جميع المباريات

إعلان

مجموعة "رويال إيميريتس" الاماراتية تشتري نادي خيتافي الإسباني

مالاجا واستون فيلا

فريق ملالجا مملوك هو الاخر لمؤسسة اماراتية

دبي - (وكالة الانباء الاسبانية):

أكدت مجموعة الإمارات الملكية "رويال إيميريتس" الخميس شرائها نادي خيتافي، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقالت المجموعة في بيان رسمي إن توقيع الوثائق المتعلقة بالصفقة قد تم بحضور رئيس النادي أنخل توريس سانشيز، والمدير العام للمجموعة قيصر رفيق، بحضور عدد من الشخصيات الشهيرة في عالمي السياسة والرياضة.

ولم يشر رفيق في المؤتمر الصحفي إلى قيمة الصفقة، بيد أن المجموعة الإماراتية كانت قد أعلنت اعتزامها استثمار قيمة تتراوح بين 70 إلى 90 مليون يورو في نادي إسباني لم يكن قد تم الكشف عن هويته.

ووفقا لما ذكره الكونسورتيوم الإماراتي خلال مؤتمر صحفي في دبي، تخطط المجموعة للاستثمار في نادي العاصمة الإسبانية من أجل ضخ "دماء جديدة" في خيتافي، وكذلك الترويج للنادي في الشرق الأوسط.

ودارت تكهنات في أوساط الصحف الإماراتية خلال الأيام الماضية حول إمكانية استحواذ الكونسورتيوم العربي على أحد الأندية الإسبانية، وتركزت التوقعات على خيتافي وريال ساراجوسا.

وجاء الإعلان عن شراء النادي خلال مؤتمر صحفي بفندق برج العرب الشهير ذي النجوم السبعة وأحد أعلى المباني في العالم بمدينة دبي، المركز الرئيسي للصفقات المالية في العالم العربي.

ووصف البيان الصحفي النادي المدريدي بأنه "نجمة خاطفة"، بعد أن تمكن من المنافسة على مراكز المقدمة في الدوري الإسباني خلال زمن قصير.

وقال رئيس الكونسورتيوم، الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارات، إنه يرغب في أن يقوم خيتافي "بفتح أبوابه أمام مهارات الكرة العربية"، وأضاف "خيتافي فريق كبير".

ويملك الكونسورتيوم الإماراتي استثمارات في أكثر من 200 شركة متنوعة، تعمل في العديد من المجالات من بينها المواد الخام والنفط والطاقات المتجددة والسياحة والصحة والإنشاءات.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg