جميع المباريات

إعلان

سلسلة انتصارات الهلال تقتحم موسوعة جينيس في كرة القدم

الهلال

الهلال من مباراة الاتحاد

يملك نادي الهلال السعودي، أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم، حسب الأرقام القياسية المسجلة في موسوعة جينيس العالمية.

وأصبح فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس متساويًا في عدد انتصاراته المتتالية في كل المسابقات الرسمية مع فريق ويلزي، يدعى نيو سانتس، لكل منهما 27 فوزًا على التوالي.

سلسلة انتصارات الهلال

وعادل الهلال الرقم القياسي لنيو سانتس الويلزي، بعدما هزم الرياض أمس الجمعة (3-1) في إطار دوري روشن السعودي.

وكان نيو سانتس كتب رقمًا قياسيًا في الفترة بين 14 أغسطس و30 ديسمبر من عام 2016، بعدما فاز في 21 مباراة بالدوري الويلزي، إضافة إلى 6 مباريات في الكأسين المحليين.

رقم نيو سانتس حطم آنذاك السلسلة التي احتفظ بها أياكس أمستردام الهولندي منذ عام 1972، برصيد 26 انتصارًا متتاليًا في كل المسابقات.

بالعودة إلى سلسلة الهلال، نجح فريق جيسوس في إكمال 27 مباراة متتالية دون تعادل أو هزيمة في الفترة بين 21 سبتمبر 2023 و8 مارس 2024، علمًا بأنها ما تزال مستمرة.

انتصارات الهلال حققها في 3 بطولات، على النحو الآتي:

- في الدوري السعودي: 16 مباراة

- في كأس خادم الحرمين الشريفين: 3 مباريات

- في دوري أبطال آسيا: 8 مباريات

ويستطيع النادي العاصمي أن ينفرد بأطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم، عندما يحل ضيفًا على الاتحاد في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، الثلاثاء المقبل.

إجمالًا، لم يخسر الهلال أي مباراة في كل المسابقات الرسمية هذا الموسم، فيما تعود آخر هزيمة تعرض لها الفريق قبل وصول البرتغالي جورجي جيسوس، بالتحديد أمام العدالة في 23 مايو 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
نهضة بركان

نهضة بركان

0 0
الزمالك

الزمالك

4

عرضية لنهضة بركان من ركنية وتنتهي بتسديدة مقصية من الفحلي داخل منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن