جميع المباريات

إعلان

أبرزهم رونالدو وبونو.. 25 لاعبًا يجددون مواجهة الإعجازي ميسي في الرقصة الأخيرة

ميسي ورونالدو

ميسي ورونالدو

بينما ظن الجميع أن المواجهة الأسطورية بين كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر السعودي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، انتهت إلا أنها ستتجدد في كأس موسم الرياض المقرر إقامته في فبراير 2024 حسبما أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

وأوضح الحساب الرسمي لموسم الرياض عبر منصة "X"تويتر سابقًا، أن كأس موسم الرياض سيجمع بين أندية إنتر ميامي والهلال والنصر.

كانت فكرة كأس موسم الرياض هي تنظيم مباراة بين ميسي ورونالدو وجها لوجه، في واحدة من المواجهات التي قد تكون الأخيرة بينهما.

صراع رونالدو وميسي

آخر لقاء جمع كريستيانو رونالدو بميسي كان يوم 19 يناير 2023، وكانت المباراة الودية الوحيدة التي أقيمت بينهما، في حين أقيمت 36 مباراة رسمية.

والتقى اللاعبان لأول مرة في 23 أبريل 2008 بدوري أبطال أوروبا، عندما تعادل مانشستر يونايتد سلبيًا مع برشلونة.

واستمرت المباريات المباشرة الرسمية بينهما حتى 8 ديسمبر 2020، اللقاء الذي شهد ثنائية لرونالدو في فوز يوفنتوس 3-0 على برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

حرب تهديفية

سجل رونالدو 23 هدفًا أمام ميسي، وهو نفس عدد أهداف الأرجنتيني أمام النجم البرتغالي.

وبالرغم تساوي اللاعبان في عدد الأهداف بينهما، إلا أن ميسي نجح في كتابة تاريخ خاص على مستوى التمريرات الحاسمة، حيث قدم 12 صناعة مقابل تمريرة واحدة لكريستيانو.

25 لاعبًا يجددون مواجهة ميسي

وبعيدًا عن كريستيانو رونالدو فهناك 24 لاعبًا ينتظرون مواجهة الإعجازي ليونيل ميسي، في كأس موسم الرياض.

سبق والتقى ليونيل ميسي مع عدد كبير من اللاعبين حول العالم، إلا أن هناك 25 لاعبًا في الهلال والنصر حاليًا ينتظرون مواجهته مجددًا.

إلى جانب رونالدو، واجه ميسي في موقعة كأس الرياض الماضية 17 لاعبًا حسبما أشارت صحيفة الرياضية السعودية، تبقى منهم محمد العويس، علي البليهي، سعود عبد الحميد، محمد كنو، سالم الدوسري، خماسي الهلال السعودي.

بالإضافة إلى خماسي النصر، سلطان الغنام، عبد الله الخيبري، البرازيلي اندرسون تاليسكا، علي لاجامي، وسامي النجعي فيما رحل عن الفريقين 7 لاعبين.

وخلال مباراتي ميسي مع منتخب الأرجنتين ضد المنتخب السعودي في عام 2012 التجريبية وكأس العالم 2022، فالتقى مع بعض هؤلاء اللاعبين مضافًا إليهم أسماء أخرى باقية في قائمة الفريقين وهم: "سلمان الفرج، ياسر الشهراني، صالح الشهري، عبد الإله المالكي، حسان تمبكتي، محمد البريك، سداسي الهلال، بالإضافة إلى ثنائي النصر وليد عبد الله، وعبد الأله العمري".

ومن جانب الهلال الجدد سبق لميسي مواجهتهم: "السنغالي كاليدو كوليبالي قلب الدفاع، المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، فضلا عن البرازيلي المصاب نيمار دا سيلفا".

ومن جانب النصر الجدد تبارى ميسي من قبل ضد الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب الوسط، المهاجم السنغالي ساديو ماني، المدافع الإسباني إيمريك لابورت، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg