البيان أن المواعيد المحددة مسبقًا، والتي تم الإعلان عنها، ستكون هي المواعيد التي ستُلعب خلالها مباريات الموسم الجديد.

وأشار البيان إلى أن جلسة قضائية في السابع من شهر أغسطس المقبل ستهدف إلى حل ما وصفه البيان بـ "تعدي" الاتحاد الإسباني على صلاحيات "ليجا" وهو ما يعود بالضرر على قيمة الحقوق السمعية والبصرية للأندية المشاركة في البطولة، والتي تتجاوز قيمتها 2 مليار يورو.

وكانت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني قد أعلنت رسميًا عن مواعيد مباريات موسم 2018/2019، والذي ينطلق بمواجهة افتتاحية يحتضنها ستاد "سان ماميس" بين أتلتيك بلباو وبرشلونة حامل لقب ليجا في الموسم الماضي.

وتشهد الجولة الأولى خروج ريال مدريد لمواجهة سلتا فيجو في الخامسة مساء السابع عشر من أغسطس، بينما يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره خيتافي في التاسعة مساء الأحد، وتُختتم الجولة الافتتاحية بمواجهتين يوم الاثنين، تجمعان ريال مايوركا مع إيبار وريال بيتيس مع ريال بلد الوليد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات