جميع المباريات

إعلان

فيديو .. دياكيتي يزين «الجوهرة» بفوز اتحادي علي الفتح

الاتحاد

الاتحاد

جدة - وائل منتصر:

حقق الاتحاد فوزاً صعباً علي ضيفه الفتح 1-0 في لقاء الجولة الأولي من دوري عبداللطيف جميل والذي جمع الفريقين مساء الأربعاء علي ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة الذي شهد حشدا جماهيرياً كبيراً قدر بـ 58 ألف متفرج.

ورفع الاتحاد رصيده إلي 6 نقاط في المركز الثاني خلف الهلال الذي يحمل نفس الرصيد وبفارق الأهداف، بينما خسر الفتح أول 3 نقاط في مشوار الدوري.

سجل هدف الفوز الاتحادي المالي سامبا دياكيتي في الدقيقة 8 من عمر المباراة.

الشوط الأول

مرت الدقائق الخمس الأولي دون تهديد صريح من الفريقين حتي جاءت الدقيقة 8 وظهر دياكيتي القادم من الخلف واطلق صاروخاً متوسط الارتفاع مستغلاً كرة بدون صاحب، سكن شباك علي المزيدي وأعلن عن تقدم مبكر لنمور الاتحاد.

لم يظهر الفتح طوال 20 دقيقة كاملة اختفي خلالها التون ودوريس سالومو وحمدان الحمدان، وكانت أولي هجمات الفتح مع الدقيقة 21 من عرضية بدر النخلي وجاء التصدي من الدفاع والقرني.

بدأ الفتح بعد تلك الهجمة في التقدم شيئاً فشيئاً، إلا ان اعتماده علي الكرات الطولية واستغلال سرعة التون كان لها دفاع الاتحاد بالمرصاد.

هدأت المباراة ولم يكسر حاجز الصمت سوي تصويبة من فهد المولد التي تصدي لها المزيدي، وظهر باجندوح شعلة النشاط في وسط الملعب وشاركه ماركينيو المتحرك الذي دعم بإمدادات مؤثرة الخط الأمامي للاتحاد.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني ساخن من الطرفين، الاتحاد حاول تعزيز الهدف لكن عبدالفتاح عسيري أهدر الفرصة الأولي في هذا الشوط، وارتدت الهجمة لأيلتون السريع جدا الذي سدد الكرة شبه الانفرادية إلي جوار القائم بقليل.

الفتح ضغط لمدة 5 دقائق تقريبا، وتصدي دفاع الاتحاد لكل الكرات التي وصلت لمنطقة الخطر، وخرج فايز العلياني من الفتح وحل فيصل الجمعان بديلا له مع الدقيقة 64، ثم رد الاتحاد بتبديل محمد نور الذي جاء علي حساب عسيري في الدقيقة 74.

وتصدي القرني لتسديدة قوية من خارج منقطة الجزاء جاءت بقدم الغاني إبراهام كوديمور وتحولت لركنية في الدقيقة 74، وخرج مختار فلاتة الغائب عن المباراة ونزل عبدالرحمن الغامدي، ثم سدد دياكيتي بجوار القائم.

مع الدقيقة 84 خرج ماركينيو وحل أبوسبعان بدلا منه، ثم تصدي المزيدي من كرة شبه انفرادية للمولد، ولم تأتي الدقائق المتبقية عن جديد ليخرج الاتحاد بالعلامة الكاملة.

شاهد هدف الفوز للاتحاد بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg