جميع المباريات

إعلان

الأهلي يشعل الصراع على القمة بخماسية في شباك الشعلة .. فيديو وصور

الأهلي و الشعلة

الأهلي و الشعلة

جدة - أحمد عبدالجيد:

نجح النادي الأهلي في اقتناص ثلاثة نقاط سهلة بعد فوزه العريض على فريق الشعلة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأمير سلطان بن فهد ملعب النادي الأهلي .

جاءت المباراة حماسية من الفريقين سيطر الأهلي على معظم أوقاتها و حاول الشعلة على استحياء و لكن فارق الخبرات حسم اللقاء لصالح النادي الأهلي


الشوط الأول


بدأ الشوط الأول من المباراة بداية طبيعية بضغط أهلاوي وتراجع من فريق الشعلة و بالفعل يسجل يونس محمود الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 14 ,

بعد الهدف امتلك الأهلي زمام المباراة عن طريق نصف ملعبه القوي بقيادة القائد تيسير الجاسم و على يساره برونو و يمينه مصطفى بصاص و توالت غزاوت الثلاثي لمنطقة جزاء الشعلة حتى نجح مصطفى بصاص باقتناص كرة برونو العرضية ووضعها في شباك الشعلة لتشهد الدقيقة 29 الهدف الثاني للأهلي و الأول لبصاص الذي انطلق بعدها بدقائق في عمق دفاع نادي الشعلة ليستلم كرة طولية ساقطة و راوغ اثنين من مدافع الشعلة ثم سدد كرة قوية عانقت شباك الشعلة في الدقيقة 32 ليكون الهدف الثالث للأهلي و الثاني لبصاص .

حاول الشعلة على استحياء مجاراة لاعبي الأهلي في الميدان و لكن فارق المهارات و الخبرة و اللياقة لصالح الأهلي حالوا دون إكمال هجمات الشعلة أو تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الأهلي لتمر الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول بلا أي جديد حتى أطلق الحكم صافرته بانتهاء الشوط الأول بفوز الأهلي بثلاثة أهداف للشعلة .

الشوط الثاني :

بدأ الشوط الثاني كالشوط الأول تماماً بسيطرة أهلاوية و تحفز شعلاوي الذي ظهر أفضل من الشوط الأول ووضح أن مدربه اعتمد طريقة الدفاع المنظم و اللعب على الكرات الطويلة في عمق دفاعات الأهلي الذي  ركن إلى نتيجة الشوط الأول ووضح تراخي لاعبوه نوعا ما و بالفعل استغل الشعلة حالة التراخي و حصل على ركلة جزاء و طرد لمدافع الأهلي علي الزبيدي , أحرز منها المحترف المالي سانا الهدف الأول للشعلة في الدقيقة 59 .
لم يهنأ لاعبو الشعلة بهدف تقليص الفارق سوى دقيقتين , فمن كرة عرضية لعبها تيسير الجاسم يحرز معتز الموسى هدف الأهلي الرابع في الدقيقة 62 ليقضي على آمال الشعلة نهائياً في المباراة , بعدها يحاول الشعلة و لكن الفوارق البدنية و الفردية حالت دون إكمال هجمات الشعلة .

ينحصر اللعب في منتصف الملعب و يشهد حالة من الهدوء النسبي للفريق الأهلاوي  حتى تلقى محمود يونس كرة طولية  على حدود منطقة جزاء الشعلة لعبها عرضية للقادم من الخلف فيكتور سيموس الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداع الكرة في شباك الشعلة بالتخصص ليحرز الهدف الخامس للأهلي .

بعد الهدف تمر الدقائق المتبقية بلا جديد سوى سرحان دفاع الأهلي فيكرر نفس خطأ ركلة الجزاء بترك مهاجمي الشعلة يخترقون من العمق في الكرات الطولية و التي من احداها يخطئ عبد الله معيوف و يمسك الكرة من خارج منطقة الجزاء ليمنع انفراد مؤكد للشعلة و يخرج المعيوف بالبطاقة الحمراء بعد ان استنفذ الأهلي تغييراته الثلاثة في الدقيقة 87 ليرتدي بصاص زي الحارس لاستكمال ما تبقى من المباراة ليمر الأهلي بدقائق حرجة فيما تبقى من زمن المباراة .

و بالفعل يحرز الشعلة هدفه الثاني من تصويبة لمحمد مصطفى في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع و تتور اعصاب لاعبي الأهلي في المتبقي من عمر المباراة حتى اتاهم الفرج مع صافرة العريني التي أنهت معاناة الأهلي في دقائق المباراة الأخيرة .

بهذه النتيجة الأهلي وصل للنقطة 13 بينما ظل الشعلة في المركز الأخير بنقطة واحدة .

شاهد الاهداف

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg