جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة يعلن تأجيل قرار زيادة فرق دوري عبداللطيف جميل

دوري عبداللطيف جميل

كأس دوري عبداللطيف جميل

جدة ـ جميل عباس:

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد أنه لن تكون هناك زيادة في عدد أندية دوري المحترفين.

ويأتي ذلك بناء على قرار مجلس الإدارة وأنه تمت مناقشة رغبة الأندية في زيادة العدد ولكن للظروف التي حُددت من الاستحالة زيادة العدد.

واضاف بانه ستكون هناك آلية محددة في المستقبل لزيادة الاندية وهذا ما قرره المجلس بالتصويت وأن هذا الموضوع سيتم تأجيله للموسم المقبل لعدم وجود الوقت الكافي للجنة المسابقات ولعدم وجود الترتيبات اللازمة في المنشآت الرياضية بالإضافة إلى مشاركات المنتخب في بطولة كاس الخليج في نوفمبر المقبل وتصفيات كاس العالم.

وتابع بقوله إن الاجتماع ناقش الكثير من البنود من ضمنها لجنة الحكام ودائرتها والمكرمة الاخيرة من خادم الحرمين الشريفين وحضوره افتتاح ملعب الجوهرة بجدة وكذلك دعم الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتخصيص ارض لانشاء مقر للاتحاد السعودي لكرة القدم وتم اعتماده رسميا بان بانه سيكون هناك ترتيب لوضع الاليه والتخطيط لتقديمها للجهات المسئولة حتى يتم البدء في الانشاء .

وفيما يخص عمل اللجان في الاتحاد السعودي لكرة القدم أكد بأنه تم في الاجتماع إنشاء لجنة من مهامها تقييم أعمال جميع اللجان تم في عضويتها عبداللطيف بخاري وعبدالعزيز القرينيس ومحمد السليم وسعد الاحمري وسكرتارية أحمد الخميس وسيتم الانتهاء من عملها خلال ٣٠ يوماً.

وعن الوضع العام للموسم الرياضي قال عيد بانه موسم رياضي حافل بالمناسبات الرياضية الهامة وشهد كذلك حضور جماهيري مميز واختتم بنهائي كاس خادم الحرمين الشريفين للابطال وافتتاح منشاة رياضية مميزة (( ملعب الجوهرة )) واضاف بان هناك تميز في ظهور عدد من اللاعبين الشباب المميزين وان نسبة تاجيل المباريات الموسم الماضي ٠٪ موكدا بأن هناك حضور لجميع المراحل السنية وبطل جديد في جميع المسابقات السعودية وهذا يدل بان هناك حراك جيد في تطوير كرة القدم .

ونفى كذلك بانه لن يكون هناك نية في تخفيض عدد اللاعبين المحترفين الاجانب وان هذا مبني على دراسات مقدمة من الاتحاد الاسبوي.

وأضاف بأنه يحب اعطاء الاندية في استقطاب لاعبين محترفين موكدا بان هناك دراسة لتطوير اللاعب المحلي وعن مشاركة اللاعب المقيم في دوري ركاء اوضح بانه تمت الموافقة من قبل المجلس ورابطة المحترفين وتم الرفع للرئاسة العامة لرعاية الشباب لعمل الترتيبات اللازمة لهذا الامر.

وعن رفض المتحدث الرسمي عدنان المعيبد الحديث لوسائل الاعلام افاد بان غادر الاحتماع مبكرا لارتباطة برحلة سقر وانه مازال هو المتحدث الرسمي وجميع اللحان مازالت قائمة وعن الجهاز الفني للمنتخب السعودي أفاد بانه قائم ويضم المدرب لوبيز مدير فنب وزكي الصالح مذير المنتخب وانه تم قبول اعتذار سلمان القريني عن استمراره ولم يتم ترشيح شخص معين.

وعن مغادرته مقر الاحتماع قبل نهايته اكد بانه كان هناك اجتماع اخر مع الشيخ سلمان ال خليفة تم فيه مناقشة دعم المملكة للاتحاد الاسيوي سواء اللوحستي او الفني للاهتمام بالموادر السعودية التي سترشح للعمل في لجان الاتحاد الاسبوي مستقبلا وان هذا الدعم ياتي من منظور ان المملكة لها ثقلها الرياضي في القارة الصفراء وفي مفس الوقت اهتمامها برياضة كرة القدم وقدم عيد شكره للشيخ سلمان ال خليفة على حضور حفل افتتاح ملعب الحوهرة والمباراة الختامية بدعوة مقدمة الديوان الملكي.

وقدم عيد اعتذاره للجميع عن تسرب اخبار الاجتماع ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي قبل الانتهاء منه وان من يقوم بهذا الامر شخص بلافكر وبلا اهتمام للمصلحة وعليه ان يحترم المحالس وأن يحترم السرية.

وعن استقالته نفى بأن تكون هناك نية لتقديم استقالته من الاتحاد السعودي وأن من يروج لهذه الشائعات بعيد عن الحقيقة وقال «أنا ابن الوطن ورياضة كرة القدم تعني اي المثير ولن انسحب عن خدمة بلادي مهما كانت الظروف».

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg