جميع المباريات

إعلان

بالصور.. 10 أشياء لا تعرفها عن «القناص» ياسر القحطاني

ياسر القحطاني

ياسر القحطاني

جدة - سبورتس أرابيا :

يعتبر ياسر القحطاني هو أحد نجوم كرة القدم السعودية والعربية خلال السنوات الأخيرة.

ويملك القحطاني قاعدة جماهيرية كبيرة فى دال الممكلة وخارجها ، بسبب المستوي المميز الذى يقدمه اللاعب بقميص نادى الهلال ، وأيضاً أثناء مشاركاته مع المنتخب الوطنى فى المحافل القارية والدولية.

وقد أدى تألق اللاعب، المُلقب بـ"القناص"، لاكتسابه الشهرة الواسعة وحب الجماهير التي باتت تبحث عن كل ما يخص حياته الشخصية.

وفيما يلي 10 أشياء قد لا تعرها فى حياة اللاعب :

1- تضاعفت قيمته المالية أكثر من 100 مرة خلال سنتين فقط، حيث عرض نادي الهلال عام 2003 التعاقد معه من نادي القادسية، فطلب القادسية 200 ألف ريال للتخلي عن لاعبه الشاب، إلا أن إدارة الهلال رفضت العرض بسبب زيادة القيمة المالية عن مستوى اللاعب، ثم في عام 2005 دفع الهلال 23 مليون ريال لضم "القناص".

2 - يعشق ياسر القحطاني اللون الأزرق، ولذلك يشجع -بخلاف الهلال - تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الإيطالي، ويمتلك العديد من السيارات الزرقاء، كما نال القحطاني شهرة واسعة في مجال قيادة سيارات الدفع الرباعي، قبل أن يصبح لاعب كرة قدم محترف.

3 - كان القحطاني أصغر أعضاء فريق الجامعة الأهلية، التي درس بها في المراحل الأولى، والتي توجت بجائزة الأمير "محمد بن فهد" للمدارس، وقد كان للفتى الموهوب دوراً هاماً في الفوز بهذا اللقب.

 

4 - كان النجم المعتزل يوسف الثنيان المثل الأعلى لـ"القحطاني" منذ صغره وكان السبب الأول وراء تشجيعه وحبه لنادي الهلال، وقد شارك "ياسر" في مهرجان اعتزال "الثنيان" وسجل هدفاً في شباك فالنسيا الإسباني.

5 - اسمه الكامل في بطاقة الهوية "ياسر بن سعيد بن مصلح بن عبد الرحمن آل شعطوط القحطاني"، وهو من مواليد الرياض.

6 - خاض القحطاني 102 مباراة دولية مع المنتخب الوطني سجل خلالها 45 هدفاً، والمميز أن المنتخب السعودي لم يخسر أي مباراة سجل فيها القحطاني سوى 3 مباريات أمام الكويت واليابان ومصر.

7 - هو أول لاعب سعودي يصل لهذه الشهرة الكبيرة والشعبية الجارفة التي جعلته أحد أشهر الوجوه الإعلانية بين اللاعبين العرب، حيث تستفيد منه عدد كبير من الشركات العالمية للدعاية إلى منتجاتها.

8 - حسمت رغبة اللاعب انتقاله لنادي الهلال حيث كان نادي الاتحاد يفاوض ناديه (القادسية) بعرض أضخم، إلا أن اللاعب تنازل عن جزء كبير من مستحقاته المالية من أجل تحقيق حلمه باللعب للهلال.

9 - لم يكتسب القحطاني مهاراته المميزة من العدم، بل من خلال اعتياده على اللعب في منزله منذ الطفولة، ثم من خلال انضمامه لفرق كرة الصالات التي تحتاج لمهارات عالية في المراوغة والتسديد والتمرير، وقد كان أحد نجوم  فريق "لوتو" للصالات المغلقة.

10 - يمتلك القحطاني حساب على موقع "تويتر" يضم أكثر من مليون متابع وبذلك هو أحد أشهر اللاعبين العرب ومتفوق على عدد كبير من النجوم العالميين في "تويتر".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg