جميع المباريات

إعلان

الفيصلي يزلزل أركان العميد بهدفين

اتحاد جدة

مباراة الاتحاد والفيصلي

جدة - محمد الجبالى :

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي فوزاً مهماً على الاتحاد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الـ 20 من دوري عبد اللطيف جميل .

تقدم للاتحاد مختار فلاته من ركلة جزاء في الدقيقة 34 ، وتعادل للفيصلي مارسيلو نيكاسيو فى الدقيقة 40 ، في حين احرز هدف الفوز للفيصلي ريان بلال فى الدقيقة 48 من زمن المباراة .

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الفيصلى إلى 21 نقطة بالمركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن الفتح العاشر والرائد الثاني عشر اللذان يمتلكان نفس الرصيد، فى حين توقف رصيد الاتحاد عند 23 نقطة بالمركز السابع .

تشكيل الاتحاد:

هاني الناهض (حارس)- راشد الرهيب – باسم المنتشرى- فهد المولد – أحمد عسيري – جمال باجندوح – محمد قاسم –طلال العيسى – مختار فلاته –عبد الرحمن الغامدي – خوان رودريجيز.

تشكيل الفيصلي :

منصور النجعي (ح) –عبد الله دوش – محمد سالم – عمر عبد العزيز- وسام السويد- ريان بلال- خليل بن عطية – مشاري الثمالى – محمد جحفلي – ياسين البخيت – مارسيلو نيكاسيو.

الشوط الاول :

بدأ الاتحاد بهجوم نشط من اطراف الملعب ، وكاد اللاعب أحمد عسيري في خطف الهدف الأول فى الدقيقة الثانية عن طريق ركلة حرة مباشرة ارتطمت به امام المرمى ليخرجها دفاع الفيصلي إلى ركلة ركنية، وفى تسديدة قوية أيضاً من عسيري كادت أن تصنع الاول للعميد الا انها تعلو فوق العارضة.

ثم بدأ الفيصلي فى البحث عن الدخول فى أجواء المباراة ، عن طريق التسديدات من خارج المرمى عن طريق لاعبو خط الوسط محمد جحفلي وياسين البخيت ، الا أن هاني النهاض حارس الاتحاد تصدى لكل الكرت بسهولة.

وفى الدقيقة 19 كاد مختار فلاته فى اقتناص الهدف الاول عن طريق جملة فنية جيدة انهاها فلاته في يد منصور النجعي حارس مرمى الفيصلي .

وانحسرت المباراة فى وسط الملعب وسط هجمات للاتحاد ولكن دون فاعليه على مرمى منصور النجعي.

وفى الدقيقة 33 ينجح راشد الرهيب في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلته من مدافع الفيصلي ، ليسددها مختار فلاته بنجاح على يمين منصور النجعي حارس الفيصلي معلناً تقدم الفيصلي بهدف نظيف .

وكاد ياسين البخيت مهاجم الفيصلي في إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 37 لولا تدخل هاني الناهض حارس الاتحاد الذى امسك بالكرة .

وكثف الفيصلي هجماته ، حتى نجح مارسيلو نيكاسيو مهاجم الفيصلي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 40 من زمن الشوط الاول ، في حين لم تشهد الخمس دقائق المتبقية من الشوط أي جديد من الفريقين.

الشوط الثاني:

بدا الشوط الثاني بفاعلية هجومية من الاتحاد لإدراك هدف الفوز وحفظ ماء الوجه امام الجماهير الغفيرة التي حضرت للمباراة .

وفى الدقيقة 48 تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن ليحرز ريان بلال الهدف الثاني للفيصلي من رأسية عرضية فشل هاني الناهض حارس الفيصلي في التعامل معها .

ثم شهدت الدقائق التالية الى أعقبت الهدف نشاطاً هجومياً للاعبي الفيصلي وسط تراجع من لا عبى الاتحاد الذين وقفوا مكتوفي اليد امام الهجمات المرتدة الخطرة للاعبي الفيصلي .

وكاد مختار فلاته في خطف هف التعادل للعميد عن طريق كرة عرضية من فهد المولد ولكن قتالية دفاعات الفيصلي ترفض اهتزاز شباكها.

وفى الدقيقة 66 يدفع فيرسيرى مدرب الاتحاد بتبديلين دفعة واحده فى محاولة منه لتنشيط الفاعلية الهجومية للاعبي الاتحاد حيث دفع فيرسيرى بليوناردو بو تقيم بدلاً من خوان رودريجيز ، ودفع بمحمد العمرى بدلاً من عبد الرحمن الغامدي .

وكاد ليوناردو فى تسجيل الهدف الاول من أول لمسة له من خلال ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء لترتطم الكرة بالعارضة مرتين وترتد داخل منطقة جزاء الفيصلي ليبعدها مدافعو الفيصلي خارج الملعب .

وشن لاعبو الاتحاد اكثر من هجمة على مرمى النجعي حارس الفيصلي الا انها باءت كلها بالفشل .

واستمر مختار فلاته فى محاولاته لإدراك هدف التعادل ومن راسية عرضية من ركلة حرة مباشرة ، ولكنها تخطئ طريق المرمى .

ولم تشهد باقى دقائق المباراة أى جديد من الفريقين ليعلن بعدها حكم المباراة بانتهائها مُعلناص فوز الفيصلى بهدفين لهدف امام الاتحاد .


فيديو قد يعجبك:

التعليقات