جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماكينة أهداف.. ماذا قدم فيلا ليصبح مستهدفا في برشلونة؟

فيلا

كارلوس فيلا

رغم تأكيد إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة أن المكسيكي كارلوس فيلا مهاجم فريق لوس أنجلوس الأمريكي كان ضمن أهدافه العام الماضي، إلا أنه لم يغلق الباب أمام ضم المهاجم المتألق بشكل ملفت في الدوري الأمريكي، حيث اكتفى بالتصريح بأن سوق الانتقالات ليس مفتوحًا الآن.

وأجاب فالفيردي على سؤال حول نية التعاقد مع فيلا، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة برشلونة أمام ضيفه ريال بلد الوليد، في العاشرة والربع مساء غد، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة بدوري الدرجة الأولى الإسباني، مؤكدًا أنه سعيد بالمهاجمين الذين يمتلكهم الفريق في الفترة الحالية.

وتعاقد برشلونة مع الفرنسي أنتوان جريزمان، بعدما دفع النادي الكتالوني 120 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع نادي أتلتيكو مدريد، إلا أن النادي الكتالوني لا يزال يستهدف مواصلة تدعيم الهجوم، في ظل تجاوز الأوروجواياني لويس سواريز 32 عامًا.

وارتدى فيلا قميص لوس أنجلوس إف سي مطلع عام 2018 الماضي، وساهم في نتائج مميزة للغاية لفريقه الناشىء، والذي يقوده فنيًا بوب برادلي المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري، وتألق المهاجم المكسيكي بشكل مبهر خلال الموسمين الماضي والحالي.

وبدأ المهاجم المكسيكي البالغ من العمر 30 عامًا مشواره الاحترافي بقميص فريق آرسنال الإنجليزي عام 2005، ولعب بصفوف الفريق حتى عام 2012، إلا أنه لم يحصل على فرص كافية للمشاركة، حيث خرج معارًا للعديد من الفرق، أبرزها ويست بروميتش الإنجليزي وريال سوسيداد الإسباني، وانتقل نهائيًا للأخير عام 2012 عقب تألقه في الموسم الذي قضاه معارًا.

وأعاد فيلا اكتشاف نفسه بقميص ريال سويداد، خلال ست سنوات قاد خلالها هجوم الفريق، حيث سجل 73 هدفًا وصنع 45 في مختلف المسابقات، ليصبح الهدف الأهم للنادي الذي تأسس قبل أربعة أعوام فقط.

سجل فيلا 14 هدفًا في الموسم الأول، الذي تأهل فيه لوس أنجلوس إلى الـ "بلاي أوفس" بعدما احتل المركز الثالث بمجموعة الغرب في الدوري الأمريكي، إلا أن الفريق خسر أمام سولت ليك في تلك التصفيات.

انفجرت موهبة فيلا في الموسم الحالي، وأصبح المهاجم المكسيكي ماكينة أهداف لا تتوقف، حيث سجل 34 هدفًا وصنع 10 أهداف، ليصبح المساهم الأبرز في تصدر لوس أنجلوس باكتساح جدول ترتيب مجموعة الغرب، برصيد 72 نقطة، وبفارق 16 نقطة أمام سياتل أقرب ملاحقيه.

تأهل لوس أنجلوس مباشرة إلى الدور ربع النهائي، ليواجه لوس أنجلوس جالاكسي الذي يقوده النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في ديربي مثير انتهى لصالح فريق المدرب برادلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ليواجه سياتل وصيفه في مجموعة الغرب بالدور نصف النهائي، وسجل فيلا ثنائية في مباراة التأهل للمربع الذهبي.

ويتفوق فيلا باكتساح في الإحصائيات الهجومية الفردية بالدوري الأمريكي، حيث يعد أكثر اللاعبين تسديدًا بـ 128 محاولة، ويحتل المركز الثاني في عدد المراوغات الناجحة، بـ 87 مراوغة، إلى جانب صدارة جدول ترتيب الهدافين بفارق خمسة أهداف أمام إبراهيموفيتش.

وتعد الخبرة المميزة التي يمتلكها فيلا في الملاعب الإسبانية بعد ست مواسم ناجحة قضاها بقميص ريال سوسيداد واحدة من أبرز النقاط المطمئنة للإدارة الكتالونية، في حالة تجديد الرغبة في التعاقد مع اللاعب، كما يمثل انتهاء الموسم الأمريكي في فصل الشتاء عاملًا مساعدًا في حالة الرغبة في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg