جميع المباريات

إعلان

صور.. 10 محطات ساهمت في بزوغ نجومية ياسر القحطاني

ياسر القحطاني

ياسر القحطاني

جدة - علي راضي:

نجم لامع يخطف الأضواء أينما ذهب، اكتسب شهرة واسعة سواء في المملكة العربية السعودية أو في العالم العربي بشكل عام، وسطر اسمه بأحرف من نور بين نجوم الخليج في السنوات الماضية، بعد ظهوره بشكل لافت للنظر وتسجيله للأهداف الحاسمة سواء مع ناديه أو مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أنه " ياسر القحطاني" مهاجم فريق الهلال الذي قام بتجديد عقده مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد مؤخراً لمدة موسمين قادمين.

ونستعرض في التقرير التالي بعض المعلومات عن المهاجم الفذ ياسر القحطاني:

1-يعتبر القحطاني هو اللاعب الوحيد الذي تضاعفت قيمته المالية أكثر من مائة مرة خلال عامين فقط، ففي عام 2003 تقدم نادي الهلال بعرض لنادي القادسية لضمه ، فطلب مسئولي ناديه السابق الحصول علي 200 ألف ريال للتخلي عن لاعبه الشباب للزعيم، إلا أن إدارة الفريق الأزرق رفضت وقتها هذا المبلغ، ولكن بعد عامين دفع الهلال 23 مليون ريال سعودي لضم " القناص " إلي صفوفه.

2-القحطاني أعلن عشقه للوزن الأزرق منذ الصغر، وقال أنه يشجع ناديي الهلال في السعودية وتشيلسي الإنجليزي والمنتخب الإيطالي بالإضافة إلي أنه يمتلك العديد من السيارات ذات اللون الأزرق، كما أنه نال شهرة واسعة في قيادة سيارات الدفع الرباعي قبل أن يصبح لاعب كرة قدم محترف.

3-يعتبر ياسر القحطاني هو أصغر أعضاء فريق الجامعة الأهلية التي درس بها في المراحل الأولي والتي توجته بجائزة الأمير محمد بن فهد للمدارس.

4-القحطاني اتخذ من النجم المعتزل يوسف الثنيان مثلاً أعلي له منذ الصغر، وأكد أنه السبب في عشقه وحبه الجارف لنادي الهلال، وشارك القحطاني في مهرجان اعتزال الثنيان وسجل هدفاً شهيراً في شباك فالنسيا الإسباني.

5-بطاقة هوية اللاعب تؤكد أن أسمه بالكامل هو ياسر بن سعيد بن مصلح بن عبدالرحمن-آل شعطوط القحطاني"، وهو من مواليد الرياض.

6-خاض القحطاني 102 مباراة دولية مع المنتخب الأول السعودي واستطاع تسجيل 45 هدفاً ، ولم يخسر الأخضر أي مباراة سجل فيها القناص سوي ثلاثة مباريات فقط، أمام منتخبات الكويت واليابان ومصر.

7-يعتبر أول لاعب سعودي يصل لهذه الشعبية الجارفة، وأصبح وجه إعلاني مميز بين جميع اللاعبين سواء في المملكة أو علي المستوي الخليجي والعربي، وتتنافس شركات عالمية كبيرة علي الحصول علي توقيعه من أجل مشاركته في حملاتها الدعائية.

8-كان نادي الاتحاد يرغب في التعاقد معه من القادسية بعرض مالي أعلي وأضخم من عرض الهلال، ولكن عشق القحطاني للأزرق جعله يصر علي الانضمام للزعيم وتنازل وقتها عن جزء كبير من مستحقاته المالية من أجل تحقيق حلمه.

9-أفصح القحطاني مؤخراً في أحد الأحاديث الإعلامية، أن مهاراته المميزة اكتسبها منذ طفولته، خاصة أنه كان يحرص بشكل دائم علي اللعب في المنزل، وانضم لفريق كرة الصالات وهي اللعبة التي تحتاج لمهارات في المراوغة والتسديد والتمرير، وكان أحد نجوم فريق يدعي " لوتو " للصالات المغلقة.

10-من أشهر اللاعبين العرب الذين يمتلكون حسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ويتمتع بأكثر من مليون متابع عبر هذا الحساب، مما جعله يتفوق علي نجوم عالميين في هذا الموقع الشهير.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg