جميع المباريات

إعلان

فيديو .. الشباب بقيادة هزازي يعبر الخليج بسهولة

نايف هزازي الشباب والخليج

هزازي قاد الشباب للفوز علي الخليج

جدة - سبورتس أرابيا:

تغلب الشباب على الخليج بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الأولي من دوري عبداللطيف جميل.

وسجل هدفي الشباب نجمه وهدافه نايف هزازي في الدقيقتين 42 و61.

ووضع الشباب الذي توج منذ أسبوع بلقب السوبر أول ثلاث نقاط له في خزانة بطولة الدوري، بينما افتتح الخليج الوافد الجديد مشواره برصيد خالي من النقاط.

وشهدت المباراة إشهار حكم المباراة محمد النحيت خمس بطاقات صفراء، ثلاث للشباب واثنتين للخليج.

الشوط الأول

دخل المستضيف الشبابي اللقاء وهو يعاني من نقص حاد في خانة الظهير الأيسر بعد إصابة كل من الأسطا وشهيل وأخيرا السليطين، ولكن ذلك لم يمنع موريس من الدخول ب 4 لاعبين في الدفاع بإشراك سعيد الدوسري كظهير.

بدأ اللقاء بضغط لاعبي الخليج على حامل الكرة ومحاولة إرباك الفريق الشبابي بعامل المفاجأة ، إلا أن الفريق الشبابي أبدى تفاعلا مميزا في الحفاظ على الكرة و خفض رتم اللعب وإجبار المنافس على خوض مرحلة جس النبض في الدقائق الخمسة الاولى.

بعد ذلك عمد الفريق الشبابي على بناء الهجمات المنظمة ومداورة الكرة بين الاعبين بطابع اللمسة واللمستين مع إلتزام كبير بصعود أحد الظهيرين وثبات الآخر ليتحول شكل الفريق من 4-2-2-2 إلى 3-1-4-2 مع صعود أحمد عطيف وسعيد الدوسري للمساندة الهجومية.

جاءت أولى الفرص الخطيرة على عكس مجريات اللقاء لصالح الخليج عن طريق ركلة ركنية مخادعه عند الدقيقة ال 13 إلا أن وليد عبدالله أبدى ردة فعل مميزة مكنته من تخليص الكرة.

أما أولى الكرات الخطيرة التي بدأها الشباب هجوميا بعد مضي ثلث ساعة من الشوط الأول ، حيث تمكن أحمد عطيف من إيصال روجيرو لمناطق الخليج بتمريرة بينية رائعة سببت الكثير من المتاعب للدفاعات الخليج التي أستبسلت لتخلص فرصتين متتاليتين لمباي ديناي لتحرمه من تسجيل أولى اهدافه بشعار الشباب.

بعد تلك الفرصة المزدوجة حاول الخليج إستغلال الهجمات المرتدة وتفعيلها بشكل أفضل وهذا ما نجح فيه عن طريق الأردني حمزة الدردور والذي توغل في الدفاعات الشبابية وتلاعب بالدوسري ومعاذ إلا أن براعة وليد عبدالله ثم قتالية أحمد عطيف في الكرة الثانية أوقفت ما لايحمد عقباه.

بعد مرور نصف ساعة بدأ مهاجمي الشباب بمحاولة العودة لإستقبال الكرة والتقدم وتكوين مثلث متأخر عن المهاجم وأثمرت تلك العودة بعد مراوغة رائعة من هزازي تحصل من خلالها على ركلة حرة مباشرة إنبرى لها حسن معاذ ونفذها ببراعه إلا ان يقظة آل فريح حالت بين الشباب وأولى أهدافه.

لتستمر بعدها المحاولات الشبابية وتناقل الكرات بين لاعبيه دون جدوى حتى الدقيقة ال 42 والتي شهدت أولى أهداف الشباب أخيرا عن طريق الصقر هزازي بعد ركلة ركنية أشترك فيها عدد من لاعبي الشباب لتصل الكرة لنايف الذي لم يتوانى في أن يكمل الكرة في الشباك.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بالأسماء ذاتها لكلا الفريقين ، ظهرت نية الفريق الشبابي سريعا في سعيه لخطف هدف ثاني يؤمن به نتيجة اللقاء.

بدأ روجيرو يظهر بشكل أفضل منذ البداية وقاد عدة إنطلاقات ولكن تعامل دياني لم يكن مثاليا لها، بينما أكتفى الخليج بالمرتدات وكاد أن يظفر بالمفاجأة في الدقيقة 51 إلا أن تأخر هتابن باهبري وتعامل الدفاع الجيد حال دون ذلك.

وفي الدقيقه 55 تمكن هزازي من كسر مصيدة التسلل والإنفراد بالمرمى وصنع هدف محقق لدياني والذي لم يستغل هذه الكرة ايضا وسبقه إليها الدافع الأردني شريف عدنان.

ومع بداية ال 60 ، عادت إنطلاقات روجيرو ولكن هذه المرة فضل روجيرو أن ينهي إنطلاقته عند هزازي والذي لم يخيب الظن فيه واستطاع أن يضيف الهدف الثاني للشباب ويتوج مجهودة الكبير بثنائية.

بعد ذلك عمد الفريق الشبابي لقتل رتم المباراة وفرض إيقاع الفريق وتناقل الكرة بين الاعبين وبدأ بإجراء التغييرات بسحب دياني في الدقيقه 68 ومن بعده هزازي ي الدقيقه 76 ليلعب الفريق بدون مهاجم صريح في تكتيك ربما يكون جديدا.




فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg