جميع المباريات

إعلان

سعود عبد الحميد.. محترف سعودي يمكن لكانسيلو فقط أن يعوضه عند جماهير الهلال

سعود

سعود عبد الحميد - لاعب الهلال يقترب من روما

يبدو أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن حول العالم، ذلك الذي قد ترضى جماهير نادي الهلال السعودي فقط بالبرتغالي جواو كانسيلو كبديل له، في إشارة إلى سعود عبد الحميد.

سعود عبد الحميد البالغ من العمر 25 عامًا بات على أعتاب إتمام انضمامه إلى روما هذا الصيف، بعد وصل العاصمة الإيطالية، اليوم الإثنين، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة قبل أن يصبح أول لاعب سعودي على الإطلاق يحترف في منافسات الدوري الإيطالي.

وفق الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، يكلف التعاقد مع سعود عبد الحميد، روما، 2.5 مليون يورو تقريبًا.

سعودي لا يعوضه إلا كانسيلو في الهلال

أكد رومانو أن الهلال استقر على تعويض رحيل سعود عبد الحميد بالتعاقد مع البرتغالي جواو كانسيلو من مانشستر سيتي، علمًا بأن المفاوضات ما تزال جارية، فيما من المتوقع أن تكلف الصفقة 25 مليون يورو، مع حصول اللاعب على راتب يبلغ 15 ملايين في الموسم الواحد.

ولن ترضى جماهير الهلال بلاعب أقل جودة من جواو كانسيلو، لتعويض سعود عبد الحميد، ما يبين القيمة الفنية الكبيرة له.

موسمان ونصف الموسم فقط هي الفترة التي قضاها سعود عبد الحميد مع الهلال، استطاع خلالها تسجيل 5 أهداف وتقديم 18 تمريرة حاسمة في 115 مباراة بكل المسابقات الرسمية.

وبدأ سعود عبد الحميد مسيرته مع كرة القدم بين صفوف الاتحاد، إذ تدرج في فئاته السنية قبل وصوله إلى الفريق الأول لكرة القدم عام 2018، لينجح سريعًا في تقديم أداء جيد جدًا أهله لخوض أول مباراة دولية مع المنتخب السعودي في سبتمبر 2019.

وعاش سعود أوقاتًا عصيبة مع الاتحاد في نهاية 2021، رغم أنه أصبح ضمن أهم نجوم كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

في نهاية 2021، استبعد الاتحاد سعود عبد الحميد من التدريبات الجماعية لأنه رفض تجديد العقد وسط اهتمام كبير من الهلال والنصر، وبالفعل تم تجميد اللاعب ما يزيد عن 60 يومًا قبل أن يفتح سوق الانتقالات الشتوية أبوابه، لتبدأ مفاوضات بيع آخر 6 أشهر في عقد اللاعب.

كان سعود يتقاضى آنذاك 10 آلاف ريال شهريًا وفق ما قاله الإعلامي محمد العميري لكن الهلال عرض عليه 5 ملايين ريال في الموسم الواحد بحسب الإعلامي محمد البكيري، الأمر الذي دفعه فورًا إلى الموافقة على الرحيل نحو النادي الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا له.

واستمر سعود عبد الحميد في التطور حتى حجز مكانًا أساسيًا في الهلال على حساب محمد البريك، وفي المنتخب السعودي على حساب البريك نفسه وكذلك سلطان الغنام.

المستوى الذي ظهر به سعود عبد الحميد ضد الأرجنتين بكأس العالم 2022، مع انتصار المنتخب السعودي (2-1)، لفت الظهير الأيمن أنظار عدد من أندية القمة في أوروبا، ليهتم به أستون فيلا ونوتنجهام فورست ووست هام يونايتد ومارسيليا ونيس وتولوز، بحسب ما أكدت صحيفة "اليوم" السعودية.

وزادت متابعة أندية القمة في أوروبا لسعود عبد الحميد، ربما بدءًا من يناير 2023، التاريخ الذي شهد نقلة نوعية في انتقالات الدوري السعودي، حيث وصل كريستيانو رونالدو إلى النصر، قبل أن يتبعه قطاع كبير من نجوم الصف الأول عالميًا، مثل نيمار وبنزيما ومحرز وغيرهم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

29

انذار لصالح الياس بن صغير

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg